أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تنظيم وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة دورة تدريبية على مبادئ وأساسيات لغة البرمجة "بايثون" وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وتحت إشراف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع، وبالتعاون مع الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية والمنسق العام لوحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الدورة نفذت من خلال نخبة من خبراء البرمجة لشرح لغة بايثون وتطبيقاتها العملية بأسلوب عملي، ويستهدف التدريب إعداد مبرمجين محترفين في استخدام  لغة بايثون للتطبيقات ولمواقع الويب وأساسيات تحليل البيانات وكيفية دمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالاعتماد على التطبيق العملي وبناء مشاريع حقيقية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم عقد أولى جلسات التدريب بكلية الحقوق وذلك تحت إشراف المهندسة إيمان كمال متولي مدرب تكنولوجي ومسئول التدريب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الجامعات المصرية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

من هي مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة؟.. أصغر رئيس للقومي للمرأة

تولت الدكتورة مايا محمد عبدالمنعم مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلفاً لنيفين القباج، بعد أن بذلت جهوداً مُضنية في ملف المجلس القومي للمرأة منذ عام 2016.

السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة 

حصلت الدكتورة مايا مرسي على الدكتوراة في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من معهد الدراسات والبحوث العربية التابع لجامعة الدول العربية، وقبلها درجتي الماجستير في الإدارة العامة 1998 والماجستير في إدارة الأعمال 1997 من جامعة مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

تسلمت الدكتورة مايا مرسي مهام عملها كرئيسة للمجلس القومي للمرأة في الأول من فبراير 2016، وهي ثالث رئيسة للمجلس منذ إنشائه في عام 2000، وأصغر سيدة من حيث العمر تتولى هذا المنصب إلى أن تركته لتولي حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي.

مناصب تقلدتها مايا مرسي

عملت «مايا مرسي» كرئيس لفريق العمل الإقليمي لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الفترة من 2013-2016، كما عملت كرئيسة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر في الفترة من 2010 – 2013.

بدأت الدكتورة مايا مرسي حياتها العملية في منظمات دولية من بينها المعونة الأمريكية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، فهي سياسية متخصصة في السياسة العامة ومدافعة عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان، وفق موقع المجلس القومي للمرأة الإلكتروني.

تمتلك مايا مرسي رصيدا متميزا من الخبرة، اكتسبتها من خلال عملها لأكثر من 26 عامًا في العديد من المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية، واستطاعت من خلال هذه الخبرة تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع جامعة الدول العربية، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون الإسلامي، والاتحاد الأفريقي، والإتحاد من أجل المتوسط.

إعداد أكثر من 45 دليلا تدريبيا

نجحت الدكتورة مايا مرسي في إدارة وقيادة أكثر من 50 برنامجا وإعداد أكثر من 45 دليلاً تدريبياً وكتاباً ومقالاً وبحثاً وورقة سياسات في مجالات عديدة منها السياسة العامة، والتنمية والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والتمويل من أجل التنمية.

الدكتورة مايا مرسي، أول امرأة مصرية تحصل على جائزة «امرأة العقد في التمكين والحياة العامة»، وجائزة واحدة من ضمن الـ50 سيدة الأكثر تأثيرا في مصر عام 2016، فضلاً عن جائزة العمل الريادي للمرأة من الامارات لعام 2019.

 

مقالات مشابهة

  • «إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو
  • «الصحفيين» و«هيكل» تعلنان عن منحة تدريبية في صحافة البيانات
  • دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • بدء فعاليات دورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي ببني سويف
  • من هي مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة؟.. أصغر رئيس للقومي للمرأة