في ضوء جهود الدولة المصرية المضنية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين نظرًا لارتفاع الأسعار المبالغ فيه نتيجة الازمات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على الاسعار، فقد افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس السبت المعرض الدائم للسلع الغذائية طوال شهر رمضان.

وزير الزراعة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض "خير مزارعنا لأهالينا" للسلع والمنتجات الغذائية الزراعة والأمن الغذائى: المعوقات التى تواجه الإنتاج والتصدير

أسعار السلع الغذائية بالمعرض  الدائم 
وتأتي أسعار المعرض الدائم للسلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى 40%، ويوفر نحو 200 سلعة غذائية.

 
وجاءت أسعار السلع الغذائية كالاتي:
كيلو اللحوم البلدي نحو 300 جنيهًا
كيلو الارز 30 جنيها
كيلو الزيت 65 جنيها
5 كيلو بطاطس بـ30 جنيها
2 كيلو برتقال 15 جنيها
كيس مكرونة وزن 400 جرام بـ10 جنيها
السمك البلطي 70 جنيهًا
الدواجن 110 جنيها للكيلو  
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيد القصير الأسعار الأزمات الاقتصادية المواطنين رمضان

إقرأ أيضاً:

كاونتر للاستقبال وحظر وضع السلع بالأرض.. أبرز اشتراطات معارض وسائل النقل

طرحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اشتراطات معارض وسائل النقل، عبر منصة ”استطلاع“، بهدف تطوير وتحسين بيئة الأعمال بطريقة تحقق الطموحات والأهداف العامة للفرد والمجتمع سويا ومساعدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، ورفع معيار الامتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري.
واشترطت اللائحة توفير "كاونتر"ذ للاستقبال للمعرض على أن يكون السطح مصنوع من مواد سهلة التنظيف مثل الرخام أو بدائله أو الاخشاب المطلية بالايبوكسي وما​​في حكمها.
أخبار متعلقة التوصل لأول وصف شامل لمواقع الاستقرار البشري خلال العصر الحجري الحديث بالعلابلا إصابات.. الدفاع المدني يخمد حريقًا بمبنى تحت الإنشاء في الرياضوحظرت وضع أي نوع من السلع والمنتجات على أرضية المعرض أو الصالة، وفي حال عرض المنتجات فيجب أن تكون مؤمنة في أرفف مخصصة وغير معرضة للسقوط.
ومنعت ممارسة النشاط خارج حدود المعرض أو استخدام الأرصفة العامة أو مناطق الارتداد كما يمنع عرض وسائل النقل خارج نطاق "المعرض والصالة" أو استخراج تصريح لإشغال الأرصفة.
وسائل الدفع الإلكتروني
واشترطت توفير وسائل الدفع الإلكتروني، مع حظر رفض استخدامها، ووضع ملصق لخيارات الدفع المتوفرة على واجهة المنشأة أو داخلها، والتأكيد على كافة متطلبات مكافحة الحرائق، وكاميرات المراقبة الأمنية.
وشددت على توفير منحدر لذوي الإعاقة في حدود المنشأة، ويستثنى من ذلك المحلات المتواجدة في مباني توفر متطلبات للأشخاص ذوي الإعاقة.
وأكدت اللائحة على حظر وضع لافتات تحذيرية أو أي وسيلة كانت لمنع الوقوف أمام المعرض أو المنشآت والمواقف العامة، أو إغلاق المواقف المعتمد​ة في رخصة البناء، أو استخدام المعرض أو المنشأة في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع الالتزام توفير صندوق الإسعافات الأولية في المنشأة.
وألزمت الوزارة المرخص له بالحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، والالتزام بالاشتراطات التشغيلية من الجهة المشرفة.
وحظرت الوزارة ممارسة نشاط مخالف لما تم الترخيص له أو أي نشاط إضافي غير مدرج في الترخيص، أو مزاولة النشاط بعد انتهاء الترخيص، أو نزع أو تغطية ملصق إغلاق المعرض المنشأة.
منع الملصقات
وأوجبت أن تكون واجهة المعرض أو المنشأة خالية من الملصقات ما عدا الملصقات التي تشير إلى طريق الدخول والخروج، وأوقات العمل، وملصقات طرق الدفع الإلكتروني، وملصق رمز «QR» وتعليمات الجهات الحكومية.
وتسمع لائحة الاشتراطات بتركيب لوحة أو ملصق إعلاني على واجهة المعرض أو المنشأة على أن يتم استيفاء متطلبات اللوحات الدعائية والإعلانية المنظمة لذلك.
وأوجبت تطبيق كود البناء السعودي، والالتزام باعتماد كافة أعمال التصميم والإشراف على التنفيذ من قبل مكاتب هندسية معتمدة، والالتزام كذلك بحدود الضوضاء المسموح بها.
وأكدت اللائحة على الحفاظ على نظافة مكونات المنشأة مثل «الأرضيات والأسقف والجدران واللوحات والواجهات الخارجية والأرصفة المحاذية لواجهة المنشأة» والتأكد من خلوها من الأوساخ والأتربة المتراكمة أو البقع صعبة الإزالة.
وتلزم الوزارة العاملين بارتداء الملابس الخارجية النظيفة والتي تؤمّن مظهر مهني لائق ويتناسب مع مهام العامل، وحمل بطاقة العمل والحرص على النظافة الشخصية، التوقف عن العمل في حال ظهور أي أعراض مرضية، وعدم استخدام المنشأة للسكن، باستثناء حارس المنشأة، ومنع التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • تنفيذا لتكليفات مدبولي.. تفاصيل حملات حماية المستهلك بعين شمس والمطرية
  • حماية المستهلك: حملات موسعة للرقابة على شركات توزيع المواد الغذائية
  • كاونتر للاستقبال وحظر وضع السلع بالأرض.. أبرز اشتراطات معارض وسائل النقل
  • جولة تفقدية لمحافظ مطروح للمعرض اللوجستي بعد تطويره
  • 20 صورة.. ماذا فعل جهاز حماية المستهلك بالوراق؟
  • جهاز حماية المستهلك يقوم بالتفتيش علي حلقات التداول والتوزيع بمخازن الجملة والمحال التجارية بمنطقة الوراق
  • تخفيضات جديدة.. "كاش باك" 75 ألف جنيه على سيارات شانجان
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • وزير الزراعة يستقبل رئيس جامعة سوهاج لبحث التعاون المشترك