أكد الملياردير الأمريكي ديفيد ساكس أن الرئيس جو بايدن سيرسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا في حال إعادة انتخابه لولاية ثانية.

إقرأ المزيد هزائم أوكرانيا أوصلت ماكرون إلى الجنون

وكتب ساكس عبر حسابه على منصة "إكس": "في البداية عارض بايدن إرسال مقاتلات "أف-16" ودبابات "أبرامز" وصواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا لأن هذا قد يؤدي إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة، لكنه في النهاية أرسلها كلها".

وأضاف أن إرسال قوات برية إلى أوكرانيا لا يزال "الشيء الوحيد المحرّم"، لكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أثار هذه القضية، وتنتشر معلومات "يومية" تفيد بأن قوات لـ"لناتو" تعمل في أوكرانيا فعلا.

وتابع: "لا يستطيع بايدن الإقدام على ذلك قبل الانتخابات لأن مثل هذه الخطوة ستلقى رفضا شعبيا، لكن ليس لدي أدنى شك في أنه إذا أعيد انتخابه لولاية ثانية، سيرسل قوات برية إلى أوكرانيا".

وبدوره قال ألكسندر غوسيف أستاذ الأكاديمية الروسية للعلوم إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد يناقش نشر القوات في أوكرانيا في الاجتماع القادم في 7 مارس مع قادة الأحزاب السياسية الفرنسية، مشيرا إلى أنه لن يحصل على الدعم اللازم.

وأضاف: "وقع ماكرون في فخ حكمه، هذه المسألة سيتم النظر فيها، لكنها لن تجد الدعم بين الأحزاب السياسية".

وقال: الزعيم الفرنسي نفسه يفهم أنه لن يتلقى الدعم بين قادة الأحزاب السياسية تحت أي ظرف من الظروف وهناك حركات يسارية متشددة للغاية في فرنسا، جان لوك ميلينشون بالطبع لن يدعم هذه الفكرة تحت أي ظرف من الظروف، وهناك حركات يمينية متشددة أيضا، مارين لوبان ستعترض بشكل قاطع على إرسال قوات إلى أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن حلف الناتو متطرفون أوكرانيون إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

«ماكرون» يلتقي الرئيس الإيراني في نيويورك

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نظيره الإيراني مسعود بزشكيان، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وطالب ماكرون، نظيره الإيراني مسعود بزشكيان، “بأن تستخدم طهران نفوذها لإرساء “تهدئة عامة” في الشرق الأوسط”.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان: “خلال اللقاء عمد “ماكرون” إلى “تسليط الضوء على مسؤولية إيران في دعم تهدئة عامة واستخدام نفوذها في هذا الاتجاه”.

وأشار البيان إلى أن “الرئيس الفرنسي “أكد مجددا قلقه البالغ إزاء مسار البرنامج النووي الإيراني”، ودعا إيران إلى “التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعمل من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي بهذا الشأن”.

وأكد بزشكيان في كلمته أمام الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء أن إيران مستعدة لاستئناف العمل بخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) إذا التزمت بها أطراف هذا الاتفاق.

من جهة أخرى، طالب “ماكرون” نظيره الإيراني بأن تطلق بلاده، “دون تأخير” الفرنسيين الثلاثة “المحتجزين في السجون الإيرانية منذ عامين”، مشددا على أن حريتهم “شرط أساسي لأي تحسن في العلاقات الثنائية مع فرنسا”.

وكان رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية مسعود بزشكيان، وصل الى نيويورك يوم الاحد والقى مساء الثلاثاء، كلمة في الاجتماع الـ 79 للجمعية العامة للامم المتحدة، شرح فيها “مواقف وآراء البلاد حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية المهمة خاصة العدوان الصهيوني الهمجي المستمر على قطاع غزة منذ نحو عام والاعتداءات الصهيونية الجنونية الاخيرة على لبنان فضلا عن الاتفاق النووي”، كما التقى الرئيس “بزشكيان” العديد من رؤساء وقادة الدول المشاركة في اجتماع الجمعية العامة والامين العام لمنظمة الامم المتحدة”.

مقالات مشابهة

  • بايدن وماكرون يطالبان إسرائيل ولبنان بتلبية الدعوة الدولية لوقف إطلاق النار
  • الرئيس الفرنسي: نتنياهو سيرتكب خطأ إن رفض وقف إطلاق النار في لبنان
  • في رسالة مسجلة.. حميدتي يرد على كلمة البرهان أمام الأمم المتحدة
  • بايدن وماكرون يطالبان إسرائيل ولبنان للوقف الفوري لإطلاق النار
  • بيان أمريكي فرنسي: بايدن وماكرون عملا لوقف إطلاق النار بغزة ومنع التصعيد بلبنان
  • البيت الأبيض: بايدن ناقش مع ماكرون سبل وقف إطلاق النار في لبنان
  • الرئيس الفرنسي: مصير الشعب الفلسطيني "بات على المحك"
  • بارزاني والسفير الفرنسي يبحثان التطورات السياسية الإقليمية وعلاقات أربيل وبغداد
  • «ماكرون» يلتقي الرئيس الإيراني في نيويورك
  • الإليزيه: ماكرون حذر نظيره الإيراني من تقديم الدعم العسكري لروسيا