صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد علماء درجات الحرارة القياسية تدفع الأرض إلى المجهول، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صورة تعبيرية الشمس السبت 22 يوليو 2023 21 00قال تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ، .، والان مشاهدة التفاصيل.

علماء: درجات الحرارة القياسية تدفع الأرض إلى المجهول

صورة تعبيرية (الشمس)

السبت 22 يوليو 2023 / 21:00

قال تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن سلسلة من الأرقام القياسية لدرجات الحرارة العالية وحرارة المحيط والجليد البحري في القطب الجنوبي أثارت قلق بعض العلماء الذين قالوا إن سرعتها وتوقيتها "غير مسبوقين".

تجاوز متوسط درجة الحرارة العالمية 17 درجة مئوية لأول مرة

بي بي سي :"لست على دراية بفترة مماثلة كانت فيها جميع أجزاء النظام المناخي في وضع غير طبيعي -تحطم الرقم القياسي".

المناخ في "إمبريال كوليدج لندن"، إن "الأرض في مسار مجهول -وضع غير مُكتشف بعد" الآن بسبب الاحتباس الحراري الناتج عن حرق الوقود الأحفوري، فضلاً عن الحرارة الناتجة عن ظاهرة "ال نينيو" الأولى -نظام الطقس الطبيعي الدافئ- منذ عام 2018.

فيما يلي أربعة سجلات مناخية حُطمت حتى الآن هذا الصيف: اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق، ويونيو (حزيران) الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم، وموجات الحر البحرية الشديدة، والجليد البحري في القطب الجنوبي الذي سجل انخفاضاً قياسياً.

وشهد العالم أكثر أيامه سخونة على الإطلاق في شهر يوليو (تموز)، ما حطم الرقم القياسي العالمي لدرجة الحرارة في عام 2016، وتجاوز متوسط درجة الحرارة العالمية 17 درجة مئوية لأول مرة، إذ وصل إلى 17.08 درجة مئوية في 6 يوليو، وفقاً لخدمة مراقبة المناخ في الاتحاد الأوروبي (كوبرنيكوس).

الوقود الأحفوري مثل النفط والفحم والغاز وراء اتجاه الاحتباس الحراري على كوكب الأرض.

تقول عالمة المناخ الدكتورة فريدريك أوتو، من "إمبريال كوليدج لندن": "إن هذا هو بالضبط ما كان متوقعاً حدوثه في عالم يسوده المزيد من غازات الاحتباس الحراري"، وتابعت: "البشر هم 100 في المائة وراء الاتجاه التصاعدي".

يوضح الدكتور سميث: "إذا فوجئت بأي شيء، فهو أننا نرى السجلات محطمة في شهر يونيو (حزيران) في وقت مبكر من العام. لا يكون لظاهرة (ال نينيو) تأثير عالمي فعلياً إلا بعد مرور خمسة أو ستة أشهر من بدء المرحلة".

ظاهرة "إل نينيو" هي أقوى تقلبات مناخية تحدث بشكل طبيعي في العالم، ترتبط بجلب الماء الأكثر دفئاً إلى السطح في المحيط الهادئ الاستوائي، ودفع الهواء الدافئ إلى الغلاف الجوي.. عادة ما تزيد من درجات حرارة الهواء العالمية.

وكان متوسط درج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة اليوم على معظم الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب خلال النهار على أغلب أنحاء البلاد، وتتخطى درجات الحرارة المحسوسة حاجز الـ40 درجة على بعض المناطق. 

حالة الطقس اليوم

وأضافت الأرصاد، في بيانها، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل اليوم، تتراوح بين 37 و38 درجة مئوية على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، ومن 32 إلى 33 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب ما بين 39 إلى 42 درجة مئوية.

ومن المتوقع كذلك أن تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا على معظم أنحاء البلاد، معتدل رطب على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم على القاهرة الكبرى والأقاليم كالتالي: 

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • «الوطني للأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة خلال يوليو الجاري
  • موعد ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.. تصل إلى 100%
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الظواهر الجوية
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • لا تعديل في درجات الحرارة.. هكذا سيكون طقس الايام المقبلة
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم