شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الراعي على السياسيين الترفع عن مصالحهم الشخصية وحساباتهم الضيقة، تمنّى البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على السياسيين في لبنان الترفُّع عن مصالحهم الشخصية وحساباتهم الضّيقة ليتمكنوا من رؤية .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الراعي: على السياسيين الترفع عن مصالحهم الشخصية وحساباتهم الضيقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الراعي: على السياسيين الترفع عن مصالحهم الشخصية...
تمنّى البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على السياسيين في لبنان الترفُّع عن مصالحهم الشخصية وحساباتهم الضّيقة ليتمكنوا من رؤية الواقع الذي يعيشهُ اللبنانيون. وفي كلمة له خلال محطة روحية ثقافية حول البطريرك أسطفان الدويهي في الديمان، قال الراعي: "طالما كان السياسيُّون غارقون في وحول المصالح الشخصيّة والمصالح الفئوية، فإن لبنان سيبقى يعيشُ التخبط من يومٍ إلى يوم". 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة

تحول مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الذي أطلقته مؤسسة الأزهر في 2015، إلى حائط صد لمواجهة ما ينشره المتطرفون من أفكار ومفاهيم مغلوطة، بـ12 لغة، والعمل على رصدها ومتابعتها وتحليلها أولاً بأول والرد عليها بموضوعية وحيادية لنشر الفهم الصحيح لتعاليم الإسلام ووسطيته ومجابهة الفكر المنحرف والمتطرف وتفكيكه لتحصين الشباب من مختلف الأعمار من الوقوع فريسة في براثنه.

آليات عمل مرصد الأزهر

وعبر آليات مختلفة يعمل مرصد الأزهر، بحسب الدكتورة رهام سلامة، مديرة المرصد، في تصريحات صحفية، إذ يقوم من خلال نحو 100 باحث وباحثة وعدد من خريجي كليات الترجمة، على ترجمة كل ما يصدر عن الجماعات المتطرفة، وإصدار الدراسات والمقالات والتقارير والردود الشرعية والندوات والمؤتمرات، وإصدار الكتب، لنشر ثقافة السلام وتعزيز ثقافة الانفتاح على الآخر والحوار معه.والمرصد طرح في جناح الأزهر في معرض الكتاب الماضي، نحو 30 كتابا، كان أبرزها كتاب حمل عنوان التطرف وملامح الشخصية المتطرفة، والذي يعد إحدى الكتب التي تتناول أسباب التطرف وأنواعه بالإضافة إلى طرق وأساليب معالجته، وقد تم تقسيم الكتاب إلى 5 فصول، إذ جاء الفصل الأول تحت عنوان التطرّف والإرهاب تعريف وفروق، والفصل الثاني أشكال التطرّف، والفصل الثالث دوافع التطرّف والفصل الرابع سِمات الشخصية المتطرّفة، والفصل الخامس مستويات التطرّف.

تفاصيل وسمات الشخصية المتطرّفة

وبحسب الكتاب، فإنّ السمات التي تتمتع بها الشخصية السويّة تُعدّ السبب الرئيسي في استقرار البناء الاجتماعي في أيّ مجتمع، فهي بمثابة النظام المتكامل والاستعدادات النفسية والاجتماعية لهذا البناء السليم؛ حيث تشتمل على السِمات الموروثة والمكتسبة لدى الإنسان السوي، والتي تختلف من شخص لآخر ومن بيئة لأخرى.

تعريف الجماعات الإرهابية

ويوضح الكتاب أنّ الجماعات الإرهابية كيانات مكتسبة عمدت إلى اختراق المجتمع؛ لهدمه وزعزعة استقراره، وأنّ أعضاء تلك الكيانات يتسمون بالاعتلال والشذوذ العقلي الذي يصاحب اعتناق الأفكار التكفيرية من قتلٍ للأبرياء وتكفيرٍ للمجتمع، كما يتناول الكتاب محاولة تلك الجماعات البحث عن الشخصيات المتطرّفة في المجتمع أو أصحاب السِمات الشاذة التي تصلح للانضمام إليها.

وطرح الكتاب تساؤل حول ما هي سِمات الشخصية المتطرّفة المنضمة إلى تلك الجماعات؟ وما السِمات التي تساعد الأفراد على التحوّل من شخصيات سوية إلى شخصيات متطرّفة؟ وما المتغيرات المجتمعية التي تُسهم في الانضمام إلى هذه الجماعات الإرهابية؟

وأشار الكتاب إلى أنّ تلك الفئات تتسم بالشذوذ العقلي واعتلال الأفكار، موضحًا أن الشخصية المتطرفة تتسم بالجمود الفكري، والانعزال، وعدم القدرة على الاندماج داخل المجتمعات والثقافات والأيديولوجيات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة
  • الراعي يلتقي وزير خارجية فرنسا
  • الحوثيون والإيرانيون يبدؤون بتهيئة هذه الشخصية خلفا لعبدالملك الحوثي في حال اغتياله
  • أندريه زكي يشارك في وداع القس سليمان صادق الراعي الإكرامي لكنيسة الفجالة
  • الراعي: كلنا خاسرون في الحرب لذلك من الضروري اعتماد المفاوضات
  • اغتيال نصرالله فتح جرحًا.. الراعي: الحرب خسارة للجميع
  • المئات يتظاهرون في التحرير للمطالبة بإقرار قانون الأحوال الشخصية (صور)
  • الطائفة الإنجيلية تعلن وفاة القس سليمان صادق الراعي الفخري لكنيسة الفجالة
  • من هو حسن نصرالله.. وما حكايته؟؟ تقرير مثير يسلط الضوء على حياته الشخصية وسيرته الذاتيه!!
  • دونتهم الصفحات كأسوأ أنواع السياسيين الذين خانوا أوطانهم