يقدم موقع الفجر الإلكتروني، بثا مباشرا لكلمة سامح شكري وزير الخارجية خلال الاجتماع التشاوري الوزاري بين مصر ومجلس التعاون لدول الخليج في الرياض.

عاجل| وصول وفد من حماس وقطر وأمريكا للقاهرة لاستئناف مفاوضات التهدئة تحديث أسعار الدولار اليوم الأحد 3 مارس 2024 في البنوك: كم بلغ سعر الأخضر؟ لقاء ثنائي بين وزير الخارجية المصري ونظيره القطري لبحث التحديات الإقليمية

وعقد وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، اجتماعًا ثنائيًا مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية لدولة قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثانى.

 

جاء هذا الاجتماع استعدادًا لانطلاق أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وفي الاجتماع، ناقش الوزيران تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والأزمة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون. تم التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار في القطاع، وتبادل المحتجزين والأسرى بأسرع وقت ممكن. 

كما تم التركيز على أهمية دعم وكالة الأونروا لتخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

محاولات تهجير الفلسطينين

تجدر الإشارة إلى أن الوزيرين أعربا عن رفضهما القاطع لمحاولات تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم. وقد أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، على التحذير من عواقب أي عملية عسكرية برية إسرائيلية في مدينة رفح، مع التأكيد على الرفض القاطع لهذا السيناريو والتحذير من الآثار الإنسانية الكارثية المتوقعة.

اللقاء شهد أيضًا مناقشة التوترات في المنطقة، خاصةً في الساحة اللبنانية وتهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر. 

توصل الوزيران إلى اتفاق حول ضرورة تكثيف الجهود المشتركة والتحركات الدولية للتصدي للتوترات ومنع اتساع رقعة العنف إلى مناطق أخرى في المنطقة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سامح شكري الخارجيه مصر الاجتماع التشاوري وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان

المناطق_واس

ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، رئيس اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والاسلامية بشأن التطورات في قطاع غزة، اليوم، الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد دولة فلسطين والجمهورية اللبنانية، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

 

أخبار قد تهمك الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط 27 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءً وفود تقاطع كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة 27 سبتمبر 2024 - 6:41 مساءً

 

وبحث الاجتماع تكثيف التحرك العربي والإسلامي في المجتمع الدولي وخاصةً الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وذلك بهدف الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين ولبنان، وحماية أمن المنطقة من اتساع رقعة الحرب التي تقوض من جهود السلام والأمن في المنطقة والعالم.

 

 

وناقش الاجتماع سبل تعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك لضمان إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذلك في ضوء الإعلان عن التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين والقرارات الدولية ذات الصلة.

 

 

حضر الاجتماع، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 سبتمبر 2024 - 7:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًالهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 6:20 مساءًبلدية محافظة الأسياح تحتفل باليوم الوطني الـ94 أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءًندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 5:04 مساءًإقبال متزايد للمستثمرين من دول مختلفة على مزاد “تمور العُلا”27 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًالهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري27 سبتمبر 2024 - 6:20 مساءًبلدية محافظة الأسياح تحتفل باليوم الوطني الـ9427 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية27 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءًندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية27 سبتمبر 2024 - 5:04 مساءًإقبال متزايد للمستثمرين من دول مختلفة على مزاد “تمور العُلا” الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي: جهود السلام في اليمن تراوح مكانها
  • وزير الخارجية يُلقي بيان مصر أمام الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ٧٧ والصين
  • وزير الخارجية يُلقي بيان مصر أمام الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ77 والصين
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان
  • وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الأمريكي الأهمية البالغة لتكثيف الجهود على وقف التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول «التعاون» ونظيرهم الأمريكي
  • تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في اجتماع مجلس التعاون و"البينيولكس"
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون ودول البينيولكس
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون وأمريكا
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية