السومرية نيوز-سياسة

اكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة حسم ملف مجالس المحافظات وحكوماتها المحلية، والحفاظ على انسجام الاطار التنسيقي. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى الإسلامي في بيان ورد للسومرية نيوز، إن "الشيخ همام حمودي، استقبل مساء السبت بمكتبه الخاص محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء، وبحثا تطورات الساحة السياسية وقضايا وطنية حيوية".



وخلال اللقاء، اكد الطرفان "ضرورة حسم ملف المحافظات ومجالسها المحلية من أجل الشروع ببرنامج اعمار وخدمات تكاملي مع الحكومة الاتحادية للنهوض بواقعها، وتنمية الفرص الاستثمارية فيها بما يعزز نشاطها الاقتصادي، وبحثا واقع العمل البرلماني وضرورة تفعيله وحسم موضوع انتخاب رئيس البرلمان".

وأكد الطرفان على "أهمية الحفاظ على حالة الانسجام داخل الاطار التنسيقي ووحدته بما يعزز الاستقرار ويسهم بانجاح البرنامج الحكومي، فضلا عن أهمية ذلك بمواجهة التحديات في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الجنابي وأمين عام تقدم يبحثان تطورات المشهد السياسي

بحثت كتلة المبادرة برئاسة النائب زياد الجنابي، الاثنين، مع الأمين العام لتحالف تقدم جمال الضاري تطورات المشهد السياسي العراقي والعديد من الملفات والقضايا العالقة.




وقالت كتلة المبادرة في بيان، "التقى النائب زياد الجنابي رئيس كتلة المبادرة وأعضاءها بالأمين العام لتحالف تقدم رئيس المشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري.. وبحث اللقاء تطورات المشهد السياسي العراقي والعديد من الملفات والقضايا العالقة".

وأضاف البيان أن "النائب الجنابي واعضاء الكتلة اوضحوا اهمية بناء جسور التواصل مع المشروع الوطني العراقي وتقديم دعمه لرؤية الكتلة الاستراتيجي وخارطة طريقها الواضح التي انبثقت من وعي متكامل ومؤمن بالمشاركة السياسية دون إقصاء وتهميش"، مشيرين الى أن "مشروعها المتوازن يقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية وتتخذ خطوات حقيقية لحسم منصب رئيس مجلس النواب وفق الاستحقاقات الدستورية وتشريع القوانين المهمة وتنفيذ بنود ورقة الاتفاق السياسي".

من جانبه بارك الشيخ الضاري بحسب البيان بـ"تشكيل كتلة المبادرة وضمها لشخصيات مؤثرة في الساحة السياسية والنيابية"، مؤكداً "دعمه لمسيرة الكتلة والتنسيق معها في اتخاذ القرارات".   وأوضح الضاري أن "الكتلة ستقع عليها مسؤولية كبيرة ايضا في تسوية الخلافات السياسية وانصاف الحقوق وتشريع القوانين المهمة في المرحلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • القاضي زيدان و بارزاني يبحثان الملفات الخاصة بتطوير عمل القضاء في الإقليم
  • الفريق الحداد والملحق العسكري الإيطالي يبحثان آليات التعاون العسكري
  • أسعار الدولار تقفز مجددا امام الدينار العراقي في الاسواق المحلية
  • مصدر حكومي مطلع: منال عوض للتنمية المحلية وشريف فتحي للسياحة
  • مصدر حكومي لـ«إكسترا نيوز»: منال عوض ميخائيل للتنمية المحلية وشريف فتحي للسياحة
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار في العراق
  • الجنابي وأمين عام تقدم يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. هذه القائمة