البوابة:
2024-09-22@20:34:43 GMT

أغنى 5 أشخاص على مستوى العالم لسنة 2024

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

أغنى 5 أشخاص على مستوى العالم لسنة 2024

البوابة - العصر الذي نعيشه حاليا عصريغذيه الطموح والرغبة في ريادة الأعمال، هناك مجموعة متميزة من الأفراد الذين حققوا ثروات لا يمكن تخيلها حيث أن هؤلاء الاستثنائيون، الذين يمتلكون الرؤية والابتكار، إرتقوا إلى أعلى مراتب النجاح،وحازو على لقب أغنى الأفراد في العالم.

اقرأ ايضاًأغلى 5 أطعمة.. تعتبر من الأثرياء إذا استطعت تناولها أغنى 5 أشخاص على مستوى العالم لسنة 2024برنارد أرنو - 230 مليار دولار

برنارد أرنو، أغنى شخص في العالم لعام 2024 ، هو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة Moët Hennessy Louis Vuitton (LVMH)، أكبر شركة للسلع الفاخرة في العالم تضم ما يقرب من 70 علامة تجارية مشهورة بالأزياء ومستحضرات التجميل، وتشمل لويس فويتون، وكريستيان ديور، ومويت وشاندون، وسيفورا، وفي يناير 2021، أكملت LVMH الاستحواذ على شركة المجوهرات Tiffany & Co، مقابل 15.

8 مليار دولار.

ايلون ماسك - 208 مليار دولار

أصبح إيلون ماسك الآن ثاني أغنى شخص في العالم، وهو الرئيس التنفيذي للعديد من الشركات البارزة، بما في ذلك شركة تصنيع السيارات الكهربائية تيسلا وشركة استكشاف الفضاء سبيس إكس، ويمتلك حاليًا حصة قدرها 23 بالمائة في شركة تيسلا، ويرتبط جزء كبير من ثروته حوالي الثلثين، بنجاح تسلا، تصدر ماسك عناوين الأخبار في أكتوبر 2022 عندما اشترى تويتر مقابل 44 مليار دولاروقد قاد ماسك شركة Tesla إلى طرحها العام الأولي في عام 2010، وشهدت الشركة نموًا كبيرًا في القيمة السوقية خلال عامي 2020 و2021، مما دفع ماسك إلى مركز أغنى 10 أشخاص في العالم في سبتمبر 2021.

جيف بيزوس - 194 مليار دولار

في يوليو 2021، قرر جيف بيزوس التخلي عن دوره كرئيس تنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية القوية أمازون مع الحفاظ على منصبه كرئيس مجلس الإدارة، وفي الشهر نفسه، انطلق في رحلة فضائية على متن صاروخ طورته شركة Blue Origin، وهي شركة خاصة لاستكشاف الفضاء أنشأها ومولها بمليارات الدولارات.

اقرأ ايضاًأغنى 3 لاعبين كرة السلة في العالممارك زوكربيرج - 171 مليار دولار

بدأ مارك زوكربيرج، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Meta Platforms، منصة التواصل الاجتماعي الرائدة Facebook في عام 2004 عندما كان عمره 19 عامًا فقط، وكان طالبًا في علوم الكمبيوتر وعلم النفس في جامعة هارفارد، تم إنشاء الفيسبوك لمطابقة أسماء الطلاب في الحرم الجامعي مع صورهم، وفي عام 2006 فتح فيسبوك أبوابه للجميع.

لاري إليسون - 139 مليار دولار

شارك لاري إليسون في تأسيس شركة البرمجيات Oracle في عام 1977 وشغل منصب الرئيس التنفيذي لها حتى عام 2014، ويتولى حاليًا منصبي رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، في عام 2012، تصدر إليسون عناوين الأخبار عندما استحوذ على شركة Haw.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أثرياء الولايات المتحدة الأمريكية أمريكا بيل غيتس إيلون ماسك جيف بيزوس فی العالم فی عام

إقرأ أيضاً:

المغرب يتيح للمستثمرين فرصة الولوج إلى سوق مباشرة تضم أزيد من 2.3 مليار مستهلك

أصبحت علامة “صنع في المغرب” مرجعا دوليا هاما بعد الجذب المتزايد لكبار مصنعي السيارات في العالم بفضل البنية التحتية الملائمة، واليد العاملة المكونة، فضلا عن الموقع الجغرافي الذي يسمح بسهولة الوصول إلى الأسواق الأوروبية.

وفي هذا السياق أكد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة أنه بفضل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بات المغرب الوجهة الأولى دوليا للاستثمار في هذا القطاع، مشيرا إلى تموقع المغرب كثاني أكثر بلد تنافسي في العالم في صناعة السيارات.

وأضاف الوزير خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التوطين 2024 بطنجة لمجموعة “أبتيف” المتخصصة في صناعة أجزاء وأسلاك السيارات، أن المغرب يتيح للمستثمرين الدوليين فرصة الولوج إلى سوق مباشرة تضم أزيد من 2.3 مليار مستهلك، عبر أزيد من 100 اتفاقية للتجارة الحرة وقعتها المملكة.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية: إنتشال جثتين وإنقاذ 10 أشخاص والبحث جاري عن رضيع 
  • البترول: ارتفاع أرباح شركة أموك لـ 1.699 مليار جنيه وحصة المساهمين 75 قرشا للسهم
  • جامعة نزوى تكتشف فطرا نادرا على مستوى العالم
  • كندا تخصص 151 مليون دولار لمكافحة شلل الأطفال على مستوى العالم
  • شجرة أغنى عائلة في العالم.. هل انتهت أسطورة آل روكفلر؟
  • “هيئة الطرق”: شبكة الطرق شهدت تطورًا كبيرًا منذُ توحيد المملكة حتى وصلت للأولى على مستوى العالم في ترابط الطرق
  • المملكة تحتل الأولى على مستوى العالم في ترابط الطرق
  • قديروف يتّهم إيلون ماسك بـ«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد
  • كومباني يثني على مستوى أوليسي
  • المغرب يتيح للمستثمرين فرصة الولوج إلى سوق مباشرة تضم أزيد من 2.3 مليار مستهلك