موسكو-سانا

أعلن مصنع كوبول الروسي للصناعات العسكرية في إيجيفسك عزمه إجراء تعديل جذري على منظومة (تور) للصواريخ قصيرة المدى المضادة للطيران.

وقال مدير عام المصنع الكهروميكانيكي رفانيل زياتينوف في حديث لمجلة (ناسيانالنايا أوبورونا) الدفاع الوطني: “يعمل مهندسو المصنع على تحقيق عملية أخرى لتعديل منظومة الدفاع الجوي التي تنتمي لأسرة (تور) للصواريخ قصيرة المدى”، موضحاً أن الإمكانيات القتالية والاستثمارية للمنظومة المستقبلية قصيرة المدى ستزداد أضعافاً وستختلف جذرياً عن نموذجي (تور- إم 2) و(تور-إم 1).

وأشار مدير المصنع الروسي إلى أن المصنع يقوم حالياً بالبحوث العلمية والتصميمية في مجال تطوير منتجات أخرى ذات الاستخدام الخاص والمزدوج المدني والعسكري.

يذكر أن منظومة (تور) للدفاع الجوي مخصصة لحماية الصفوف الأولى في تشكيلات المشاة الميكانيكية من ضربات الصواريخ والقنابل الجوية الحائمة والطائرات والمروحيات والطائرات المسيّرة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قصیرة المدى

إقرأ أيضاً:

الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي

قال ينس ستولتنبرج ،الأمين العام لحلف الناتو، اليوم الاثنين، أن الحلف لم يسجل أي تحركات أو إجراءات من قبل روسيا في المجال النووي تستدعي ردا من الغرب، وفقًا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم".

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة


وقال ستولتنبرج في مقابلة مع مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان الحلف يخشى أن يتصاعد النزاع إلى صراع عالمي ونووي بمجرد السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي: "نحن نراقب تحركات روسيا عن كثب، وحتى الآن.. لم نر أي تغييرات في تموضع القوات النووية بما يتطلب تغييرات من جانبنا".


وزعم ستولتنبرج أن "دعم حلف الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية لا يجعله طرفا في النزاع
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلقا على احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى إن حلف "الناتو" لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني.

 

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • 24 هاوٍ للطقس في ورشة "ساسيات الرصد الجوي"
  • أوكرانيا تستهدف مواقع للصواريخ في العمق الروسي
  • ضمن تجارب تكتيكية.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى في ثاني تجربة من نوعها خلال أسبوع
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى في تجربة جديدة
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • خبير عسكري مصري: “إسرائيل” لن تتمكن على المدى القريب من تطوير أنظمة قادرة على التصدي للصواريخ اليمنية
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي