شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أوبك تؤكد استعدادها للعب دور رئيسي في توفير الطاقة للعالم وتقليل الانبعاثات، مباشر أكد الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك هيثم الغيص استعداد المنظمة وقدرتها على لعب دوررئيسي في توفير الطاقة للعالم وتقليل .،بحسب ما نشر موقع مباشر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أوبك تؤكد استعدادها للعب دور رئيسي في توفير الطاقة للعالم وتقليل الانبعاثات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أوبك تؤكد استعدادها للعب دور رئيسي في توفير الطاقة...

مباشر: أكد الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص استعداد المنظمة وقدرتها على لعب دوررئيسي في توفير الطاقة للعالم وتقليل الانبعاثات.

وقالت الأمانة العامة لمنظمة (أوبك) في بيان لها اليوم السبت، إن ذلك جاء في كلمة ألقاها الغيص أمام اجتماع لوزراء الطاقة في دول مجموعة العشرين (جي.20) بمدينة جوا الهندية.

ونقل البيان عن الغيص القول ان الرسالة الرئيسية من مؤتمر (أوبك) الدولي الثامن الذي عقد اخيرا "هي امن الطاقة للجميع وخفض الانبعاثات ويجب ان يسيران جنبا الى جنب".

واضاف ان "الدول الاعضاء في (أوبك) تواصل الاستثمار في قدرات المنبع والمصب وتعبئة التقنيات الأنظف لخفض الانبعاثات من الصناعة بالإضافة الى تسخير استثمارات كبيرة في الطاقة المتجددة والطاقة الهيدروجينية واستخدام وتخزين الكربون وغيرها من التقنيات وتعزيز الاقتصاد الدائري للكربون".

وأشار الى احتياج العالم الى المزيد من الطاقة في العقود المقبلة نتيجة التوسع السكاني ونمو الاقتصادات مبينا ان تقرير (آفاق النفط العالمي) ل(أوبك) اظهر ارتفاع الطلب العالمي على الطاقة بنسبة 23 بالمئة من الآن وحتى عام 2045.

واكد امين عام (أوبك) ان تلبية هذا النمو المتزايد في الطلب العالمي وضمان أمن الطاقة والوصول الميسور التكلفة لها مع خفض الانبعاثات العالمية بما يتماشى مع (اتفاقية باريس) يستدعي تضافر كل الطاقات والتقنيات والاستثمار غير المسبوق والتعاون.

ولفت الى أن صناعة النفط وحدها تتطلب استثمارات عالمية تبلغ 1ر12 تريليون دولار من الآن وحتى عام 2045 "ومع ذلك كانت هناك دعوات متزايدة خلال السنوات القليلة الماضية لإنهاء تمويل المشاريع النفطية".

وأوضح ان "هذا ليس عمليا ولا بناء للمضي قدما وإن اتباع هذا المسار سيؤثر بشدة على الاقتصادات ويقيد الحراك الاجتماعي ويحد من الوصول الى الطاقة بأسعار معقولة ويزيد من حدة فقر الطاقة" مشيرا الى أن (أوبك) "ترى ان صانعي السياسات والفاعلين في الصناعة بحاجة الى العمل معا لضمان مناخ صديق للاستثمار طويل الاجل يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين بالإضافة الى البلدان المتقدمة والنامية".

واكد الغيص العلاقة الوثيقة التي تربط بين (أوبك) والهند قائلا إن "الهند شريك استراتيجي رئيسي للمنظمة والدول الاعضاء فيها".

وحول رؤية (أوبك) للمستقبل شدد الغيص على ان "المستقبل يتطلب رؤية استثمارية تركز على نهج شامل لجميع الناس وجميع انواع الوقود وجميع التقنيات" وذلك رغم عدم وجود حل واحد يناسب الجميع لمستقبل الطاقة المستدامة.

واختتم امين عام (أوبك) كلمته بالقول "انطلاقا من روح موضوعنا المطروح على الاجتماع الوزاري للطاقة لدول مجموعة العشرين اليوم (أرض واحدة أسرة واحدة مستقبل واحد) فإن المنظمة تتطلع إلى العمل عن كثب مع المجموعة لتعزيز مستقبل الطاقة المستدامة للعالم".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: نصر أكتوبر أثبت للعالم قدرة المصريين في التغلب على الصعاب

أعرب الدكتور حسن هجرس، مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي عن خالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد، مشيدا بالدور العظيم الذي قامت به القوات المسلحة في تحقيق هذا النصر التاريخي الذي أعاد الكرامة للأمة العربية، وأثبت للعالم قدرة المصريين على التغلب على الصعاب واستعادة أراضيهم الغالية التي ارتوت بدماء الشهداء ومن أبناء الشعب المصري.

ذكرى نصر أكتوبر

وأكد في بيان، أن نصر أكتوبر ليس مجرد انتصار عسكري فحسب، بل هو أيضا رمز لإرادة شعب مصر العظيم، الذي توحد في لحظة تاريخية مصيرية ليحقق إنجازا يظل محفورا في الذاكرة الوطنية، مشيرا إلى أن هذا النصر أعاد الأمل والفخر للشعب المصري، وساهم في بناء روح العزة والإصرار التي لازالت حاضرة في وجدان المصريين حتى اليوم.

شدد على أن مصر بفضل قوة جيشها وتلاحم مؤسساتها الوطنية، استطاعت أن تتجاوز العديد من الأزمات وتثبت للعالم أنها دولة قادرة على الحفاظ على استقرارها وأمنها وسط محيط إقليمي متقلب.

التكاتف لمواجهة التحديات الداخلية

ودعا «هجرس» الشعب المصري إلى الاصطفاف خلف القيادة السياسية والمؤسسات الوطنية المصرية، والعمل بروح الوحدة والتكاتف لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن قوة مصر تكمن في وحدة صفوفها ودعمها الكامل لجيشها وقادتها في مواجهة المخاطر والمؤامرات التي تحيط بالوطن، لافتا إلى أن ذكرى نصر أكتوبر ستظل مناسبة ملهمة لجميع المصريين، تذكرهم دوما بأهمية التضحية والفداء من أجل الوطن، وتحفزهم على مواصلة العمل والبناء لمستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • "ألعاب المضرب" تؤكد استعدادها لمنافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين.. الإثنين
  • «الجيل»: نصر أكتوبر أثبت للعالم قدرة المصريين في التغلب على الصعاب
  • هيثم الغيص: أوبك تولي أهمية قصوى للحفاظ على أمن الطاقة وتلبية نمو الطلب العالمي
  • هيثم الغيص: «أوبك» تولي أهمية قصوى للحفاظ على أمن الطاقة وتلبية نمو الطلب العالمي
  • النائب حازم الجندي: مشروع رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل
  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • مطارات دبي تطلق مشروعا للألوح الشمسية للحد من الانبعاثات
  • «معلومات الوزراء»: تعدين العملات المشفرة تمثل 2% من استخدام الكهرباء عالميا