حوت يبلغ طوله 42 قدما، تقطعت به السبل في جنوب كينجستون بولاية «رود آيلاند» الواقعة بمنطقة نيو إنجلاند في شمال شرق الولايات المتحدة، بسبب حركة الجزر. مشاهد نشرتها وسائل إعلام أمريكية بينها شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، أظهرت  الحوت طافيا على السطح.

وتضاربت المعلومات حول الحالة الصحية للحوت، شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية من جانبها، قالت إن لا يبدو أن الحوت يعاني من أي إصابات، فيما أشار قسم الإدارة البيئية بـ«رود آيلاند»، إلى أن الحيوان ليس على ما يرام.

رجال الإنقاذ، من جانبهم، أعربوا عن أملهم أن يتمكن الحوت من تحرير نفسه عندما يرتفع المد، فيما تبحث السلطات الأمريكية عن خيارات أخرى في حال عدم قدرة الحوت على تحرير نفسه، بهدف إعادته إلى المياه العميقة.

موت الحوت

وفي وقت لاحق، أعلنت وسائل إعلام أمريكية، موت الحوت، مشيرة إلى أن بناء مزارع الرياح البحرية في مياه المحيط بالقرب من «رود آيلاند» أدى إلى تشويش الحيوان ودفعه إلى المياه الضحلة.

العلماء من جانبهم، خططوا لإجراء تشريح، وفق لموقع «دابليو سي في بي» الأمريكي، لمعرفة المزيد حول السبب الذي قد يكون سبب جنوح الحوت. «لايوجد دليل»، هكذا صرح علماء حول علاقة بناء مزارع الرياح البحرية بإصابة أو وفاة الحيتان. 

عالم الأحياء البحرية للثدييات البحرية بجامعة رود آيلاند روبرت كيني، أشار إلى عدم وجود دليل على الإطلاق على أي تأثير لما حدث حتى الآن في مزارع الرياح أو أي آثار خطيرة على الحيتان. 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حوت

إقرأ أيضاً:

وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية

اختتم الوفد الافريقى زيارته للاسكندرية، اليوم الاثنين، عقب ان تفقد عدد من مزارع الرمان والجوافة في الإسكندرية، لرصد أثر التغيرات المناخية على المحاصيل والأمن الغذائي والتعرف على آليات مواجهة الظاهرة في المحافظة.

صرح إبراهيم قاسم وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية، ، إن الزيارة تأتي في ضوء خطة الدولة التي تهدف إلى دعم وتطوير علاقات التعاون الزراعي العلمي والفني بين مصر ودول العالم الصديقة، وتبادل الخبرات ونقل الثقافات بين الدول وبعضها للارتقاء بالقطاع الزراعي.

وأوضح “قاسم”، أن الوفد الأفريقي يختتم زيارته للإسكندرية، اليوم الاثنين، حيث رافق الوفد المهندسة تريزة سعد عطا الله، مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بالإسكندرية، والمهندسة صافيناز محمد الفضالي، مدير إدارة البساتين.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي ضمن التعاون بين مديرية الزراعة بالإسكندرية، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومركز بحوث وقاية النبات، من خلال البرنامج التدريبي المنفذ في الفترة من 23 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر المقبل، ويتضمن الزيارات الميدانية التفقدية لمختلف الأنشطة الزراعية الحقلية والبحثية في مصر الزراعية القومية العملاقة وإدارة التنمية الاقتصادية الشاملة، مشيرًا إلى أنه تم إدراج مديرية الزراعة بالإسكندرية لخطة الزيارة الحالية، حيث بدأت فعاليات اليوم الأول بالتوجه لزيارة مزرعة رجب، والمسؤولة عن تصدير الخضر والفاكهة، الواقعة بزمام إدارة خورشيد الزراعية للدول الأوروبية.

وأوضح أنه تم تقديم شرح وافي للوفد الأفريقي، شمل تاريخ المزرعة وأهم الزراعات الموجودة بالمزرعة (الرمان- العنب – الموالح)، والمساحة المنزرعة والإنتاجية لكل محصول، التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في الزراعة، الأوقات المناسبة للزراعة والحصاد، وعوامل إستمرار نجاح المشروع.

وقدم الدكتور حمدي قطب - مركز بحوث وقاية النبات، شرح المادة العلمية وتوضيح مدى تأثير التغيرات المناخية على المحصول من حيث الإنتاجية والجودة وكيفية مواجهة هذه التغيرات.

وأجرى وفد الخبراء الأفارقة خلال الزيارة جولة حرة في مزارع الرمان والتعرف على العمليات الزراعية المختلفة والإصابات التي تصيب أشجار الرمان وكيفية المكافحة، ثم بعد ذلك تم الإنتقال إلى مزرعة الجوافة بأرض المزارع أحمد العسال جمعية التوفيقية بزمام إدارة المعمورة الزراعية، وتم التعرف على ما إجمالي المساحة المنزرعة والإنتاجيه، والمعاملات الزراعية لمحصول الجوافة، والأمراض التي تصيب النبات وطرق مكافحتها.

 

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: مدمرات البحرية الأمريكية أطلقت نحو 12 صاروخا اعتراضيا لصد الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • البحرية البريطانية تتلقى بلاغًا بحادث غربي ساحل الحديدة
  • وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية
  • بعد الجيش.. الخارجية السودانية تدخل على خط الاتهام الإماراتي
  • البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح
  • ضبط مزارع أصاب نجل عمه برش خرطوش في سوهاج
  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني