حذرت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، من الحرب على النساء في غزة، وأنهن يعانين من آثارها المدمرة، حيث قُتلت نحو أكثر من 9 آلاف امرأة على يد القوات الإسرائيلية في غزة حتى الآن، ومن المحتمل أن يكون هذا الرقم أقل من الواقع، إذ تفيد التقارير بأن العديد من النساء لقين مصرعهن تحت الأنقاض.

دا سيلفا: إسرائيل تقتل النساء والأطفال في غزة بشكل غير مسبوق جيش الاحتلال يستهدف النازحين بمراكز الإيواء ويحتجز النساء في غزة.

. فيديو


وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، فإن أكثر من 4 من كل 5 نساء (84 في المئة) أسرهن تأكل نصف الطعام أو أقل، مقارنة بما اعتادت عليه قبل بدء الحرب، وتتولى الأمهات والنساء البالغات مهام جلب الطعام، ولكنهن آخر وأقل من يأكل في الأسرة.
وذكرت الأمم المتحدة أن ما يقرب من 9 من كل 10 نساء (87 في المئة) يجدن صعوبة أكبر في الحصول على الغذاء مقارنة بالرجال، وتلجأ بعض النساء الآن إلى البحث عن الطعام تحت الأنقاض أو في صناديق القمامة، وأن 10 من أصل 12 منظمة نسائية تعمل في غزة جزئيا، وتوفر خدمات الاستجابة الطارئة الأساسية، وعلى الرغم من الجهود الاستثنائية التي بذلتها تلك المنظمات، فقد خُصص أقل من 1 في المئة من التمويل الذي تم جمعه من خلال النداء العاجل لعام 2023 إلى منظمات حقوق المرأة الوطنية أو المحلية. 
وطالبت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، وإلا فإن مزيدا من الأشخاص سيلقون حتفهم في الأيام والأسابيع المقبلة، وشددت على ضرورة أن يتوقف القتل والقصف وتدمير البنية التحتية الأساسية في غزة، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع وعبر جميع أنحائه على الفور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الأمم المتحدة غزة الحرب على النساء القوات الإسرائيلية التقارير الأنقاض الأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن رسمياً مقتل حسن نصر الله والقيادي علي كركي ومسؤولين آخرين

المناطق_متابعات

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي -رسمياً- اليوم السبت، مقتل حسن نصر الله؛ زعيم “حزب الله” بعد قصف مقار للحزب أمس الجمعة.

أخبار قد تهمك رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادة 27 سبتمبر 2024 - 10:46 مساءً الأردن تدين قصف إسرائيل مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في غزة 10 أغسطس 2024 - 12:59 مساءً

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يوحدون جهودهم لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات
  • الأمم المتحدة: 15 ألف امرأة حامل بغزة تقف على شفا المجاعة
  • 15 ألف امرأة حامل على شفا المجاعة.. الأمم المتحدة تكشف تأثير حرب غزة على صحة المرأة
  • الأمم المتحدة: دمرت 84% من المرافق الصحية في غزة
  • بلجيكا: أكثر من 300 امرأة تسافر سنوياً إلى هولندا لإجراء عمليات إجهاض بسبب القيود القانونية المحلية
  • تقرير لـ الأمم المتحدة يدق ناقوس الخطر بشأن أوضاع النساء في السودان
  • هيئة الأمم المتحدة للمرأة: الأزمة الإنسانية في السودان لها تأثير كارثي خاص على النساء والفتيات
  • إسرائيل تعلن رسمياً مقتل حسن نصر الله والقيادي علي كركي ومسؤولين آخرين
  • أمام الأمم المتحدة.. "الصحة" تعلن عن جهودها في مقاومة مضادات الميكروبات