لجريدة عمان:
2024-09-28@05:06:54 GMT

إطلاق وقف سناو الخيري بـ 300 ألف ريال

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

إطلاق وقف سناو الخيري بـ 300 ألف ريال

دشّن سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية مؤخرا وقف سناو الخيري وذلك في الحفل الذي أقيم بمركز سناو الثقافي الأهلي بحضور سعادة الشيخ خالد بن السيد بن حزحيز المهري والي سناو.

تضمن حفل التدشين عرضين مرئيين الأول للدكتور إبراهيم بن ناصر الصوافي تحدث فيه عن أهمية الوقف وأجر القائمين عليه، أما العرض الثاني فتناول جهود فريق سناو الخيري ولجنة الزكاة وسلط الضوء على وقف سناو الخيري الذي يتضمن بناء مبنى بمساحة ألف وتسعمائة وسبعين مترًا مربعًا بتكلفة تصل إلى أكثر من ثلاثمائة ألف ريال عماني، وسيكون ريعه لأعمال البر والإنفاق على المحتاجين في الولاية.

وقام راعي المناسبة بتدشين الوقف وتكريم المساهمين في دعم جهود فريق سناو الخيري ولجنة الزكاة.

وقال سالم بن خلفان البراشدي، رئيس الفريق الخيري ولجنة الزكاة بولاية سناو: سعى الفريق في السنوات الماضية للوصول إلى مختلف الفئات من المنتفعين، وذلك من خلال تصميم برامج تخدم كل فئة، منها برنامج كفالة أسرة، الذي يستهدف الأسر المتعففة، وبرنامج كفالة يتيم الذي يهدف إلى توفير مبلغ شهري ثابت للمحتاجين من الأرامل والأيتام، وبرنامج إعانة المرضى المقعدين وإعانة طالب علم وبرنامج زكاة الثمار وزكاة عروض التجارة، ومشروع إعمار لصيانة وبناء المساكن، والذي أُنجز فيه عشرة منازل من أصل15 منزلا وبتكلفةٍ تجاوزت تسعةً وثلاثين ألف ريال عماني.

وفيما يخص الوقف قال: للوقف نصيب من أعمال البر في هذه الولاية الطيبة، وهو سنة أحيتها مؤسسة سناو الوقفية العامة، الساعية لتحقيق المشاركة المجتمعية في الدعوة للوقف وإدارة مشروعاته، وإنشاء أموال الأوقاف وتثميرها لرعاية أعمال الخير المختلفة. تلبية لاحتياجات المجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات

انتهى «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، من توزيع  المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام غير القادرين في 4 محافظات جديدة؛ وهي: الشرقية، الغربية، بني سويف، والفيوم؛ وذلك في ختام الأسبوع الثاني لحملة «إلى المدرسة» التي أطلقها «بيت الزكاة والصدقات» للعام الثاني على التوالي، لإدخال السرور على قلوبهم في العام الدراسي الجديد 2024/2025م.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الجمعة الموافق 27 من سبتمبر 2024م، أن المستلزمات الدراسية التي يتم توزيعها على الطلاب الأيتام غير القادرين في المحافظات، تشمل: حقيبة مدرسية وأدوات كتابية ومعطف وحذاء، وذلك بناءً على قوائم مُعدَّة مسبقًا بالمدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الأزهري؛ في إطار حملة «إلى المدرسة» التي أطلقها «بيت الزكاة والصدقات» للعام الثاني على التوالي.

أشار «بيت الزكاة والصدقات» في بيانه اليوم، أنه تم الانتهاء من توزيع المستلزمات الدراسية خلال الأسبوعين الماضيين في محافظات: المنوفية، الدقهلية، دمياط، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، والاقصر، الأسكندرية، مطروح، الوادي الجديد؛ مشيرًا إلى استمرار البيت في جولاته بجميع المحافظات بهدف  الوصول إلى كل طالب يتيم غير قادر على مستوى الجمهورية وتوفير المستلزمات الدراسية له.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعًا مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة وبرنامج المستوطنات البشرية
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات
  • السيد القائد يدعو للخروج المليوني يوم غد الجمعة ولجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد
  • بايدن وماكرون يطالبان إسرائيل ولبنان للوقف الفوري لإطلاق النار
  • أكد دعم القيادة للعمل الخيري الإسلامي وسرعة الاستجابة.. الربيعة: المملكة تولي اهتماماً كبيراً باللاجئين في العالم لعيشوا بأمان وكرامة
  • بشأن وقف إطلاق نار بين حزب الله وإسرائيل.. ما الذي قد يحصل غداً؟
  • الدكتور الربيعة يشارك في نيويورك بالحدث الجانبي رفيع المستوى حول دور العمل الخيري الإسلامي في الاستجابة لأزمة اللاجئين العالمية
  • النزاهة ولجنة الرقابة الصينية تبرمان مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد واسترداد المطلوبين
  • وزيرة التضامن بمجلس حقوق الإنسان في جنيف: جار صياغة قانون الرعاية البديلة
  • رئيس الجندل: القيمة السوقية لفريق الجندل الذي انتصر على الأهلي 6 ملايين ريال.. فيديو