صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@11:06:35 GMT

«بركان الغضب» في موقعة الريال وفالنسيا!

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

مدريد (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة احتفالية حزينة لـ «الرسام» بمباراته الـ 1000 فالفيردي يتوعد برشلونة في «جحيم سان ماميس»


عوّض ريال مدريد تأخره بهدفين، ليتعادل أمام فالنسيا 2-2، ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب ميستايا.
وانتزع فالنسيا تقدماً مفاجئاً 2-0 بعد مرور 30 دقيقة، بفضل «ثنائية» هيوجو دورو (27) والأوكراني رومان ياريمشوك (30)، ولكنّ البرازيلي فينيسيوس جونيور ردّ بقوة، ليقلص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول (45+5)، قبل أن ينتزع بنفسه هدف التعادل (76).


وشهدت اللحظات الأخيرة جدلاً واسعاً، بعد أن أوقف الحكم، المباراة، بينما كانت كرة عرضية متجهة إلى الإنجليزي جود بيلينجهام الذي ارتقى عالياً وتابعها برأسه، ليسجّل هدفاً ثالثاً لريال، مما أشعل غضب لاعبي ريال الذين اعترضوا بقوة على قرار الحكم بعدم احتساب الهدف (90+9)، وأدى هذا الاحتجاج إلى طرد بيلينجهام.
وقال مدرب ريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد المباراة «أعتقد أنّه كان يجب أن تنتهي المباراة عندما حصل فالنسيا على الكرة، لم أر شيئاً مماثلا قط، ولا أعتقد أنّ بيلينجهام يستحق البطاقة الحمراء، لم يوجه أي إساءة للحكم».
ورغم أن نقطة التعادل تبقى أهون الشرور بالنسبة لمتصدر ترتيب الدوري الإسباني، إلا أنّه ثاني تعادل لـ «الميرنجي» في آخر 3 مراحل، ما يعطي جيرونا فرصة تقليص الفارق إلى أربع نقاط حال فوزه على مضيفه ريال مايوركا «الأحد».
كما أن الغريم التقليدي برشلونة الذي يحتل المركز الثالث، يملك فرصة بدوره للعودة إلى سباق اللقب، وتقليص الفارق إلى ست نقاط، عندما يواجه مضيفه أتلتيك بلباو خامس الترتيب في لقاء صعب على أرض الأخير «الأحد».
وهذا اللقاء هو الأخير للفريق الملكي قبل لقاء الإياب من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام لايبزج الألماني، بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز ريال 1-0 في ألمانيا.
وكان لقاء الذهاب في «الليجا» انتهت بفوز ساحق لريال على فالنسيا (5-1) في «البرنبايو» أسهم فيها أيضاً فينيسيوس بثنائية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد فالنسيا جيرونا برشلونة أنشيلوتي جود بيلينجهام فينيسيوس جونيور

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حسام حسن يوجه تعليمات خاصة لـ صلاح ورسائل تحفيزية للاعبي المنتخب قبل موقعة الرأس الأخضر

اتخذ حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، ثلاث قرارات هامة داخل معسكر المنتخب الوطني الحالي، الذي يستعد لخوض مباراة مهمة أمام كاب فيردي مساء غد الجمعة؛ تأتي هذه المواجهة في إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث يسعى «العميد» لتحقيق أول ثلاث نقاط لبدء مسيرته بقوة في هذه البطولة.

إجراءات حسام حسن لتحفيز لاعبي منتخب مصر قبل مواجهة كاب فيردي

كشفت مصادر لـ«الوطن سبورت» أن حسام حسن قد أصدر ثلاثة قرارات حاسمة قبل 24 ساعة من انطلاق لقاء كاب فيردي، المقرر في تمام العاشرة مساء. وتضمنت قرارات المدير الفني ما يلي:

شدد حسام حسن على لاعبي المنتخب بضرورة التركيز وعدم الانشغال بالأحداث الأخيرة داخل المعسكر، بما في ذلك إصابة إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي، واستبعاده من القائمة، بالإضافة إلى اعتذار محمد عبد المنعم، لاعب فريق نيس الفرنسي، عن عدم الانضمام للمعسكر.

جلسة خاصة مع محمد صلاح

عقد «العميد» جلسة خاصة مع محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، حيث طالبه بتجاوز عدم ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية «بالون دور» من مجلة «فرانس فوتبول». كما طلب منه نقل الروح المعنوية العالية للاعبين وتشجيعهم على تقديم أداء قوي في المباراة المقبلة.

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا عاجل،. قرار ناري من حسين لبيب بشأن واقعة مجلس إدارة الزمالك تجهيز البدائل لتعويض الغيابات

 أكد حسام حسن على أهمية تجهيز أحمد حجازي، لاعب فريق نيوم السعودي، وأحمد مصطفى زيزو، لاعب الزمالك، للدفع بهما في التشكيل الأساسي بدلًا من محمد عبد المنعم وإمام عاشور، على التوالي.

موعد مباراة مصر وكاب فيردي في تصفيات أمم إفريقيا

من المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره كاب فيردي في تمام الساعة العاشرة مساءً على ستاد القاهرة الدولي. وسيتحرك المنتخب المصري بعد اللقاء مباشرة إلى بتسوانا لمواجهة فريقها في العاشر من سبتمبر الجاري.

حسام حسن يسعى من خلال هذه التحضيرات والتوجيهات لتحفيز لاعبيه وضمان انطلاقة قوية في مشوار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

مقالات مشابهة

  • إدارة الغضب
  • الغضب الشعبي يتفجر في أبين: مليونية مرتقبة لكشف جرائم السجون السرية!
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة فرنسا وإيطاليا
  • موراتا: تنكرت لحضور "ديربي الغضب"
  • ستتحول إلى دمية في هذه الحالة.. جاريث بيل يوجه رسالة إلى بيلينجهام
  • قبل موقعة جيرونا.. فليك ينتظر عودة "الجوهرة الثمينة"
  • بيلينجهام يعلن افتتاح قناته الرسمية على يوتيوب
  • عاجل.. حسام حسن يوجه تعليمات خاصة لـ صلاح ورسائل تحفيزية للاعبي المنتخب قبل موقعة الرأس الأخضر
  • صحف عبرية: تحذير إسرائيلي من الغضب المصري
  • فضيحة تهز فالنسيا.. اعتقال نجم الفريق رافا مير بتهمة جنسية ثقيلة