مارس 3, 2024آخر تحديث: مارس 3, 2024

المستقلة/- أصدرت محكمة جنايات الرصافة- الهيئة الثانية حكماً غيابياً بالسجن لمدة سبع سنوات بحق مدير عام سابق في وزارة الصناعة والمعادن، وذلك لإدانته بإلحاق الضرر بالمال العام.

علي شافي أسعد ارزيجشغل منصب المدير العام للشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع والاستثمارات الصناعية المدمجة.

التهم:

تسبب عمداً بإلحاق الضرر بالمال العام.سوء إدارة أحد المشاريع.هدر 304,500,000 مليون دينار.تعمد إساءة إدارة إنجاز أعمال وحدة المعالجة في مشروع تأهيل مجمع النهروان الصناعي.عدم حسم أعمال الوحدة وتسليمها بشكل نهائي.عدم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركة المنفذة للمشروع.

الأدلة:

أقوال الممثل القانوني للشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع والاستثمارات الصناعية.التحقيق الإداري الجاري في وزارة الصناعة والمعادن.تقرير لجنة التضمين المركزي.قرينة هروب المتهم.

العقوبة:

السجن لمدة سبع سنوات وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات.إصدار أمر قبض وتفتيش بحق المتهم.إعطاء الحق للجهة المتضررة باللجوء إلى القضاء، للمطالبة بالتعويض وتأييد الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة.

أصدرت محكمة جنايات الرصافة حكماً غيابياً بالسجن لمدة سبع سنوات بحق مدير عام سابق في وزارة الصناعة والمعادن لإدانته بإلحاق الضرر بالمال العام.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی وزارة الصناعة والمعادن

إقرأ أيضاً:

فائزون بجائزة نوبل يحذرون من فوز ترامب: سيلحق الضرر بالاقتصاد

حذر فائزون في جائزة نوبل، في مجال الاقتصاد، من عودة الرئيس السابق دونالد ترامب، إلى البيت الأبيض، باعتباره أحد عوامل الإضرار بالاقتصاد الأمريكي.

وكتب الاقتصاديون الـ16 في رسالة قالوا فيها: "نحن الموقعون أدناه نشعر بقلق عميق بشأن مخاطر إدارة ترامب الثانية على الاقتصاد الأمريكي".

وأضافوا أن "هناك سببا للقلق من أن أجندة ترامب ستفجر التضخم مجددا"، وتابع: "نعتقد أن ولاية ترامب الثانية سيكون لها تأثير سلبي على مكانة الولايات المتحدة الاقتصادية في العالم وتأثير مزعزع على استقرار الاقتصاد المحلي للولايات المتحدة".

وردا على ذلك، انتقدت حملة ترامب الاقتصاديين، وألقت باللوم على الرئيس الأمريكي جو بايدن في ارتفاع التضخم.

وقالت المتحدثة باسم حملة ترامب، كارولين ليفيت إن "الشعب الأمريكي لا يحتاج إلى الفائزين بجائزة نوبل عديمي القيمة ليخبروهم عن الرئيس الذي وضع المزيد من الأموال في جيوبهم".

وأضافت: "الأمريكيون يعلمون أننا لا نستطيع تحمل 4 سنوات أخرى من اقتصاد بايدن، وعندما يعود الرئيس ترامب إلى البيت الأبيض، سيعيد تنفيذ أجندته المؤيدة للنمو والطاقة والوظائف لخفض تكاليف المعيشة ورفع مستوى جميع الأمريكيين".



وجاءت الرسالة على وقع المناظرة، التي جرت في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، وهي إحدى الولايات التي يُرجّح أن يكون لها تأثير في الانتخابات.

تبادل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب الاتهامات في أول مناظرة بينهما قد تُشكّل منعطفا في انتخابات 2024 الرئاسية.

وتوجه المرشحان الرئيسيان للوقوف خلف منبريهما من دون أن يتصافحا.

اتهم ترامب بايدن بأنه فاشل، وأنه يتجه بالعالم إلى حرب عالمية ثالثة، وأن العالم يتجه للانفجار بسبب قلة الاحترام لأمريكا في عهد بايدن.

رد بايدن بأن ترامب لا يستحق أن يكون رئيسا. وأنه كان أسوأ رئيس للولايات المتحدة.

ووصف ترامب بأنه أحمق وفاشل وكذاب، وأنه شخص مدان.

و تحدّى ترامب بايدن بالخضوع لاختبار إدراكي، قائلا إنّه لا يعتقد أنّ منافسه الديمقراطي في السباق إلى البيت الأبيض لعام 2024 قادر على اجتياز اختبار كهذا.

 أطلق بايدن مجموعة انتقادات نارية ضد القضايا القانونية التي يواجهها ترامب، مشبها أخلاق منافسه بـ"قط الزقاق"، ووصفه بـ"المجرم المدان". 

وقال بايدن: "الجرائم التي لا تزال متهمًا بارتكابها، فكر في جميع العقوبات المدنية المفروضة عليك. كم مليار دولار تدين بها كغرامات مدنية بسبب التحرش بامرأة في الأماكن العامة؟ للقيام بمجموعة كاملة من الأشياء؟ عن ممارسة الجنس مع نجمة إباحية في الليل – بينما كانت زوجتك حاملا؟".

والتفت بايدن إلى ترامب، وتابع: "لديك أخلاق قطة الزقاق"، بينما نفى ترامب ممارسة الجنس مع نجمة إباحية.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة يتفقد بعض مشاريع شركة زادنا بالولاية الشمالية
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • فائزون بجائزة نوبل يحذرون من فوز ترامب: سيلحق الضرر بالاقتصاد
  • جدعون ليفي: نشر غسيل إسرائيل المتسخ في الخارج أملنا الكبير
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • الخوري تابع مع ممثلة الـUNDP مشاريع وأنشطة مشتركة بين وزارة العدل والبرنامج الإنمائي