نظم  قسم الإدارة الفندقية بكلية السياحة والفنادق بجامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، ندوة تحت عنوان نظرة عامة عن أنظمة التكنولوجيا المختلفة فى قطاع الضيافة.

 

وذلك تحت إشراف الدكتور غادة على حمود عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتورة نهلة محمد حلمي رئيس القسم، والدكتور وائل محمد عبد النبي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وحاضر بالندوة أشرف مؤمن مدير عام شركة الحاسبات المتقدمة بالبحر الأحمر.

 

وتناولت الندوة عرض شامل للبرامج الإلكترونية الحديثة بقطاع الضيافة، والتطبيقات الذكية وتطبيقات الموبايل وأجهزة الذكاء الاصطناعي المستخدمة في الفنادق المصرية، كما تم عرض بعض نماذج الروبوت الفندقى، وفى ختام الندوة تم تكريم الطلاب المشاركين في مسابقة أفضل عرض تقديمي عن تكنولوجيا المعلومات الفندقية والتى أعلن عنها القسم، وعبر الطلاب عن مدى سعادتهم بالندوة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف المصرية التعليم العالي جامعات مصر

إقرأ أيضاً:

جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة

أعلنت جمعية الأورمان الخيرية عن إنجازها الرائع المتمثل في إعادة إعمار وتأهيل 35 منزلًا للأسر الأولى بالرعاية في قرية طنسا بمركز ناصر بمحافظة بني سويف. وقد تم تشييد هذه المنازل الحديثة وفقًا لأعلى المعايير، لتنال استحسان وتقدير الأهالي.

أكدت الدكتورة إنجي حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، على أن إعادة تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتقديم الدعم الكامل لجميع مواطنيها، مع التركيز بشكل خاص على الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا. كما شددت على ضرورة توسيع نطاق هذه المساعدات لتشمل المزيد من الأسر المستحقة في المحافظة، وذلك بهدف التخفيف من الأعباء المعيشية عليهم.

ثمنت الدكتورة حسن الدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وعلى رأسها جمعية الأورمان، في مساندة جهود الدولة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين. وأشارت إلى التعاون المثمر بين هذه المؤسسات والجهاز التنفيذي للمحافظة لتوفير احتياجات المواطنين الأساسية وتحسين مستوى معيشتهم.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تضمنت داخل البيت الواحد تأهيل وتشطيب منزل 70متر وصاله ومطبخ وحمام حيث تم (إستكمال المبانى - تعريش الاسقف الخشبيه - تأسيس الكهرباء - تأسيس السباكه بالمنزل - تركيب ابواب وشبابيك - محاره المنزل - عمل ارضيات المنزل بالسيراميك وحوائط المطبخ والحمام - دهان حوائط المنزل بالبلاستيك ودهان الابواب والشبابيك باللاكيه - تشطيب واجهات المنزل - تشطيب سباكه وكهرباء المنزل).

الجدير بالذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة، أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات، وتمكنت من خلاله تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة، تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • رؤساء جامعات سوهاج وأسيوط الجديدة والأقصر يشاركون في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم.
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • بدء فعاليات دورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي ببني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف