عقد اليوم مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل الدورة الـ 16 من مهرجان القومي للمسرح المصري، بحضور رئيس المهرجان محمد رياض، والفنان ياسر صادق مدير المهرجان، والمخرج إسلام إمام عضو اللجنة العليا للمهرجان، ونخبة من الفنانين والنقاد والصحفيين.

أخبار متعلقة

37 عرضًا تتنافس على الجوائز.. أشرف عبد الغفور رئيسًا للجنة«القومى للمسرح»

أشرف عبدالغفور رئيسًا للجنة التحكيم.

. و37 عرضًا تتنافس على جوائز «القومي للمسرح»

قبل انطلاقه.. تعرف على مواعيد وتفاصيل برامج ندوات الدورة الـ 16 لـ«القومي للمسرح»

ورد الفنان ياسر صادق، على الاتهامات الموجهة للمهرجان في دورته الـ 16 بأنه يسعى خلف التريند، قائلًا:«اه طبعا المهرجان يبحث عن التريند، لكن التريند المحترم فأسم عادل إمام تريند، وجينما أصبح محمد رياض تريند كان يسعى أن الجمهور يسمع ويعرف عن المهرجان وليس المسرحيين فقط».

وأضاف :«وبالفعل بدأنا على السوشيال ميديا والقنوات، لغاية ما الناس في الشارع بدؤا يعرفوا عن المهرجان وذلك من خلال نجومنا اللي هيتكرموا، واحنا مش بناخد تريند بحاجة مخلة وبنستخدمها عشان نصعد بها للتنريد، المهرجان القومي للمسرح هو تريند في حد ذاته، وحينما نلجأ إلى تكريم النجوم الذين أفنوا حياتهم في المسرح لتكريمهم وعلى رأسهم نجم نجوم الوطن العربي عادل إمام اسمه لوحده تريند وشرف لينا أن تكون الدورة باسمه».

يذكر أن الدورة السادسة عشرة، مقرر انطلاقها في الفترة من 29 يوليو وحتى 14 اغسطس، وتحمل إسم الفنان الكبير عادل إمام.


كما يكرم خلال فعاليات المهرجان عدد من القامات المسرحية في تخصصات مختلفة في عناصر العمل المسرحي، ومن بينهم صلاح عبدالله، محمد أبوداوود، خالد الصاوي، رياض الخولي، محمد محمود ورشدي الشامي، أحمد فؤاد سليم، والدكتور سامي عبدالحليم، ومهندسة الديكور نهي برادة والكاتب محمد السيد عيد.

مهرجان القومي للمسرح المصري الدورة الـ16 لمهرجان القومي للمسرح المصري

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مهرجان القومي للمسرح المصري زي النهاردة القومی للمسرح عادل إمام

إقرأ أيضاً:

ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان

اختتمت دائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية مساء أمس، فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة الذي أقيم في مدينة تطوان المغربية لمدة 3 أيام بمشاركة أكثر من 30 مبدعا من شعراء ومثقفين وفنانين وسط أجواء احتفائية بالشعر ومبدعيه.

أُقيم حفل الختام في مدرسة الصنائع والفنون الوطنية في تطوان بحضور سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، والدكتور يوسف الفهري رئيس المدرسة العليا للأساتذة في مدينة مرتيل، ومخلص الصغير مدير دار الشعر في تطوان وعدد كبير من الأدباء والمثقفين والطلاب الجامعيين.

وقال مخلص الصغير إن الدورة الحالية من مهرجان الشعراء المغاربة كانت استثنائية جمعت ببن الشعر والمسرح والموسيقى والتشكيل، وجمعت بين مختلف أجيال وأشكال الكتابة الشعرية منذ المؤسسين الرواد، وصولا إلى المتوجين بجائزة الديوان الأول للشعراء الشباب، موضحا أن المهرجان شهد حضور شعراء مغاربة مرموقين تألقوا في أمسيات المهرجان ولقاءاته الكبرى.

وشهد اليوم الختامي ندوة فكرية بعنوان “الشعر.. من الإبداعي إلى الرقمي”، تناولت أبرز مستجدات الذكاء الاصطناعي وأثره على الإبداع، خاصة في الشعر.

وأجمع المتحدثون في الندوة على أن التقنيات الحديثة لا يمكن أن تقدّم نصا إبداعيا، يوازي وجدانيات البشر، فيما قدّم المشاركون نماذج شعرية من الذكاء الاصطناعي وعرضها على الجمهور.وام


مقالات مشابهة

  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17
  • محمود العزازى: حبى للزعيم وراء تقليدى له وعرض نوستالجيا 90/80 أعاد للمسرح جمهوره
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17
  • 4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور
  • عرض "مش روميو وجوليت" يواصل نجاحه بالمسرح القومي
  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس