قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن العلاقات التي تجمع بين مصر ودول الخليج الشقيقة وثيقة ومتميزة، والحديث عنها يتطلب من الوقت ما لا يتسع لمقامنا هنا، ولا تكفي لها كلمة أو خطاب منفرد.

العلاقات المصرية الخليجية

وأشار شكري، خلال كلمته أمام أعمال الاجتماع التشاوري الوزاري بين مصر ومجلس التعاون لدول الخليج في الرياض، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاحد، إلى أن العلاقة بين مصر ودول الخليج عميقة ومتشعبة الأبعاد، وتنسجها خيوط الأخوة والمودة والتكاتف والقرب.

عاجل| تدخل وزير الرياضة بين حسام حسن ومحمد صلاح.. لماذا؟ ‏الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد ضرورة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف أن المصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية المصرية الخليجية هى مصالح مشتركة لا تتجزأ ولا تنفصل، والعلاقات الوثيقة بيننا كانت ولا زالت ركيزة الاستقرار في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سامح شكري العلاقات المصرية الخليجية مصر ودول الخليج مصر الاجتماع التشاوري الوزاري

إقرأ أيضاً:

إسلام حمص: المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة " تدعو للفخر "

 


أكد إسلام حمص،رئيس منطقة بورسعيد للغوص والإنقاذ والمدير الإداري لمنتخب مصر للسباحة بالزعانف، أن المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة شئ يدعوا للفخر.


وأضاف " حمص " في تصريحات خاصة للفجر الرياضي: أن بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا في مدينة مارسيليا الفرنسية، قد شهدت تنافس كبير بين اللاعبين من مختلف دول العالم، وأن لاعبي منتخبنا خاضوا البطولة بكل ثقة، حيث يملكون قدرات بدنية وفنية عالية جعلتهم يخوضون السباقات بكل شراسة وأن هذا ليس بجديد عليهم، فالسيطرة على البطولات الكبرى في لعبة السباحة بالزعانف أو الإنقاذ أصبحت من أساسيات المشاركة في أي بطولة.

نتيجة وملخص أهداف مباراة السد القطري ضد استقلال طهران في دوري أبطال آسيا السد القطري يضرب استقلال طهران بثنائية نظيفة في دوري أبطال آسيا


وأوضح  رئيس منطقة بورسعيد للغوص والسباحة أن قوة منتخبنا الوطني ولاعبيه بفضل جهود سامح الشاذلي،رئيس الإتحادين المصري والعربي ونائب رئيس الإتحاد الدولي، فتحت رايته أصبحت المنافسة المصرية واضحة وأصبح حلم السباح المصري،ليس المشاركة المشرفة فقط بل حصد الميداليات أيضا ".

و إختتم المدير الاداري في تصريحاته قائلا   أنه سعيد بنجاحات المنتخب، وأن الإنجازات التي يحققها المنتخبات التابعة لإتحاد الغوص والإنقاذ تضيف لسجل إنجازات الرياضة المصرية، وترسم خارطة طريق رياضية جديدة نحو مزيد من المشاركات والنجاحات، وأن المعسكرات الدائمة التى ينظمها الإتحاد بفكر الكابتن سامح الشاذلى تؤتي ثمارها بالتتويج في البطولات.

مقالات مشابهة

  • ردا على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية.. بيان من الخارجية السودانية
  • إسلام حمص: المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة " تدعو للفخر "
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون مع كوت ديفوار
  • وزير الطيران المدني يبحث مع "القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" آفاق التعاون المشترك
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون