وجه محمود شعبان، مدير عام الإدارة العامة لـرعاية المسنين بوزارة التضامن الاجتماعي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الدعم الكامل لرعاية المسنين وكبار السن، إضافة إلى جهود وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج.

وقال محمود شعبان، خلال لقاء له ببرنامج "8 الصبح"، عبر فضائية "دي أم سي"، إن عدد دور المسنين داخل مصر يصل إلى 175 دار مسنين، بها أكثر من 5 آلاف مسن، مؤكدا أن تلك الدور مرخصة من وزارة التضامن الاجتماعي، ومن يعمل بها يستطيع أن يتعامل مع كبار السن.

 

يشترك بها 56 ألف عضو

وأضاف أنه يتم تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والتثقيفية لكبار السن داخل دور المسنين، مؤكدا أن هناك أندية للمسنين، ويوجد 191 ناديا على مستوى الجمهورية، ويشترك بها 56 ألف عضو. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رعاية المسنين وزارة التضامن الاجتماعي كبار السن وزيرة التضامن الإجتماعى الدكتورة نيفين القباج

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن انطلاق فعاليات النسخة الـ67 لمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي، والذي يقام تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، ويستمر حتي 5 سبتمبر المقبل.

 ويشهد المعرض مشاركة 400 عارض، يعرضون منتجاتهم اليدوية المحلية التي تحكي قصص التراث المصري، وهي عبارة عن السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والاكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور، وغيرها من المنتجات التراثية صديقة البيئة والمنتجات متناهية الصغر من الأسر المنتجة والتعاونيات الإنتاجية ومشروع مستورة الممول من بنك ناصر الاجتماعي ، بالإضافة إلى صندوق تنمية الصناعات الريفية والبيئية ومنتجات الاتحاد التعاوني .

ومن المقرر أن يتم تقسيم العارضين على ثلاث فترات ، تستمر الفترة الأولي حتي 25 يوليو، وتبدأ الفترة الثانية من 26 يوليو إلى 15 أغسطس، على أن تكون الفترة الثالثة من 16 أغسطس وحتي 5 سبتمبر نهاية فترة المعرض.

ويشهد  المعرض المقام على مساحة 2100 متر مربع، العديد من الخدمات منها إجراء سحب يومي لزوار المعرض لعدد 3 زوار وتقدر الجائزة بقسيمة شراء بقيمة 1000 جنيه لكل فائز، وسيتم توفير كافة وسائل الشراء للسادة الزوار من ماكينات صرف آلي، فضلا عن توفير خدمة الإنترنت المجاني داخل المعرض للعارضين والزوار.

ويعد معرض ديارنا هو أحد أكبر معارض الحرف اليدوية في مصر، حيث يستضيف حرفيين من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بهدف دعم الاقتصاد الإبداعي لتمكين الحرفيين المحليين من الوصول إلى أسواق جديدة وتحقيق فرص مبيعات مباشرة منذ عام 1964، حيث يعد معرض ديارنا بمثابة نقطة ارتكاز ثقافية لرواد الساحل الشمالي، ويحتفي بالفنون الأصيلة وفرصة بيع مباشرة لأصحاب الحرف اليدوية ويوفر لهم عروضا تسويقية لمدة 60 يوما.

مقالات مشابهة

  • لائحة تنظيمية لرعاية كبار السن في الأسر البديلة
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس
  • بالشروط والأحكام.. إصدار اللائحة التنظيمية لرعاية كبار السن في الأسر البديلة
  • انطلاق فعاليات معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • الأولى من نوعها، لائحة تنظيمية لرعاية كبار السن في الأسر البديلة
  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • ما هي التزامات الدولة تجاه رعاية حقوق المسنين بعد التصديق على القانون الجديد؟
  • خلل كهربائي خبيث.. جمال شعبان يوضح سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت