أنطاليا – أكد رئيس جمهورية شمال قبرص التركية أرسين تتار، امس السبت، إن بعض الدول الكبرى تمارس النفاق وازدواجية المعايير بشأن المجازر الإسرائيلية في غزة.

جاء ذلك في تصريحات للأناضول، على هامش مشاركته في منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث الذي انطلق أمس الجمعة بولاية أنطاليا جنوبي تركيا، ويستمر حتى الأحد.

وأدان تتار الهجوم الإسرائيلي على المدنيين الذين كانوا ينتظرون تلقي مساعدات إنسانية في غزة.

والخميس، أطلقت القوات الإسرائيلية النار تجاه تجمع للفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات في منطقة “دوار النابلسي” جنوب مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل 118 فلسطينيا وإصابة 760 آخرين وفق وزارة الصحة في القطاع.

وأضاف تتار بخصوص المجازر في غزة، “رأينا كيف أن بعض القوى الكبرى في العالم لديها نفاق وازدواجية معايير، وتستطيع أن تفعل أي شيء لتدمير جيل من خلال الإبادة الجماعية من أجل مصالحها الخاصة، دون تردد”.

وتابع: “بصراحة، أنا قلق على مستقبل العالم بسبب هذا الوضع”.

وقدم مراسل الأناضول لرئيس قبرص التركية، نسخة من كتاب “الدليل” الذي أعدته وكالة الأناضول ويتضمن صورا توثق جرائم الحرب الإسرائيلية المرتكبة في غزة.

وأكد تتار الذي تفحص الصور والمعلومات الواردة في الكتاب أن أهمية هذا العمل ستدرك بشكل أفضل مستقبلا.

وقال إنه بعد الاطلاع على الكتاب، أصيب بالذهول مرة أخرى من هول “المذبحة والوحشية” التي ارتكبتها إسرائيل في غزة.

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

احتفالية كبرى بمرسى مطروح بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

نظمت محافظة مطروح بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، احتفالية بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الاعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، والدكتور أحمد الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة للعلوم الإدارية، واللواء أشرف ابراهيم السكرتير العام، النائبة سحر عيد عضو مجلس النواب، والدكتورة أم العز بريك السنينى مدير عام الادارة العامة لإعلام الاسكندرية ومطروح، وخلود رفعت مدير مركز إعلام مطروح، والعمدة عبد الكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، والقيادات العسكرية والتنفيذية والشعبية والدينية والشباب بمطروح وذلك بالقاعة الكبري بمكتبة مصر العامة بمطروح.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال الاحتفالية أن ثورة 30 يونيو المجيدة، تعد أهم حدث في تاريخ مصر الحديثة، و خير دليل على أن الأوطان لا يحافظ عليها و يبنيها سوى أبنائها بإراداتهم ووعيهم بأوطانهم، مع استعادة روح الوحدة والتآلف ضد قوى الشر و الظلام ورفض الاستقطاب فالوطن للجميع.

أضاف بعدما استطاع الشعب المصرى بكافة طوائفه أن يعلن الصمود والتحدى، وأن يستعيد الوطن بتلاحمه وتكاتفه يدً واحدةً مع القوات المسلحة درع الوطن لتنجو مصر بفضل الله، وقيادتها الحكيمة، وتلاحم ابنائها وخلال 10 سنوات استعادت كرامتها ومكانتها محلياً واقليمياً ودوليا ً، مع تحقيق الاستقرار والأمن وثورة البناء والتنمية لتكون الجمهورية الجديدة رغم ما يحيط بنا من تحديات ومخاطر تزداد يوم بعد يوم مع مسئولية ومشاركة الجميع في بناء وحماية الوطن، مشيراً إلى أن مطروح تعد نموذجاً لما يتم في ظل الجمهورية الجديدة بجهد وسواعد وعقول مصرية خالصة، حيث كان لها حظ كبير لمشروعات قومية وتنموية كانت حلم.

شهدت الاحتفالية عدد من الأغانى الوطنية لفريق كورال مديرية التربية والتعليم وفيلم عن ثورة ٣٠ يونيو.

مقالات مشابهة

  • محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر
  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • كواليس جديدة بشأن أزمة كهربا مع مارسيل كولر.. مفاجأة كبرى
  • انتهاء أزمة الطائرة الإسرائيلية التي هبطت اضطراريا في تركيا
  • إعلام إسرائيلي: هبوط اضطراري لطائرة تابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية في مدينة أنطاليا التركية
  • احتفالية كبرى بمرسى مطروح بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • طلب إحاطة بشأن صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة
  • رئيس مدينة ملوي يقود حملة تفتيشية على الأسواق وتحرير 9 مخالفات
  • قصور الطيور بتركيا.. رحلة عبر الزمن تُغرد بالرحمة على مر العصور
  • أول صحيفة أميركية كبرى تدعو بايدن للانسحاب: أعظم خدمة يقدمها