يتميز أسبوع باريس للموضة لهذا الموسم بأنه موسم التنقلات الأكثر شمولا وتنوعا والأضخم على الإطلاق، حيث تستعد دور الأزياء الباريسية الراقية لاستقبال أجدد المدراء الإبداعيين من حول العالم، حيث سيقدم ماركو سيلي مجموعته الأولى لعلامة أزياء آن ديوميلتسير يوم الأربعاء المقبل، كما سيقدم سين ماكغرير مجموعته الأولى على الإطلاق لدار الأزياء الإنجليزية أليكساندر ماكوين في باريس في نفس اليوم أيضا.

اقرأ ايضاًكلوي تعين المديرة الإبداعية الجديدة "شيمينا كامالي والأخيرة تدعم غزة

أما الإنتقال الأبرز الذي حدث على سلم الإدارة الإبداعية لدار أزياء كلوي الفرنسية، فقد كان انتقال المديرة الإبداعية السابقة غابرييلا هيرست لمشهد التصميم الفردي في باريس لتحل محلها المصممة والمديرة الإبداعية الجديدة للدار والمعينة حديثا شيمينا كمالي، ولتقدم مجموعتها الأولى لـChloé لأزياء موسم خريف وشتاء 2024-2025 الجمعة في باريس. 

من المجموعة الأولى للمصممة كان من السهل تحديد الأسلوب الذي ستتبعه في عملية التصميم التي ستسير عليها في الدار، فيبدو ومن ملابسها الخاصة أن المصممة متأثرة وكثيرا فيما يتعلق بأسلوب السبيعينيات البوهيمي للدار.

افتتحت إطلالات المجموعة مع "كاب" صغير وقصير بالقصة الفرنسية الكلاسيكية من وحي ثقافة ال"هيبيز" التي انتشرت في أقاصي أوروبا في سبعينيات القرن الماضي من الجلد الأسود، والذي انسدل فوق فستان أبيض بكثير من الكشاكس التي زينته بالكامل وزينت أكمامه أيضا مع قلادة ذهبية كبيرة.

ليستمر العرض مع مجموعة من الفساتين المتتالية الشفافة بمجموعة أقمشة خفيفة وأثيرية من وحي تصاميم الدار الأيقونية من الشيفون، كريب جورجيت شفاف، و"موسيلين" أحيانا حريري وأحيانا مزين بخيوط تطريز على الحواف وحاشية القطع.

نسقت جميع هذه التحف الفنية الأنثوية مع أحذية "بوتس" جلدية عالية تصل إلى أعلى طول الركبة، فهذه الصيحة بالتأكيد ستنتقل معك حتى موسم خريف وشتاء 2024-2025 للعام المقبل فلا تتخلصي من حذاء هذا العام الجلدي وبالطول العالي.

أعطت هذه الصيحة الكثير من الجمالية الأثيرية والقوية في الوقت ذاته، وأشارات إلى كثير من ال(Refrences)  الخاصة بالدار بين ثقافة الأنوثة الفرنسية الريفية الكلاسيكية وروح السبعينيات الجريئة وثقافة ال(Hippies) الأيقونية التي تشكلت من أجلها واجهة العلامة حتى يومنا هذا.

أما بالنسبة لإطلالات بنطال ال"دينيم" فقد كان بنطالا فضفاضا للغاية والبتدرجات الفاتحة بعيدا عن تدرجات ال"إنديغو" التي رأيناها في عرض "فيرساتشي" مثلا. ونسقت معظم هذه الإطلالات مع حقائب الكتف العملية والكبيرة الحجم. 

اقرأ ايضاًالصوف الشيرلنج والتلاعب بالنسيج في مجموعة DIESEL لخريف وشتاء 2025

وكان "جامبسوت" ال"دونتيل" حاضرا لإشارة واضحة جدا لثقافة أسلوب الحياة ال"هيبي" الإستثنائي، حيث ارتدته نساء ال"هيبيز" في الإحتفالات وحفلات عقد القران، والتي أدرجت إليهم عبر تصاميم غابي أغيون في سبعينيات القرن الماضي انكون غابي مصممة ال"هيبيز" الأولى.

كما كانت الإطلالات مفعمة بالحمض النووي الخاص بعلامة "كلوي" فقد احترمت المديرة الإبداعية الجديدة كل ما تعلق بإرث الدار الفرنسية، وقد أشارت في لقاء صحفي أن الإستكشاف والبحث والتعمق لا يزال في بداياته وأن التعمق في تاريخ الدار وإرثها العريق هو همها الأول.

على مدار العشرين عاما الماضية، عملت المصممة البالغة من العمر 42 عاما مباشرة مع مديري الإبداع في كلوي، فيبي فويلو، وهانا ماكجيبون، وكلير ويت كيلر، وذلك قبل الإنضمام إلى أنتوني فاكاريللو في الفرنسية سان لوران في عام 2016، وتعود الآن إلى كلوي، حيث بدأت بالفعل مسيرتها الفنية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أناقة موضة أزياء فرنسا باريس أسبوع الموضة في باريس كلوي

إقرأ أيضاً:

حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن الفشل الكلوي من أخطر الأمراض التي قد يصاب بها الإنسان على مدار حياته وهو نوعان، الحاد يكون بوله أقل من 400 سم، لافتا إلى أن منع البول بسبب البروستاتا ليس فشلا كلويا.

وقال حسام موافي، خلال تقديمه برنامج رب زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد: سد الحالب ومنع التبول يعني مغص كلوي، والفشل الكلوي المزمن قد تحدث الإصابة به، نتيجة لإهمال علاج بعض المشكلات الصحية، مثل التهاب الكلى وصديد البول وانخفاض ضغط الدم.

وتابع حسام موافي: الفشل الكلوي الحاد عادةً ما يحدث بسبب تناول الأدوية بشكل عشوائي دون مراجعة الطبيب المختص، كما ينتج أيضًا عن انخفاض ضغط الدم، موضحًا أن قلة التبول من العلامات التي تكشف عنه.

واختتم قائلا: ليس كل فشل كلوي يحتاج غسيل والغسيل والزراعة يكون للكِلية التي انتهت فقط، والغسيل الآن تقدم وأصبح في البيت بدلا من المستشفى ولكن تلك الطريقة خارج مصر، وفي مصر يكون الغسيل مجانا على نفقة الدولة فقط.

مقالات مشابهة

  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي
  • بكتيريا إيكولاي تغزو نهر السين والسلطات الفرنسية تصدر توضيحات وتنبيهات
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024 وتستثمر في قدرات ومهارات ومبدعي أفراد المجتمع
  • لهذا السبب... كيم كاردشيان تتصدر تريند "جوجل "
  • إحالة طارق رمضان حفيد مؤسس تنظيم الإخوان لـ المحكمة الجنائية بتهمة اغتصاب 3 نساء