شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن برلمانى ارتفاع أسعار السكر غير مبرر وعلى الحكومة التدخل، 08 04 م السبت 22 يوليه 2023 كتب نشأت علي انتقد النائب هشام حسين أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، الارتفاعات .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلمانى: ارتفاع أسعار السكر "غير مبرر" وعلى الحكومة التدخل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلمانى: ارتفاع أسعار السكر "غير مبرر" وعلى الحكومة...

08:04 م السبت 22 يوليه 2023

كتب- نشأت علي:

انتقد النائب هشام حسين أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، الارتفاعات المتلاحقة بأسعار بيع السكر في السوق المحلية، داعيًا الحكومة إلى التدخل لوقف تلك الزيادات التي وصفها بـ "غير المبررة"، نظرًا لأن 90٪ من الإنتاج من المصانع المحلية ويتم استيراد كميات قليلة فقط.

وقال البرلماني في بيان: إن أسعار بيع السكر في السوق الحرة ارتفعت خلال الأسبوعين الماضيين من متوسط 20 جنيهًا للكيلو إلى 26 جنيهًا، بل تجاوز سعره في بعض المناطق 30 جنيهًا، موضحًا أن شركات إنتاج السكر رفعت سعر البيع من 17.5 ألف جنيه للطن في الأول من يونيو الماضي، ثم عاودت الرفع مرة ثانية خلال نفس الشهر ليصل إلى 19 ألف جنيه، قبل أن يتم رفعه لمرة ثالثة خلال يوليو الجاري ليصل متوسط سعر البيع 23 ألف جنيه للطن.

وأوضح أنه لايوجد أسباب اقتصادية وراء التحريك المتواصل في سعر الطن، لا سيما وأن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في تحقيق الاكتفاء الذاتي من تلك السلعة لتغطي 90٪ من احتياجات السوق، بهدف ضمان استقرار الأسعار وعدم تأثرها بالاضطرابات في الأسواق العالمية.

وأضاف، أن اقتراب موسم المولد النبوي الشريف دفع كثير من مصانع الحلوى لتخزين كميات إضافية من السكر ما زاد الضغط على حجم المعروض بالأسواق وانعكس ذلك مباشرة على التسعير.

وأشار إلى أهمية قرار وزارة التجارة والصناعة استمرار حظر تصدير صنف السكر بأنواعه، لمدة 3 أشهر، لضمان توافر المنتج محليًا، مطالبًا الحكومة بإحكام الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات المطلوبة لإعادة الاستقرار إلى هذه السلعة الاستراتيجية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس غیر مبرر

إقرأ أيضاً:

السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)

السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)

 

أكد المحاسب أسامة عزالدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية، استقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية خلال الشهور الماضية، في ظل اهتمام الحكومة بالتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم.

الرقابة وضبط أسعار السلع الغذائية 

ووجه «عزالدين» في تصريحات لـ «الوطن»، مديري إدارت التموين بضرورة الرقابة على الأسواق والمحال التجارية على مدار الساعة لضبط الأسعار والالتزام بتسعيرة موحدة، مشيرا إلى أن المديرية تتابع شن الحملات التموينية في المدن والقرى لضبط الأسواق، كما تتلقى شكاوى من المواطنين وتستجيب لهم على الفور.

أسعار السلع الغذائية 

وقال أحمد عمارة أحد التجار لـ«الوطن»: إن أسعار السلع الغذائية الأساسية مستقرة وتشهد انخفاضا على مدار الأيام، لذا يوجد إقبال وزحام من المواطنين من أجل الاستفادة من التخفيضات خلال الآونة الأخيرة .

وفيما يلى يعرض «الوطن» أسعار السلع الغذائية الأساسية التي يعتمد عليها المواطنين: 

- كيلو السكر 31 جنيها

- لتر الزيت 50 جنيها

- كيس المكرونة يبدأ من 11 جنيها

- كيلو المكرونة 25 جنيها

- كيلو الأرز 25 جنيها

- كيلو الأرز البلدي 27 جنيها

- كيلو الدقيق 16 جنيها

- كيلو الفول 39 جنيها

- كيلو السمنة 88 جنيها

- اللتر اللبن 38 جنيها

- كيلو العدس 45 جنيها

- كيلو الجبنة 94 جنيها

- كيلو اللانشون 100 جنيه

 

مقالات مشابهة

  • 500 جنيه زيادة في الطن.. ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • ارتفاع أسعار الذهب فى الصاغة اليوم السبت
  • ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت،، وهذه قيمة المصنعية في مصر
  • هذه علامات ارتفاع سكر الدم فى الأجواء الحارة
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا
  • «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا مدعومة بتزايد رهانات أسعار الفائدة