معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة السرعة «سلاح فعّال» في «دورينا» 44%! ملك البحرين: بقيادة محمد بن زايد الإمارات تواصل تحقيق الإنجازات


ضرب الجزيرة والوصل «الغائبان» عن لقب «درع دوري الطائرة»، على مدار أكثر من عقدين، موعداً مع نهائي تاريخي يجمع «القطبين» على لقب الموسم الحالي، بعدما نجح «فخر أبوظبي»، في تخطي عقبة شباب الأهلي 3-2، فيما أقصى «الإمبراطور» مضيفه بني ياس «حامل اللقب»، بالفوز 3-0، في المباراتين الفاصلتين.


وفرضت نتائج إياب المرحلة التمهيدية للأدوار الإقصائية «البلاي أوف»، والتي شهدت فوز الجزيرة على شباب الأهلي، وتفوق الوصل أمام بني ياس 3-2، خوض مباراتين فاصلتين جمعت الأولى «الفرسان» و«فخر أبوظبي» على صالة سعيد بن مكتوم بالممزر، و«السماوي» و«الإمبراطور» في أبوظبي، لتحديد طرفي النهائي.
ونجح «فخر أبوظبي» في حصد فوز مثير على حساب مضيفه «الفرسان» 3-2، بنتائج الأشواط «25- 22، 17- 25، 25- 17، 14- 25، 15- 12»، ليحجز مقعده في النهائي، أملاً في التتويج الرابع، بعد مواسم 1980- 1981، 1981- 1982، 2001- 2002.
في المقابل، عاد «الإمبراطور» ببطاقة الصعود إلى النهائي، بفوزه على مضيفه بني ياس «حامل اللقب» 3-0، بنتائج الأشواط «25- 23، 31- 29، 25- 22»، في الطريق إلى استعادة ذاكرة التتويج بـ«الدرع»، منذ آخر لقب موسم 2000- 2001، علماً بأن الوصل يحتل صدارة الأندية الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 12 بطولة.
ويلعب الجزيرة والوصل مباراتين في النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والإياب 9 و16 مارس الجاري، لتحديد المركزين الأول والثاني، على أن يحسم اللقب حال التعادل، بفوز كل فريق بإقامة «مواجهة فاصلة».
وحسب اللوائح تقام مواجهة ذهاب النهائي بصالة «مبادلة دوم» بنادي الجزيرة «الفريق الأدنى في ترتيب المرحلة الأولى»، والإياب على صالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم بنادي الوصل «الفريق الأعلى في الترتيب في المرحلة الأولى»، فيما يلتقي شباب الأهلي وبني ياس في مواجهتي تحديد المركز الثالث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري الكرة الطائرة الجزيرة الوصل شباب الأهلي بني ياس

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من توزيع ألف فدان من المرحلة الأولى للريف العصري ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكدت الدكتورة ياسمين صلاح الأمين العام للمجلس القومى للشباب قطاع بني سويف ان تم الانتهاء من المرحلة الأولى للريف العصرى الحديث تضمنت توزيع 200 استمارة ل 200 شخص حيث تكون حصة المحافظة من المشروع الف فدان بموجب 5  افدنه لكل شخص بغرض الاستصلاح الزراعي . 
واشارت الأمين العام للمجلس القومى للشباب ان مشروع الريف العصرى الحديث نموذج لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠واهداف التنمية المستدامة وتنمية الجانب الاقتصادى بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين العرب والأجانب حيث تستهدف المرحلة ٢٥٠٠٠ الف فدان للشباب المتقدم على مستوى المحافظات .
وأضاف الدكتور وليد محمد عبد الحليم رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس القومى للشباب  ان المجلس يسعى إلى تدريب الكوادر الشبابية وتنمية المواهب المناسبة  فى كافة المجالات التى يحتاجها سوق العمل وتأهيلهم  لتمكين القيادات الشبابية للعمل العام والخاص بكافة قطاعات الدولة .
وأكد محمد كامل الشرقاوى رئيس المجلس القومي للشباب أن المجلس سيقدم الكثير فى الفترة القادمة للتوسع فى المجال الرياضى والصناعة بافتتاح أندية رياضية داخل مصر على مستوى المحافظات حيث أن المجلس يوجد له ٢٠ فرع بالمحافظات وجارى استكمال باقى الفروع للنهوض بالمجال الرياضى بالتعاون مع فروع المجلس خارج مصر حيث يوجد فروع للمجلس بالإمارات والسعودية والكويت وكندا وروسيا والمانيا.

وأضاف الشرقاوى أن المجلس سيقوم فى الفترة القادمة بتعزيز الصناعات الوطنية وإنشاء المصانع واستقطاب رجال الاعمال العرب والاجانب لانشاء فروع للصناعات العملاقه فى مصر كما سيساهم فى حل مشكلات المصانع المتعثرة لتفريغ أزمات الدولة المصرية

واختتم شرقاوي كلمته ان المجلس القومى هيئة دولية مسجلة بالامم المتحدة برقم U.N.R229002 ومسجل بالاتحاد الأوربي برقم code900074646 ويعمل تحت إشراف الجهات المعنية بالدولة.

مقالات مشابهة

  • اختيار المنشآت المستهدفة من الفوترة الإلكترونية
  • تشكيلتا الجزيرة والنصر في قمة "دوري أدنوك"
  • محافظ بني سويف: 16 ألف سيدة استفادت من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • الانتهاء من توزيع ألف فدان من المرحلة الأولى للريف العصري ببني سويف
  • السوبر الإفريقي.. عبد الله السعيد وحلم اللقب بالتيشيرت الأبيض
  • شباب العراق يواجهون الفلبين و يختتمون المرحلة الأولى للتصفيات الآسيوية الأحد
  • كامبي يتحدث عن أهمية دوري السلة الأميركي في أبوظبي
  • تشكيلتا العين والوصل في قمة دوري أدنوك للمحترفين
  • السوبر الأفريقي |يحيي عطية الله: أحلم بتحقيق البطولة الأولى مع الأهلي