أكدت الصين مساعيها لمواصلة خفض القائمة السلبية لوصول الاستثمار الأجنبي، داعية في الوقت نفسه المزيد من الشركات الأميركية للاستثمار في بكين.

وبحسب نائب الرئيس الصيني هان تشنغ، فإن الاقتصاد الصيني يحظى بمرونة وإمكانات قوية ومساحة شاسعة ومحركات جديدة، ولا تزال المميزات في مرحلة النمو.

ودعا المسؤول الصيني دوائر الأعمال التجارية في الصين والولايات المتحدة إلى ترسيخ أساس الصداقة والثقة المتبادلة وزيادة مجالات التعاون، وذلك على هامش عشاء التقدير السنوي لغرفة التجارة الأميركية في الصين.

وفي معرض إشارته إلى أن هذا العام يوافق الذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والولايات المتحدة، أوضح هان أن دوائر الأعمال في البلدين هي مشاركة وشاهدة ومساهمة في التعاون الثنائي، وستكون رائدة في المستقبل، وفق وكالة أنباء شنخوا الصينية.

وتابع: الصين ستعمل بشكل ثابت على توسيع نطاق الانفتاح على مستوى عال، ومواصلة خفض القائمة السلبية لوصول الاستثمار الأجنبي، وضمان معاملة وطنية للشركات الأجنبية على نحو فعال، وتعزيز بيئة أعمال تجارية موجهة نحو السوق وقائمة على القانون ودولية لتوفير المزيد من الفرص للشركات الأجنبية للنمو في الصين.

ورحب هان بالمزيد من الشركات الأمريكية للاستثمار والتطوير في الصين، داعيا غرفة التجارة الأمريكية في الصين إلى أن تضع في اعتبارها نيتها الأصلية والمضي قدما بها، وأن تدعم الاتصال مع المنظمات الصينية، وأن تدفع نحو تحقيق المزيد من النتائج في التعاون الاقتصادي والتجاري الصيني-الأمريكي على نحو مشترك. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی الصین

إقرأ أيضاً:

عالم بيطري بكفر الشيخ ضمن أفضل 2% من العلماء بقائمة ستانفورد الأمريكية

حققت كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ إنجازًا علميًا بارزًا بإدراج أستاذ من أساتذتها ضمن قائمة "أفضل 2% من علماء العالم" التي تصدرها جامعة ستانفورد الأمريكية المرموقة.
وجاء اختيار الدكتور مصطفى شكرى مرسى عطا  أستاذ الفسيولوجيا في كلية الطب البيطري بالجامعة، بناءً على تقييم شامل لإنتاجه العلمي وأبحاثه التي حظيت باستشهادات واسعة على مستوى العالم.

و تلقت إدارة جامعة كفرالشيخ ، تقريرًا من الدكتور سيد كاسب مدير وحدة التصنيفات، حول إعلان جامعة ستانفورد الأمريكية قائمة تضم أفضل 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات لعام 2024،
وأعلنت  إدارة جامعة كفرالشيخ إن القائمة تضمنت الدكتور مصطفى شكرى مرسى عطا  أستاذ الفسيولوجيا في كلية الطب البيطري بالجامعة.

وأوضحت جامعة كفرالشيخ إن صدور النسخة الجديدة من قائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء حول العالم هي شهادة على الجهود التي يبذلها الباحثون والعلماء في الجامعة، وتعكس التزامهم بالتميز الأكاديمي والإسهامات العلمية العالمية.

و أشارت الجامععة إلى أن المعايير التي استند عليها التصنيف لإدراج الباحثين على مستوى العالم ضمن هذه القائمة تعتمد على عدد الاستشهادات بالأبحاث المنشورة من قبل هؤلاء العلماء، ومؤشر عدد المنشورات التي تم الاستشهاد بمؤلفها من قبل مؤلفين آخرين على الأقل نفس العدد من المرات (h-index)، ومؤشر hm المعدل للتأليف المشترك، والاستشهادات للأوراق البحثية في مواضع تأليف مختلفة، ومؤشر مركب (c-score) وكذلك تتم الاستعانة ببيانات اسكوبس Scopus المطروحة من قبل Elsevier .

يذكر أن جامعة ستانفورد تستخدم قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمى Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمى العالمى وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب، ويذكر أن هذه القائمة تضم ‌‌‏علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالًا علميًا متنوع و176 تخصصًا فرعيًا.

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مصر تستهدف الدخول في شراكات لجذب الاستثمار الأجنبي
  • عالم بيطري بكفر الشيخ ضمن أفضل 2% من العلماء بقائمة ستانفورد الأمريكية
  • بحث تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين عُمان والمملكة المتحدة
  • بلومبيرغ: الصين تواصل التقدم رغم القيود الأميركية
  • سلطنة عمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري
  • «الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي
  • سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي