لبنان ٢٤:
2024-09-19@23:48:04 GMT

إستنفارٌ أمنيّ مستمر تجنباً للخسائر

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

إستنفارٌ أمنيّ مستمر تجنباً للخسائر

بالرغم من إلقاء "حزب الله" القبض على عدد من الأجانب في الأيام الماضية في الضاحية الجنوبية لبيروت وتسليمهم للأجهزة الأمنية، إلا أن الإستنفار الأمني لا يزال مستمراً منذ عدة اسابيع في الضاحية وغيرها من المناطق.   وبحسب مصادر مطلعة، فإنّ "حزب الله" يتعامل مع اللحظة باعتبارها من دون ضوابط أمنية، بمعنى أنّ هناك قواعد اشتباك عسكرية تمنع اسرائيل من تجاوز بعض الخطوط الحمر، إلا أنّ الواقع الأمني مختلف وما تستطيع اسرائيل فعله ستفعله.

وترى المصادر أنّ "الحزب يريد تمرير هذه المرحلة بأقل خسائر ممكنة ولا يريد ان تستغل تل أبيب شكل المرحلة الحالي من أجل الوصول إلى أهداف بطرق أمنية فلا تكون للحزب قدرة الرد". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خبير الاقتصاد العسكري: الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة ذعر مستمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، إن ما حدث بالأمس في لبنان من تفجير الأجهزة اللاسلكية "البيجر" لحزب الله، هو سياسة للتصعيد تهدف لجذب الانتباه من غزة إلى الأراضي اللبنانية، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى تفخيخ أجهزة الاتصالات اللاسلكية لحزب الله "البيجر".
وتابع "العكاري"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة مساءً "Ten"، مساء الأربعاء، أن إطلاق الحوثيين صاروخ فرط صوتي على دولة الاحتلال يعتبر تطور نوعي، خاصة وأنه الصاروخ قام بالمورو فوق مفاعل ديومنة النووي، وهذا يعني أن دولة الاحتلال غير قادرة على تأمين المفاعل النووي، والكثير من الأهداف الحيوية.
وأضاف أن كل أطراف الحرب في فزة سواء دولة الاحتلال، أو حركة المقاومة حماس، أو حزب الله لم يحقق شيء من الحرب، فالجميع خاسر، خاصة وأن حركة حماس قادرة على إعادة التموضع، وإعادة تجنيد الكثير من المقاومين، كما أن خسائر قطاع غزة ضخمة وتزيد عن 100 مليار دولار، خلاف أن الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة زعر مستمر.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: نصر الله وجه رسائل بأنه مستمر في دعم غزة
  • نصر الله: اسرائيل كانت تنوي قتل 4 آلاف إنسان بدقيقة واحدة
  • نصر الله: عبر تفجيرات البيجر كان العدو يريد قتل 4000 إنسان في دقيقة واحدة
  • خبير الاقتصاد العسكري: الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة ذعر مستمر
  • المكاري: ما نخشاه ليس حزب الله بل اجرام اسرائيل في غزة ولبنان
  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان
  • مصادر أمنية إسرائيلية تكشف تفاصيل دقيقة عن أجهزة اتصال حزب الله المستهدفة في أكبر اختراق أمني للبنان
  • حدث أمني كبير في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت
  • حدث أمنيّ كبير في الضاحية الجنوبيّة والبقاع... إليكم ما فجّره العدوّ الإسرائيليّ (صور)
  • التهديدات مستمرّة… فهل حزب الله مردوع؟!