اختتمت كلية الإعلام بجامعة عين شمس دورتي الصحافة الرقمية وصناعة المحتوى، والصحافة التلفزيونية التي أقيمت على مدار يومين بحضور مئات الطلاب، تحت رعاية أ.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، بتكريم أ.د هبة شاهين القائم بأعمال عميد كلية الإعلام، المحاضرين عمرو أحمد الأنصاري مستشار المركز الدولي للصحفيين ومحاضر صناعة المحتوى والصحافة الرقمية في نقابة الصحفيين، ومحمد الجزار مدير تحرير العديد من البرامج التلفزيونية ومدير تحرير روزاليوسف.

 
من جانبها قدمت دكتورة هبة شاهين الشكر للمحاضرين، مشيدة بما بذلوه من جهد فى إثراء خبرات الطلاب العملية وإكسابهم مهارات سوق العمل الإعلامي، وأهدتهم درع الكلية تكريمًا لهم.
ومن جانب آخر عبر المحاضر محمد الجزار عن سعادته بالتواجد في جامعة عين شمس العريقة، وكلية الإعلام التي ولدت كبيرة. موجهًا الشكر للدكتورة هبة شاهين على التعاون والأجواء الإيجابية التي وفرتها لإقامة الدورة التدريبية.
وأشاد المحاضر عمرو الأنصاري بما لمسه من فكر متطور يواكب المستقبل من إدارة كلية "إعلام عين شمس"، والجهود الحثيثة التي يبذلها أعضاء هيئة التدريس بقيادة الدكتورة هبة شاهين للارتقاء بمستوى الطلاب وتقديم برامج تعليمية متطورة لإعدادهم لسوق عمل تغيرت تركيبته الديموغرافية. 
الجدير بالذكر أن الدورة الأولى تناولت أساسيات الصحافة التلفزيونية من الفكرة إلى الشاشة وإعداد البرامج الإخبارية والتلفزيونية.
بينما تناولت الدورة الثانية فنون الصحافة الرقمية وصناعة المحتوى الصديق لمحركات البحث، والتدريب على مهارات المستقبل في سوق العمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد الانصاري البرامج التلفزيونية رئيس جامعة عين شمس صناعة المحتوى نقابة الصحفيين محمد الجزار الصحافة الرقمیة عین شمس

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»

أيام قليلة وتعلن جامعة قناة السويس موعد ظهور نتيجة كلية التجارة، مع قرب انتهاء أعمال التصحيح في الكلية والتي بدأت فور انتهاء العلم الدراسي 2023-2024، خلال شهر يونيو الجاري، وتجهيز قائمة بأسماء أوائل الدفعة من الخريجين لهذا العام.

رئيس الجامعة: نعمل علي إعداد النتائج في أسرع وقت 

وقال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إنه تم إعلان نتائج عدد من الفرق، في الكليات المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية، بينها فرق بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف «مندور»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يُجرى العمل على إنهاء أعمال التصحيح في مختلف الفرق، مشيرا إلى أنه وجه بسرعة إنجاز تصحيح الفرق النهائية من الكليات، وإتاحتها للطلاب عبر برنامج «ابن الهيثم» المخصص لإعلان النتائج.

وقال «مندور»، إن جميع الامتحانات انتهت في الكليات عدا كليتي طب الأسنان والصيدلة، حيث لازال الطلاب يجرون الاختبارات حتي الأسبوع الأول من شهر يوليو، فيما أشار إلى اعتماد نتائج جميع الفرق في الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية وإعلان أسماء الطلاب العشر الأوائل على الكلية، واعتماد نتائج البرامج الجديدة بكلية التجارة (برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث - برنامج CH المستوى الأول والثاني - برنامج BIS المستوى الثاني والثالث). 

موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس

وكشفت مصادر مسؤولة في كلية التجارة عن موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس، والذي من المفترض أن يكون في النصف الثاني من شهر يوليو المقبل.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، أن كلية التجارة من أكبر الكليات في عدد الطلاب ويستغرق التصحيح والمراجعة عدة أيام، إلا أنه تم إنجاز جزء كبير من تصحيح أوراق الدفعة الرابعة تمهيدا بإعلانها وإعلان أسماء العشرة الأوائل علي الدفعة.

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • “إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • جوليان أسانج.. ثمن الحرية
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة