شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بعد تحول المجمعات السكنية الى المضاربة البرلمان يتوعد بتعديل قانون الاستثمار، بغداد اليوم بغدادكشفت لجنة الاستثمار والتنمية البرلمانية، اليوم السبت 22 تموز 2023 ، عن تحرك برلماني لتعديل قانون الاستثمار بهدف جلب .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد تحول المجمعات السكنية الى "المضاربة".

. البرلمان يتوعد بتعديل قانون الاستثمار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد تحول المجمعات السكنية الى "المضاربة".. البرلمان...

بغداد اليوم - بغداد

كشفت لجنة الاستثمار والتنمية البرلمانية، اليوم السبت (22 تموز 2023)، عن تحرك برلماني لتعديل قانون الاستثمار بهدف جلب الاستثمار للعراق من قبل الشركات العالمية ومنع تحول الاستثمارات الى ادوات لتحقيق مكاسب مادية دون معالجة الهدف الحقيقي للاستثمار.

وقالت عضو اللجنة سعدية العقابي، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك حراكا داخل لجنة الاستثمار والتنمية البرلمانية يهدف الى تعديل قانون الاستثمار بهدف جلب الاستثمار للعراق من قبل الشركات العالمية وتطوير هذا القانون بحسب المتغيرات الكبيرة التي يشهدها العراق على المستوى الاقتصادي".

وبينت العقابي ان "الهدف من أجل تعديل قانون الاستثمار هو ضبط عمل المستثمرين ولمنع استغلال قضية الاستثمار لتحقيق مكاسب مادية على حساب المواطن فقط، خصوصاً ان الوحدات السكنية لا يستطيع المواطن البسيط شراءها بسبب أسعارها العالية جداً، رغم ان الجهات الحكومية قدمت الكثير من التسهيلات للمستثمر لبناء هذه المجمعات لتكون جزءا من حل ازمة السكن".

ويعاني العراقيون من ارتفاع اسعار الوحدات السكنية الاستثمارية التي من المفترض انها وجدت لحل ازمة السكن، الا انها اصبحت عرضة للمضاربة وشراء اصحاب رؤوس الاموال لاكثر من وحدة سكنية لغرض المضاربة والاستثمار، فضلا عن الاسعار المرتفعة المفروضة من قبل الشركات المستثمرة التي تبني الوحدات السكنية بالرغم من حصولها على الارض مجانا او باسعار رمزية من الدولة فضلا عن الحصول على تسهيلات كمركية واعفاءات ضريبية من الدولة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قانون الاستثمار بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

قال البيت الأبيض، أمس الجمعة، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه وزارة الدفاع "البنتاغون" إلى تقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، حسبما يقتضي الأمر.

جاء ذلك بعد ضربات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت تنظيم حزب الله اللبناني، وسط تضارب الأنباء حول مقتل أو إصابة الأمين العام للحزب حسن نصر الله في تلك الغارات.
وقال البيت الأبيض في بيان "وجّه بايدن البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة، حسبما يقتضي الأمر، لتحسين الردع وضمان حماية القوات ودعم جميع الأهداف الأمريكية".
وقال مصدر مقرب من حزب الله إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.
ولم يصدر التنظيم بياناً بشأن أمينها العام حسن نصر الله حتى الآن، رغم مرور ساعات على الهجوم.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على بيروت إلى 6 قتلى و91 مصاباً.

مقالات مشابهة

  • "لإزالة معوقات الاستثمار".. تفاصيل تعديلات أحكام قانون سجل المستوردين بعد موافقة النواب
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • البرلمان التونسي يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات
  • جلسة حاسمة بالبرلمان التونسي لتعديل قانون انتخابات جدلي
  • احتجاجات في تونس بعد تصويت البرلمان على تعديل مشروع قانون مثير للجدل
  • مظاهرات أمام البرلمان التونسي رفضا للتصويت على تعديل قانون الانتخابات (شاهد)
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار 
  • «التموين»: طرح خضروات وفواكه بتخفيض 30% في المجمعات الاستهلاكية
  • 37 في المائة من النواب فقط يشاركون في جلسات التشريع في البرلمان
  • تقرير: البيجيدي "الأكثر نشاطا" في تقديم مقترحات القوانين في البرلمان