قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ: “يعز علينا جميعاً أن ننعى زميلاً فاضلاً، هادئاً، متواضعاً، دمث الخلق، وهو الزميل الراحل على عطوة مضعان، والذى وافته المنية بعد فترة طويلة من العطاء، تاركاً خلفه سيرة عطرة، وذكرى طيبة، وميراثاً طويلاً من الدفاع عن قضايا وطنه”.

وأضاف عبد الرازق: “كان رحمه الله ــ وبحق ــ مثالاً فريداً للبرلمانى  المثقف، الواعى، وكان يتمتع بخصال عظيمة، ومزايا حميدة، وقد ألفناه متفانياً فى أداء دوره التشريعى والرقابى”.

وتابع: "ونحن أمام قضاء الله وقدره، لا نملك إلا الامتثال لأمره سبحانه وتعالى، ولا نقول إلا ما يرضيه "إنا لله وإنا إليه راجعون" ونتوجه إليه بالدعاء بقلوبنا أن يسكنه الفردوس الأعلى، وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان".

واختتم: "وإنا لله وإنا إليه راجعون، وإنــــى أدعوكـم للوقوف وقراءة الفاتحـة ترحمـــــاً على روح الفقيد العزيز".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ قراءة الفاتحة الفردوس الأعلى سيرة عطرة

إقرأ أيضاً:

بسمة بوسيل وسعد لمجرد وشذى حسون.. نجوم الفن ينعون والدة ملك المغرب

أعرب العديد من نجوم الفن والغناء في الوطن العربي عن حزنهم لرحيل والدة ملك المغرب محمد السادس، وذلك عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

**بسمة بوسيل**

حرصت الفنانة المغربية بسمة بوسيل على نعي وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس عبر حسابها الرسمي على إنستجرام. ونشرت بسمة نعيها مرفقاً بآية قرآنية: “إنا لله وإنا إليه راجعون، يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”.

**سعد لمجرد**

نعى الفنان المغربي سعد لمجرد وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك إنستجرام، حيث نشر صورة تجمع الملك محمد السادس ووالدته، وعلق قائلاً: “ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة للا لطيفة، والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس. نسأل الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

محمد رمضان

حرص الفنان محمد رمضان على نعي والدة ملك المغرب محمد السادس وقرر الاعتذار لإدارة مهرجان موازين عن عدم إحياء حفله الغنائي مساء اليوم السبت حدادًا على رحيل والدة ملك المغرب عبر مقطع فيديو نشره على حسابه “إنستجرام”، إلا أن خرج رمضان بعدها بدقائق وتراجع عن الاعتذار مؤكدًا أن إدارة المهرجان أعلنت عن إقامة الحفل في موعده ولا نية لإلغائه.

شذى حسون

نعت الفنانة العراقية شذى حسون والدة ملك المغرب محمد السادس، ونشرت صورة أرشيفية للملك محمد السادس مع والدته الراحلة وعلقت: “إنا لله وإنا إليه راجعون، أتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى جلالة الملك محمد السادس، والأسرة الملكية الكريمة، داعية الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

مصراوي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • بسمة بوسيل وسعد لمجرد وشذى حسون.. نجوم الفن ينعون والدة ملك المغرب
  • بريطانيا تحذّر من حملة روسية للتأثير على الانتخابات
  • القصر الملكي ينعي صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • حركة النهضة التونسية تعزي في وفاة والدة الملك محمد السادس
  • حركة العدل والمساواة السودانية تنعي شقيق مناوي وجبريل يعزّي
  • كمال بنخالد يعزي في وفاة تعزي في وفاة الأميرة لالة لطيفة أمحزون والدة الملك محمد السادس
  • دهس المجني عليه عمدًا.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • جامعة كفر الشيخ يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو