عقد وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، اجتماعًا ثنائيًا مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية لدولة قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثانى. 

عاجل.. مجلس الأمن: المجاعة تلاحق 2.2 مليون شخص في غزة حماس: دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة عنوان لصمود شعبنا ضد جرائم التجويع

جاء هذا الاجتماع استعدادًا لانطلاق أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

لقاء ثنائي بين وزير الخارجية المصري ونظيره القطري لبحث التحديات الإقليمية

وفي الاجتماع، ناقش الوزيران تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والأزمة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون. تم التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار في القطاع، وتبادل المحتجزين والأسرى بأسرع وقت ممكن. 

كما تم التركيز على أهمية دعم وكالة الأونروا لتخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

محاولات تهجير الفلسطينين

تجدر الإشارة إلى أن الوزيرين أعربا عن رفضهما القاطع لمحاولات تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم. وقد أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، على التحذير من عواقب أي عملية عسكرية برية إسرائيلية في مدينة رفح، مع التأكيد على الرفض القاطع لهذا السيناريو والتحذير من الآثار الإنسانية الكارثية المتوقعة.

اللقاء شهد أيضًا مناقشة التوترات في المنطقة، خاصةً في الساحة اللبنانية وتهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر. 

توصل الوزيران إلى اتفاق حول ضرورة تكثيف الجهود المشتركة والتحركات الدولية للتصدي للتوترات ومنع اتساع رقعة العنف إلى مناطق أخرى في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطر مصر وقف اطلاق النار اتفاقات الحرب على غزة وقف إطلاق النار علي غزة سامح شكري وزير الخارجية وزیر الخارجیة المصری

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا

نظم المجلس القومي للمرأة ندوة حول «المرأة والتكنولوجيا» ضمن أعمال الشبكة الإقليمية لتعزيز دور المرأة في مواقع القيادة واتخاذ القرار، بحضور كل من الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس والمنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية، ونهى مرسي رئيسة الإدارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس، وشيماء نعيم مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالمجلس (عضوات الشبكة بمصر)، والدكتور محمد حجازي المستشار القانوني لغرفة تكنولوجيا المعلومات لاتحاد الصناعات المصرية.

فترة رئاسة مصر للشبكة الإقليمية

وافتتحت الندوة الدكتورة نسرين البغدادي، وعرضت نبذة تعريفية عن فترة رئاسة مصر للشبكة الإقليمية التي تضم مصر وتونس والأردن والمغرب.

وأكدت المنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية، أن الهدف من عقد الندوة هو التوعية بالتشريعات التي توفر الحماية للمرأة في إطار التعامل مع التكنولوجيا، مؤكدة أن موضوع «المرأة والتكنولوجيا» يعد أحد أهم الموضوعات المطروحة علي الساحة حاليًا، مضيفة أن التكنولوجيا قد خدمت المرأة ولكن لها أيضا جانب سلبي عليها، مشيرة إلى أضرار الذكاء الاصطناعي والعنف السيبراني الذي يهدد المرأة لاسيما في المناصب القيادية.

العنف السيبراني ضد المرأة 

فيما ناقش الدكتور محمد حجازي «العنف السيبراني ضد المرأة في مواقع اتخاذ القرار»، والتحديات التي تواجه المرأة خلال استخدامها مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشمل التحرش، واختراق حساباتها الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي، والتهديد بتدمير سمعة المرأة بصور وفيديوهات مفبركة، ونشر اشاعات وأكاذيب عن المرأة، ثم تطرق الي طرق حماية المرأة من العنف السيبراني ومنها عدم تصفح اى مواقع غير موثوقة، وعدم توصيل الهاتف المحمول بأي شبكة مجهولة المصدر، ووجوب التوقف عن استخدام كارت المشتريات (الفيزا) للشراء من مواقع مجهولة عبر الانترنت.

كما أشار الدكتور محمد حجازي الي القوانين المصرية التي تنظم التعاملات السيبرانية و تكافح جميع الجرائم الإلكترونية، كما عرض الفرق بين الأمن السيبراني وحفظ الخصوصية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • «القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا
  • وزير الخارجية الصيني يؤكد ضرورة إضفاء الطابع الديمقراطي على العلاقات الدولية
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني المستجدات الإقليمية
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني المكلف يبحثان المستجدات الإقليمية