نظمت مديرية العمل بأسوان، ندوة تثقيفية حول مفهوم السلامة والصحة المهنية وأهدافها وكيفية تفعيل خطة الطوارىء على أرض الواقع والحريق وشرح للمخاطر الكيميائية والبيولوجية والسلبية الخاصة بمجال السلامه والصحة المهنية.

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات وزير العمل حسن شحاته ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتنظيم الندوات التعريفية الهادفة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى القطاع الصحى .

وحضر فعاليات الندوة التثقيفية عدد من الأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى ، ووجه المستفيدين من الندوة التثقيفية الشكر لوزير العمل ، ومحافظ أسوان على تنظيم مثل هذه الندوات التى تهدف لنشر الوعى بالسلامة والصحة المهنية ، متمنين تكرار مثل هذه الندوات لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة لأهالى المحافظة .

IMG-20240303-WA0003 IMG-20240303-WA0002 IMG-20240303-WA0001 IMG-20240303-WA0000

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مديرية العمل بأسوان ندوة تثقيفية والصحة المهنیة IMG 20240303

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الحر خلال الصيف

أبوظبي - الخليج

بهدف توعية أصحاب الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء ومسؤولي المواقع والعاملين فيها بمتطلبات السلامة الواجب اتباعها أثناء العمل في الحر خلال فترة الصيف، نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع تخطيط المدن- إدارة البيئة والصحة والسلامة، حملة ميدانية تفتيشية على المواقع الإنشائية في جزيرة أبوظبي للوقوف على مدى التزام الشركات بتطبيق قرار وزارة الموارد البشرية والتوطين بمنع العمل في أوقات الظهيرة، حفاظاً على صحة وسلامة العاملين في هذا القطاع الحيوي.

وحث مفتشو البلدية أصحاب شركات البناء والإنشاء ومسؤولي المواقع على ضرورة الالتزام بقانون حظر العمل وقت الظهيرة، وتوفير متطلبات السلامة في المواقع مثل مياه الشرب الباردة ووسائل ومواد الإرواء الصحية المناسبة التي تكفي عدد العاملين في الموقع، وكذلك توفير وسائل تبريد صناعية ومظلات واقية من أشعة الشمس المباشرة، وتوفير مكان مظلل لراحة العمال خلال فترة توقفهم عن العمل وقت الظهيرة، بالإضافة إلى توفير تجهيزات الإسعافات الأولية للتعامل مع أي أمر طارئ في مواقع العمل.

هذا وتدعو بلدية مدينة أبوظبي أصحاب الشركات ومسؤولي المواقع والعاملين فيها إلى ضرورة الالتزام بأوقات العمل المحددة من قبل الجهات المعنية وقت الظهيرة خلال فترة الصيف، وتوفير كافة وسائل الوقاية والإسعافات الأولية في المواقع الإنشائية للحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين في هذه المواقع.

مقالات مشابهة

  • القطاع التعليمي يستمر في مواجهة الأزمات.. والجامعة اللبنانية تحقق انجازاً جديداً
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الصيف
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • أبوظبي.. حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الحر خلال الصيف
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • «مهنيًا وعاطفيًا».. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • «صحة المنيا»: المرور على 263 منشأة لمتابعة معايير السلامة المهنية
  • صحة المنيا: المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية