بوابة الفجر:
2024-07-07@04:18:18 GMT

سامح عاشور: أمريكا تكذب على العالم ولا تتجمل

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

قال سامح عاشور، النقيب الأسبق للمحامين، إن إلقاء الولايات المتحدة للمساعدات للشعب الفلسطيني جوا لا يمثل إلا محاولة جديدة للكذب ولتحويل الانتباه عن القضية الفلسطينية، وهو ما نرفضه لأنهم يسعون إلى تشويه الموقف المصري، الذي يُظهر يومًا بعد يوم ثباته واستمراريته تجاه إخوتهم في غزة.

أكد عاشور، خلال كلمته أمس لمحامين المنيا، أن مصر قدمت وتواصل تقديم المساعدات لإخوتهم، وأن هذه المساعدات لم تكن موسمية بل مستمرة على مدار العام وقبل الأزمة.

وأشار إلى أنها تشمل المساعدات الغذائية، فضلًا عن التجهيزات الطبية والأدوية وتجهيز المستشفيات في غزة وإقامة مخيمات الإيواء في خان يونس وغيرها.

وأوضح عاشور أن تصريح الرئيس الأمريكي بإلقاء المعونات للفلسطينيين جاء بهدف جذب الانتباه بعيدًا عن القضية الفلسطينية وإلحاق ضربة للموقف المصري.

وأكد أنه يجب على المصريين أن يكونوا على دراية جيدة بما يُخطط لهم وأن يدعموا ويقفوا بقوة مع الموقف المصري الواضح والصريح من الأزمة منذ اليوم الأول. وحث المحامين على فهم أن الهدف الرئيسي ليس مجرد توفير المساعدات، بل الدعم الحقيقي للقضية الفلسطينية وضمان حقوق الشعب الفلسطيني والحفاظ على القدس كعاصمة أبدية لفلسطين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني المحامين القضية الفلسطينية المساعدات الغذائية الموقف المصري قضية الفلسطينية للقضية الفلسطينية مساعدات للشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن السياسة الأمريكية واحدة لكن إدارة الأمور يمكن أن تختلف، «كنيدي ونيكسون مرورا بريجان وكلينتون وأوباما كان واضح لدى بعض الرؤساء ومتفهمين ضرورة إحداث شيء من التوازن».

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، «هناك أوراق يمكن أن تستخدمها الدول العربية أو فلسطين للضغط على واشنطن أو تل أبيب لوقف العدوان على غزة سياسية ودبلوماسية واضحة للغاية».

وتابع: «من أول ظهور القضية الفلسطينية في السنوات الأولى من القرن الماضي والأخيرة للقرن الذي يسبقه مصر هي التي تبنت القضية الفلسطينية، ولولا الموقف المصري سواء في الأربعينيات بإنشاء الجامعة العربية والموقف الواضح السياسي وحتى الفني والأدبي مرورا بالخمسينات والستينات، وبعد الهزيمة في 67 والرئيس السادات وحتى الآن».

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • صعدة.. 22 مسيرة جماهيرية حاشدة تأكيداً على استمرار الموقف الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين