شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بقيمة 8.5 مليون يورو روما تطلق حزمة مساعدات جديدة لليبيا متعلقة بالمهاجرين، أعلن وزير الخارجية الإيطالي عن تخصيص حزمة مساعدات ليتم تنفيذها لصالح المهاجرين غير النظاميين في ليبيا والنيجر، وذلك بالتنسيق مع المنظمة .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بقيمة 8.

5 مليون يورو.. روما تطلق حزمة مساعدات جديدة لليبيا متعلقة بالمهاجرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بقيمة 8.5 مليون يورو.. روما تطلق حزمة مساعدات جديدة...

أعلن وزير الخارجية الإيطالي عن تخصيص حزمة مساعدات ليتم تنفيذها لصالح المهاجرين غير النظاميين في ليبيا والنيجر، وذلك بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأوضح تاياني أنه جرى تخصيص 16 مليون يورو، والتي من بينها 8.5 مليون يورو منها لثلاثة مشاريع في ليبيا، و 7.5 مليون لثلاثة مشاريع في النيجر.

وذكر تاياني أنه سيجرى تنفيذ أنشطة تدريبية للسلطات المحلية من أجل زيادة قدرتها على إدارة ظاهرة الهجرة، امتثالاً لمعايير حماية حقوق الإنسان، وأنه سيتم دعم ليبيا عمليا في التصدي للهجرة غير النظامية. 

وأشار تاياني إلى أنه سيتم دعم تنفيذ عمليات العودة الطوعية للمهاجرين غير النظاميين، والتي تجريها المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون ليبيا.

وأكد تاياني عزم بلاده تعزيز التزامها بمكافحة تهريب المهاجرين والهجرة غير النظامية في وسط البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أنه في عام 2017، أطلقت المنظمة الدولية للهجرة برنامجا إنسانيا يهدف لإعادة المهاجرين المقبوض عليهم في مراكز الإيواء في ليبيا إلى بلادهم الأصلية طواعية.

المصدر: الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإيطالية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بقیمة 8 5 ملیون یورو فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

المشير “حفتر” يستقبل السفير اليوناني ويثمن دعم اليونان لليبيا

الوطن | متابعات

استقبل القائد العام للقوات المسلحة  المُشير  خليفة حفتر في مكتبه بمقر القيادة العامة، سفير جمهورية اليونان لدى ليبيا نيقولاوس غاريليذيس، والقنصل العام والملحق العسكري بالسفارة اليونانية.

ورحب القائد العام بالوفد الزائر مشيداً بالعلاقات الليبية اليونانية، ومؤكداً على أهمية تطور علاقات حسن الجوار والصداقة بين البلدين. وأعرب حفتر عن شكره وتقديره لجمهورية اليونان لموقفها واستجابتها السريعة بإرسال معدات الإغاثة وفرق الإنقاذ إلى مدينة درنة بعد الأضرار التي خلفها إعصار دانيال.

من جانبه، أشاد السفير اليوناني بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، مؤكداً على أهمية تعزيزها وتطويرها في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية بما يخدم المصالح المشتركة. كما أكد غاريليذيس دعم جمهورية اليونان للجهود المبذولة من قبل بعثة الأمم المتحدة للدفع بالعملية السياسية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا.

الوسوم#المشير حفتر #اليونان السفير اليوناني القائد العام ليبيا

مقالات مشابهة

  • الشحومي: الديون الخارجية لليبيا صفر.. والحديث عن الإفلاس غير منطقي
  • «الكبير» يناقش مواضيع متعلقة بالملف المالي والاقتصادي
  • نصف مليون يورو تمويل للاجئين السوادنيين في ليبيا
  • العدل ترفض تقرير المفوض السامي بشأن الدعم الفني لليبيا
  • المشير “حفتر” يستقبل السفير اليوناني ويثمن دعم اليونان لليبيا
  • منتخب المغرب رابع أغلى منتخب في أولمبياد باريس
  • حيوانات أليفة تخلط الأوراق في ميركاتو البارسا
  • مسؤول أممي يطالب السلطات بالرد بشأن تقارير مقبرة جماعية على الحدود مع تونس
  • مفوض بالأمم المتحدة: نتابع التقارير بشأن مقبرة جماعية على الحدود بين ليبيا وتونس
  • «نساء الجنوب» بأسوان تنظم ورشة عمل لخدمات المهاجرين بمصر بالتعاون مع وزارتى الصحة والهجرة