متفرقات، مركب حيوي يوقف انتشار سرطان الثدي في الجسم،مركب حيوي يوقف انتشار سرطان الثدي في الجسم أرشيفية أكد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مركب حيوي يوقف انتشار سرطان الثدي في الجسم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مركب حيوي يوقف انتشار سرطان الثدي في الجسم
مركب حيوي يوقف انتشار سرطان الثدي في الجسم أرشيفية

أكد فريق بحثي من جامعة ليفربول البريطانية، أنهم نجحوا في حل المشكلة التي تعيق العلاج الناجح لسرطان الثدي في الورم الأساسي ، وتم الإعلان عن تفاصيل هذا الحل الجمعة في دورية "بايومولوكيوس Biomolecules ".

وتوصل الفريق البحثي البريطاني، إلى مركب يمنع البروتينات المنتجة في الجسم، عندما يكون المريض مصابا بالسرطان، والتي تتسبب في انتشار الورم إلى أجزاء أخرى من الجسم، وهذه العملية، التي تسمى "ورم خبيث"، مسؤولة إلى حد كبير عن وفيات المرضى.

ويقول فيليب رودلاند، الأستاذ الفخري في قسم الكيمياء الحيوية بجامعة ليفربول في تقرير نشره الموقع الإلكتروني للجامعة، بالتزامن مع نشر الدراسة: "كقاعدة عامة، يتم علاج السرطان الذي انتشر بالعلاج الكيميائي، ولكن نادرا ما يمكن إعطاء هذا العلاج دون إلحاق ضرر شديد أو تسمم للمريض، وكانت أهمية عملنا تحديد هدف محدد ومهم لمهاجمته، دون آثار جانبية سامة".

واكتشف فريق البحث في الماضي أن بروتينات معينة متورطة في عملية انتشار الورم، وتختلف هذه البروتينات عن تلك التي تشارك في إنتاج الورم الأولي، وأحد الأمثلة على ذلك هو بروتين يسمى "S100A4" ، وهو البروتين الذي اختاره فريق البحث لاستهداف تحديد المثبطات الكيميائية للورم الخبيث، باستخدام أنظمة نموذجية للخلايا من سرطان الثدي النقيلي غير القابل للشفاء.

الكلمات الدالة : سرطان الثدي السرطان جامعة ليفربول البريطانية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: نفذنا هذا الأسبوع 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد

أعلن الحوثيون تنفيذهم هذا الأسبوع 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد وتم استهداف 6 سفن ليصل الإجمالي إلى 162 سفينة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

بالاشتراك مع الفصائل العراقية.. الحوثيون يقصفون هدفًا حيويًا في حيفا الحوثيون: نفذنا مع فصائل عراقية مسلحة عملية عسكرية ناجحة استهدفت هدفًا حيويًا في حيفا بالاشتراك مع الفصائل العراقية.. الحوثيون يقصفون هدفًا حيويًا في حيفا


 

وفي وقت سابق، كشفت جماعة الحوثيون اليمنية إنها نفذت عملية مشتركة مع ميليشيا "المقاومة الإسلامية العراقية" على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان بثه التلفزيون إن الجماعة المتحالفة مع إيران نفذت "بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

 

وتشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

 

وأسفرت هذه الهجمات عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل ما لا يقل عن ثلاثة بحارة.

وبرز اسم ميليشيا "المقاومة الإسلامية العراقية" عقب أحداث 7 أكتوبر الماضي، أي بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتبنت معظم الهجمات التي تعرضت لها القوات الأميركية بعد اندلاع حرب غزة، مبررة ذلك بدعم واشنطن لإسرائيل.

ومن أبرز الفصائل التي تنضوي تحت لواء الجماعة كتائب حزب الله العراقية وحركة النجباء.

 

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي في مواجهة انتشار الأخبار الزائفة
  • بعد هبة الإرث .. أمن طنجة يوقف صاحبة حضانة نصبت على العشرات بالتسويق الشبكي
  • يعالج الكسور الناتجة عن هشاشة العظام.. اكتشاف مكون سحري في معجون الأسنان
  • أمن الدار البيضاء يوقف شخصين متورطين في ترويج المفرقعات والشهب النارية
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • «تجنب الاقتراب منه».. سر انتشار العقارب داخل الكتب القديمة
  • هل تتحول الأورام الحميدة في الثدي إلى سرطان؟
  • الأمن التونسي يوقف مرشحا رئاسيا بتهم فساد مالي
  • الحوثيون: نفذنا هذا الأسبوع 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد