تصريحان صدر عن حزب الأمة القومي يوم السبت 2 مارس 2024م ، وبفارق ساعتين ، وفى التصريح الأول أدان الحزب بشدة إقتحام (قوات للدعم السريع) 50 قرية آمنة فى الجزيرة ووصف ذلك بالإنتهاكات المروعة وطالب الدعم السريع بتنفيذ تعهداته بالخروج من هذه القرى..
وبعد ساعتين اصدر الحزب تصريحا اطول عن قيام القوات المسلحة بقصف جوي على قرية نعيمة بالنيل الأبيض مما أدى لإستشهاد مواطن ، وأسترسل بالقول عن سياسة العقاب الجماعي ضد المدنيين بما (يشكل انتهاكا صريحا للقانون الإنساني الدولي وتجاوزا للدين والأعراف وأخلاق الحرب) .

.

رحم الله الشهيد بقرية نعيمة ، وندعو القوات المسلحة للمزيد من الإحتراز فى مثل هذه العمليات..

ولكننا نذكر حزب الأمة القومي أن إقتحامات المليشيا لقرى الجزيرة راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 300 شهيد ومئات الجرحى ، وأغتصبت فيها حرائر وأنتهكت أعراض وفقدت فيها الأسر كل ممتلكاتها ومدخراتها ، ألا يشكل ذلك إنتهاكا للقانون الدولي ؟ .. ولماذا صمت حزب الأمة القومي طيلة اكثر من شهرين والمليشيا تستبيح القرى واحدة تلو الاخرى وهو لديه خط مفتوح وتعهدات من المليشيا..

ونذكر حزب الأمة القومي أن تقريرا نشرته هيئة شباب دارفور أشار إلى أن عدد ضحايا المليشيا فى دارفور تجاوز 25 ألف مواطن مدنى وتم حرق أكثر من 250 قرية وتم تدمير 80 محلية ، لم يتحدث عنهم الحزب أبدا..
حفظ الله البلاد والعباد


د.ابراهيم الصديق على
2 مارس 2024م
#حزب- الأمة القومي

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: حزب الأمة القومی

إقرأ أيضاً:

عبدالرحيم علي يكتب: روح يونيو.. ما أشبه الليلة بالبارحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعم، فكثيرون ممن خططوا لإسقاط مصر وتقسيم شعبها، وتمزيق وَحْدتها، وتركيع مؤسساتها الوطنية، ما زالوا يقفون مُتربِّصين خلف الأبواب، ينتظرون أن نغفل قليلًا أو أن نختلف كثيرًا، أو أن تخور قوانا، أو ترتخي قبضتُنا، لكي يهجموا علينا، لا يَرْقُبون فينا إلًّا ولا ذِمَّةً.

في الوقت الذي نكافح فيه مخططات عاتية لحصارنا تارة من الجنوب، وأخرى من الغرب، وثالثة من الشرق.. فقط لأننا قلنا: لا.. لا لتفريغ قضية الأمة من مضمونها، لا لتركيع شعب أعزل لا حول له ولا قوة، لا للتغول على منطقتنا ومحاولة السيطرة عليها برًّا وبحرًا.. يحاولون ضربنا في مقتل، ولم يجدوا أمامهم سوى الاقتصاد ومصادر الدخل القومي الثلاثة؛ قناة السويس، والسياحة، وتحويلات المصريين بالخارج. ضربوا قناة السويس عندنا سمحوا للحوثيين باللعب بالأمن في البحر الأحمر، وضربوا السياحة عندما حذروا شعوبهم بعد حرب غزة من القدوم إلى مصر، وتركوا تحويلات المصريين للتنظيم الإرهابي لمنع العُملة الصعبة من الدخول للبلاد عبر شرائها في أماكنها في الخارج.. مخطط شيطاني شارك فيه الجميعُ.. لِمَ لا وهم يرون مصر تحاول النهوض بكل قوة رغم الضربات المتتالية لتُعلن عن استحقاقها الدخول لنادي الدول العظمى بتاريخها وجغرافيتها وحضارتها وعظمة مفكريها وثِقَل شعبها وقوة جيشها؟ فبعد أن انتصرنا على الإرهاب المتعدي للقارات، وغسلنا سيناء بدماء الشهداء الأبطال عزَّ عليهم أن تنهار خُطتهم لإسقاط مصر عبر الإرهاب، فمضوا يرسمون خطة أخرى عبر إسقاطها بواسطة الحرب الاقتصادية؛ حرب ناعمة لكنها شرسة، حرب فُرضت علينا كما فُرضت حروب عديدة من قَبْل، ولكنني أثق في قدرات هذا الشعب العظيم الذي تخطى أزمة حُكم الجماعة الإرهابية بنجاح ما زالت شعوب عديدة تحسدنا عليه.. أن يتحد ويستعيد روح يوليو لمعاودة الانتصار في تلك المعركة ومعارك أخرى كثيرة مقبلة، فهم لن يتوقفوا ونحن لن ننحني أو نركع، بل سنقاوم ونصمد متحدين، تلك أسطورتنا، وهذا قدَرُنا.

لم يستحِ البعض من تكرار محاولات إقناعنا بأننا كنا على خطأ، وأننا نسير في الطريق الخاطئ تماشيًا مع نغمة القوى الاستعمارية التي تحاول فرض أوضاع ما بعد الاستعمار علينا.. ما زالوا يحاولون إقناعنا بأن ما كانوا يحفرونه من قبور لهذا الشعب وتلك الأمة وهذا البلد الأمين هو عين الصواب.

والحقيقة أن 30 يونيو كان ميلادا حقيقيا لهذه الأمة من جديد، وفي هذا اليوم من كل عام تتوالى الذكريات في ذِهني، وأهُمُّ بأن أحكي لبناتي وأحفادي وزملائي وأصدقائي بعضًا من أسرار تلك الأيام العظيمة.

ولكنني أعود لأتحفَّظ حَوْل أحداث لم يأتِ أوانُ الحديث عنها، فما حدث في تلك الفترة العظيمة من تاريخ مصر، وما يحدث على الأرض الآن يستحق مُجلَّدات ومسلسلات وأفلاما.. لم يأتِ أوانُها بعدُ؛ لأننا ما زلنا في قلب المعركة، ولكننا غدًا سنفرح ونكتب ونروي ليعرف هذا الجيلُ عظمةَ بلادهم.. فإلى لقاء.

مقالات مشابهة

  • جريمة مروعة في يريم: طفل يقتل على يد ابن عمه ذبحاً
  • عبدالرحيم علي يكتب: روح يونيو.. ما أشبه الليلة بالبارحة
  • جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي
  • جريمة تفاصيلها مروعة.. محكمة كويتية تؤيد إعدام قاتل مزّق جثة زوجته لأجزاء صغيرة
  • جريمة قتل مروعة في عنابة..شباب يذبحون عائلة بينهم أطفال
  • اغتصبها في عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • اغتصبها عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • مناوي: لن نسمح بتفتيت السودان
  • ???? من غير الوارد أن يفزع جنجويد دارفور بقايا القوات المشتتة بين الخرطوم والجزيرة وسنار
  • قتل عائلته وأحرق الجثث.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر