شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بلينكن يرد على بوتين من المبكر الاستنتاجات بشأن الهجوم المضاد، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إنه من المبكر الاستنتاجات بشأن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية، متوقعاً حدوث تغييرات على الجبهة، وذلك .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلينكن يرد على بوتين.

. من المبكر الاستنتاجات بشأن الهجوم المضاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلينكن يرد على بوتين.. من المبكر الاستنتاجات بشأن...

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إنه من المبكر الاستنتاجات بشأن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية، متوقعاً حدوث تغييرات على الجبهة، وذلك خلال كلمته في منتدى Aspen Security Forum في كولورادو.

وأضاف بلينكن أنه يعتقد أن مشهد الهجوم المضاد سيتغير مع المعدات التي قُدمت لكييف وانتشار كل القوات الأوكرانية التي تم تدريبها في الأشهر الماضية.

الهجوم المضاد

وأكد وزير الخارجية الأميركي، أن الولايات المتحدة "قالت منذ البداية إن الأمر سيكون صعباً".

وتابع : "قال الكثير من الناس إن الروس أعدوا خطوط دفاع جادة ومحصنة، غير أن الأوكرانيين يخترقونها الآن".

تصريحات الرئيس الروسي بوتين

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان شدد أمس الجمعة على أن الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا لصد القوات الروسية في جنوب البلاد وشرقها لم يحقق "أي نتيجة" رغم الدعم المالي والعسكري الغربي.

الرئيس الروسي

وقال خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي بث التلفزيون وقائعه إنه "من الواضح حالياً أن الرعاة الغربيين لنظام كييف يعانون خيبة أمل جراء نتائج الهجوم المضاد المزعوم التي أثارت سلطات كييف الضجيج بشأنه خلال الأشهر الماضية".

كما أضاف أن "لا الموارد الهائلة التي تم ضخها في نظام كييف ولا الإمدادات الغربية بالأسلحة والدبابات والمدفعية والمدرعات والصواريخ تساعد" أوكرانيا، مؤكداً أنها لم تحقق "أي نتيجة حتى الآن".

اقرأ أيضًا:

روسيا تهدد بولندا.. سندافع عن بيلاروسيا بكل الطرق

بلينكن يرد على بوتين.. من المبكر الاستنتاجات بشأن الهجوم المضاد للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أن الهجوم المضاد

إقرأ أيضاً:

«بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية مرتبطة بـ«الكرملين»، بسبب الانخراط في الجهود الاستخباراتية روسية لتقويض الانتخابات الرئاسية الأمريكية الديمقراطية.

وأفاد بلينكن، خلال مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية، الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، بأن العقوبات التي فرضت على الوسائل الإعلامية الروسية تستهدف 3 كيانات إعلامية بينهم شبكة RT، وشخصين آخرين مرتبطين بـ«نشاطات روسية خارجية»، مطالبًا من هذه الوسائل الإعلامية بتقديم قوائم بكل العاملين وممتلكاتهم.

وأضاف أنتوني بلينكن، أن المؤشرات الأولية التي توصلت لها وزارة الخارجية الأمريكية أن الوسائل الإعلامية الروسية منخرطة في عمليات سرية تستهدف الانتخابات الأمريكية الديمقراطية، والديمقراطيات العالمية، إذ تعتبر كـ«ذراع لجهاز الاستخبارات الروسي».

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: «اليوم، نعلن أن وسائل الإعلام هذه لا تلعب دوراً سرياً لتقويض الديمقراطية في الولايات المتحدة فقط، ولكنها تتدخل كذلك، في دول ذات سيادة حول العالم»، متابعًا: «معلومات جديدة مصدرها بشكل أساسي موظفين في RT تشير إلى أن الشبكة لديها قدرات سيبرانية ومنخرطة في عمليات تأثير معلوماتية، وعمليات شراء معدات عسكرية».

وواصل المسؤول الأمريكي: «وضعت الحكومة الروسية داخل الشبكة وحدة لديها قدرات سيبرانية، وعلاقات مع الاستخبارات الروسية، وقيادة RT كان لديها علم واضح بهذه الوحدة»، لافتًا: «تحت غطاء شبكة RT، فإن المعلومات التي أنتجتها تلك الوحدة تتدفق إلى وحدات الاستخبارات الروسية، ووسائل الإعلام، ومجموعات المرتزقة الروسية، وأذرع أخرى للحكومة الروسية».

وقال الوزير الأمريكي بلينكن: «إن أحد مشروعات تلك الوحدة، هو مشروع لجمع التبرعات في روسيا ويعمل من داخل RT، وفي وسائل تواصل اجتماعي، لدعم وشراء معدات عسكرية، وأسلحة للوحدات العسكرية الروسية في أوكرانيا».

وأوضح أن RT تدير منصة على الإنترنت اسمها RED، وكذلك AfricanStream، والمنتشرة في عدة دول إفريقية التي تركز على منح صوت للقارة السمراء في الداخل والخارج، لكن في الواقع فإن الشيء الوحيد الذي تمنحه صوتاً هو دعاية الكرملين.

اقرأ أيضاًبلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها

بلينكن: تم الاتفاق على 90% من بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

بلينكن يؤكد من إسرائيل الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بلينكن إلى القاهرة وصحيفة تتحدث عن اختراق وشيك بشأن محور فيلادلفيا
  • بلينكن في القاهرة.. هل حدث اختراق بشأن محور فيلادلفيا؟
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد الجنود.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • «بوتين» يأمر بزيادة عدد قوات الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • «بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية