عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي: يبدو أن عمليّات التجميل باتت هاجساً، وهوساً ينتشر حول العالم، الأمر الذي دفع نوّاب في مجلس الأمّة الكويتي إلى “اقتراح” قانون يحظر عمليّات التجميل، كما الوشم في العيادات، والمراكز الصحيّة، ما أثار جدلاً واسعاً في “الديرة”.

فناتق وأولويات المطاوعة ورموز الفكر الديني والمحافظ خلال شهر فقط:

– حظر عمليات التجميل والوشم!
– رقابة مسبقة على الكتب!!
– منع تولي المرأة القضاء!!!
– قانون السحر والشعوذة!!!!

صدق المثل اللي قال .

. لحية تحشمها ولحيةٍ تحشم نفسك عنها! #الكويت ???????? pic.twitter.com/2vVlw57sn8

— حمد الـفـواز (@iBorkaaN) July 21, 2023

وبحسب صحيفة “القبس” المحليّة”، فإن النواب، محمد هايف ومحمد المطير وفهد المسعود وحمدان العازمي وحمد العبيد، اقترحوا قانونًا بحظر إجراء عمليّات الوشم والعمليات التجميليّة بالعيادات والمراكز الصحيّة. ولا يمنع المُقترح العمليّات التجميليّة نهائيّاً، بل يضع لها ضوابط، بألا يتم إجراء هذه العمليّات إلا في مستشفى عام أو خاص، بشرط ضرورة إجراء عمليّات التجميل في الوجه أو الأصابع.

5 نواب يتقدمون باقتراح بقانون:

– حظر إجراء عمليات التجميل الجراحية
والوشم بالعيادات والمراكز الصحية

– النواب هم: محمد هايف، حمدان العازمي،
فهد المسعود، محمد المطير، وحمد العبيد pic.twitter.com/qDYLnFSYeH

— شبكة الكويت (@NetworkKw) July 21, 2023

كما يجب إخطار وزارة الداخليّة الكويتيّة قبل العمليّة وبعدها، مع حبس المُخالف مدّة لا تتجاوز خمس سنوات وغرامة لا تقل عن ألف دينار، ما يعني أن المُقترح يُريد تغليظ وتصعيب مهمة عمليّات التجميل، وردع المُخالفين بصرامة وفيما تتورّط بعض النساء مع مراكز تجميل غير مُؤهّلة، قد يُعرّضها للتشويه، وحتى تعريض الحياة للخطر، انتقدت في المُقابل نساء شروط عمليّات التجميل المُقترحة، واستغربت بعضهن شرط ح

#نشرة_الرابعة | المحلل السياسي الكويتي محمد السبتي: لعل هناك ضرورة دفعت النواب الخمسة إلى اقتراح قانون حظر التجميل والوشوم pic.twitter.com/fDmoQMdIfD

— العربية الكويت (@AlarabiyaKuwait) July 22, 2023

جز غرفة في مستشفى لأجل حقن بالبوتوكس، والفيلر.

ويشكو روّاد المنصّات التواصليّة وتحديدًا الرجال منهم، بأن عمليّات التجميل التي تحوّلت لمهنة من لا مهنة له، بدأت تُحوّل زوجاتهم، وبناتهم، إلى شكل واحد، منسوخ، يُشبه إلى حدٍّ كبير الفنانات الشهيرات، والأخيرات أيضاً يُضللن المُتابعات لهن، فهن أيضاً خضعن لعمليّات تجميل، يرى مُنتقدون بأنها مُصطنعة.

مقترح قانون : حظر عمليات التجميل والسجن ٥سنوات

هل درستوا واقعية تطبيقة في حال أجريت العلمية خارج دولة الكويت في دولة لا تجرم عمليات التجميل ، كيف يتعامل القانون في هذه الحالة هل سيطارد الكويتي اينما كان ام ان الاعضاء يعتقدون ان الكويتي منعزل عن العالم ولا يسافر.

— منصور يوسف السويلم (@boswailm) July 21, 2023

ووجد آخرون بأن بعض عمليّات التجميل لها فوائدها، وتُساهم في تحسين نفسيّة أصحابها، وتحديدًا إذا كان الأمر يتعلّق بتشوّه خُلقي وعلاجي، فيما رفض طرف ثالث التدخّل بحياة الناس، وفرض قوانين عليهم بما يتعلّق بمظهرهم الخارجي.

الهند: تطلق أول صاروخ للفضاء من صنع وتطوير القطاع الخاص.

الكويت: حظر عمليات التجميل.

— ALI Knows Better (@Champlooo) July 21, 2023

وتصدّر وسم “هاشتاق” بعنوان بلاستيك_سرحي_سجن_5_سنوات_سجن_السجن بين  الكويتيين، وانقسموا حول المُقترح بين الداعم والرافض.

حظر مراكز التجميل !!!! pic.twitter.com/osN6o3S2OX

— Eman Wahby (@EmanWahby6) July 21, 2023

ولم تغب السخرية الكويتيّة عن المُقترح النيابي، حيث سخر أحد المغردين قائلاً: “”أقترح أن يُضيفوا على الاقتراح فلر 5 سنوات مع الشغل والنفاذ.. عمليّة الخشم 15 سنة مع الشغل والنفاذ.. شفط دهون ونحت إعدام”.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: عملیات التجمیل pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة

المناطق_واس

افتتح المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ناصر بن عبدالله الغامدي اليوم, معرض “أطفال لتبقى”, الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة (كفاءة) ضمن جهود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة (لتبقى)، بمركز غرناطة مول بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، إلى توعية الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً وعائلاتهم بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بماهية كفاءة الطاقة وأساليب المحافظة عليها سواء في المنزل أو السيارة، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، وذلك من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية.

أخبار قد تهمك “لتبقى”: 30 ثانية كافية لتسخين المحرك في المركبات الحديثة 2 فبراير 2023 - 3:58 صباحًا “لتبقى” تُطلق موقعًا إلكترونيًا يُعرّف الأطفال بالطاقة وسبل المحافظة عليها 15 يناير 2023 - 5:34 مساءً

ويتكون المعرض من عدة أجزاء تكون رحلة تعليمية للأطفال تشمل ( استكشاف الطاقة – الألعاب التفاعلية – الشاشات التفاعلية – جناح التصوير – ركن التلوين).

مقالات مشابهة

  • استشاري في أمراض القلب: “الفرقعة الكهربائية” عند ملامسة جسم لآخر لا تدل على وجود كهرباء “زائدة”
  • مصادر: بريطانيا تتراجع عن “خطة الترحيل الرواندية”
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • ‎نقل الكويتي شعبان عباس إلى المملكة للعلاج
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • جراح تجميل في هوليوود يكشف عن عمليات تجميل أجراها بايدن وترامب
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • تزايد “الاحتيال الرومانسي” على شبكات التواصل الاجتماعي
  • جهود مكثفة لانتشال جثمان طالب غرق في نهر النيل بالمنوفية
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة