ريف دمشق-سانا

أقامت مديرية الحساب الذهني في ريف دمشق، بالتعاون مع المحطة الثقافية في جرمانا مهرجانا بعنوان “إلى أطفال غزة سوف نبقى” قدم من خلالها أطفال متفوقون أغنيات وأناشيد وطنية إلى أطفال غزة، وكرم أيضاً الطلاب المتفوقون في مسابقة البرنامج العالمي للحساب الذهني.

وتضمن المهرجان معرضاً فنياً للرسم شارك فيه الطلاب الموهوبون بلوحات معبرة عن حب سورية وفلسطين ومقاومة الاحتلال، إضافة إلى فقرات موسيقية بإشراف علي الصالح وعرض مسرحي بإشراف طليع بحصاص.

وكذلك تم تقديم فقرة شعرية شارك فيها الطلاب ريما الحسين وسلام خميس وجواد الخضر، وتم تقديم فقرات حساب ذهني متقدم وحل مكعب روبيك.

وشارك الأطفال بفقرة فنية مع أغنية لغتي الجميلة، معربين عن التمسك باللغة العرب والانتماء إليها.

وفي تصريحه أشار مدير التربية ماهر فرج إلى اهتمام التربية بمواهب الأطفال وحماية مواهبهم من خلال زرع محبة الأصالة التي ينتمون إليها وعدم تأثرهم بأي غزو ثقافي يتعرضون إليه ودوام الأنشطة الثقافية التي ترعى ما يبدو من مواهبهم عبر التمسك بالأصالة والانتماء.

وأكدت مديرة مكتب الحساب الذهني سميا خضر أهمية تنمية الانتماء الوطني والعمل على ثبات اللغة العربية ومواجهة المؤامرات وتدريب الأطفال وحماية هويتهم التي كشفت من خلال موهبة الحساب.

حضر المهرجان عدد من المثقفين والإعلاميين ورئيسة المحطة الثقافية رمزه خيو وعدد كبير من أبناء ريف دمشق.

محمد خالد الخضر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تحيل مسؤول توريدات الكتب بإحدى المدارس للتحقيق

أجرت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، جولة مفاجئة بمدرسة حسني الروبي للتعليم الأساسي بقرية جنبواي التابعة لمركز إيتاي البارود، اليوم، في إطار متابعتها الميدانية لسير العملية التعليمية بمدارس المحافظة، والتأكد من تهيئة الظروف المثلى للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأحالت المحافظ مسؤول التوريدات بالمدرسة للتحقيق لعدم توفير جميع الكتب المدرسية المخصصة للطلاب والموجودة بمخازن الإدارة، ووجهت الإدارة التعليمية في إيتاي البارود بالمرور والمتابعة المستمرة للمدرسة وأمهلتهم 3 أيام؛ لتلافي الملاحظات التي تم رصدها خلال الزيارة.

جولة مفاجئة لمحافظ البحيرة بمدرسة حسني الروبي

تفقدت محافظ البحيرة الفصول الدراسية بالمدرسة والبالغ عددها 33 فصلا موزعة بين التعليم الابتدائي 20 فصلا، والتعليم الإعدادي 11 فصلا، وفصول رياض الأطفال 2 فصل بإجمالي عدد 1500 تلميذ وتلميذة.

كما تابعت المعامل بمدرسة حسنى الروبي للتعليم الأساسي وقاعات رياض الأطفال وقاعة المشاهدة، واطلعت على قوائم الطلاب وتسليم الكتب المدرسية، والتأكد من الالتزام بلائحة الانضباط المدرسي الصادرة عن وزارة التربية والتعليم.

وخلال الجولة، تفاعلت المحافظ مع الطلاب داخل الفصول، حيث تابعت الحصص الدراسية وسألت الطلاب عن محتوى الدروس والشرح المقدم لهم باليوم الدراسي بمختلف الفصول والمواد الدراسية الابتدائية والإعدادية، وكذا برياض الأطفال، كما تابعت حصة التربية الرياضية، ووجهت بتشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية بانتظام.

وأكدت المحافظ على ضرورة الالتزام بالنظافة والنظام في المدرسة، لا سيما دورات المياه، بالإضافة إلى توفير كل الأدوات والوسائل اللازمة للمعامل وتوفير لائحة الانضباط.

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • محافظ البحيرة.. إحالة مسئول التوريدات بمدرسة حسني الروبي للتحقيق
  • محافظ البحيرة تحيل مسؤول توريدات الكتب بإحدى المدارس للتحقيق
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • مشاركة الطلاب في أنشطة مهرجان جامعة عين شمس (صور)
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • سيارات متنقلة ضمن مبادرة "أطفال بلا مأوى" لإنقاذ المشردين وحمايتهم.. وأستاذة علم اجتماع تحذر من تجاهل المجتمع لهم
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة