صدى البلد:
2024-06-30@02:04:45 GMT

5 أشخاص يجب عليهم تجنب استهلاك الكافيين

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

توجد بعض الحالات التي يجب فيها تجنب استهلاك الكافيين أو تقليل استهلاكه، إليك بعض الحالات التي ينبغي فيها الانتباه إلى استهلاك الكافيين، وفقا لما نشره موقع هيلثي:

أكلات ومشروبات تقاوم التشنج العضلي المفاجئ امرأة تعثر على كنز أثري تحت فناء منزلها.. ماذا وجدت؟ متى يجب عليك تجنب استهلاك الكافيين؟

الحمل: ينصح النساء الحوامل بتقليل استهلاك الكافيين، الكافيين يمكن أن يؤثر على تدفق الدم إلى المشيمة ويمكن أن يتجاوز الحاجز البلازمي في الجنين، مما يزيد من خطر الإصابة بتأثيرات سلبية محتملة على صحة الجنين.

الرضاعة الطبيعية: الكافيين يمكن أن ينتقل إلى حليب الأم ويصل إلى الطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية. قد يؤثر استهلاك الكافيين على نوم الطفل ويسبب تهيجًا أو اضطرابات في الجهاز الهضمي.

الأرق واضطرابات النوم: قد يزيد استهلاك الكافيين من اليقظة ويزعزع نوعية النوم، إذا كنت تعاني من أرق مزمن أو اضطرابات في النوم، فقد يكون من الأفضل تجنب الكافيين أو تقليل استهلاكه في فترة ما قبل النوم.

القلق واضطرابات القلق: الكافيين قد يزيد من القلق ويزعزع الاستجابة العصبية للمواقف المجهدة، إذا كنت تعاني من اضطرابات القلق أو تشعر بالتوتر المستمر، فقد يكون من الأفضل تجنب الكافيين.

اضطرابات المعدة: الكافيين يمكن أن يزيد من حموضة المعدة وتهيج الجهاز الهضمي، إذا كنت تعاني من قرحة المعدة أو اضطرابات المعدة الأخرى، فقد يكون من الأفضل تجنب الكافيين.

هذه التوصيات تعتمد على الحالة الصحية العامة والتحمل الشخصي للكافيين، يجب استشارة الطبيب للحصول على نصائح ملائمة ومحددة لحالتك الصحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكافيين استهلاك الكافيين الرضاعة الطبيعية اضطرابات القلق اضطرابات المعدة القلق استهلاک الکافیین

إقرأ أيضاً:

الموريتانيون يصوتون اليوم في انتخابات رئاسية

نواكشوط (وكالات)

أخبار ذات صلة اختتام حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا اختتام حملات الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

يتوجه الموريتانيون اليوم إلى مراكز التصويت لاختيار رئيسهم من بين سبعة مرشحين يتنافسون في انتخابات رئاسية مباشرة، بعد أسبوعين من الحملات الدعائية تم اختتامها مساء الخميس.
وتعهّد الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني، وهو المرشح الأوفر حظاً، في الفوز بولاية رئاسية جديدة، في آخر تجمّع انتخابي حضره في العاصمة نواكشوط بعملية انتخابية سلسة.
وحذر من أي اضطرابات في يوم الاقتراع. وقال أمام حشد من أنصاره إن «السلطات مستعدة لمواجهة أي محاولة لإثارة الفوضى، لأن الأمن هو الأولوية القصوى للموريتانيين».
وجرت الحملات الانتخابية بهدوء نسبي باستثناء مواجهات سُجّلت الاثنين في مدينة نواذيبو الشمالية. وجاء في بيان لوزارة الداخلية أن «مناصري أحد المرشحين» هاجموا مؤيدي مرشح آخر، دون أن تحدّد هوياتهم.
واختتم المرشح بيرام الداه اعبيدي، الذي حل ثانياً في الاستحقاقين الرئاسيين الأخيرين، حملتَه بتجمع حاشد في نواذيبو. وخاطب أنصارَه قائلاً إن «حجم هذا التجمع يشير إلى فوزنا بالانتخابات».
ويتصدّر الغزواني الذي انتخب في عام 2019، استطلاعات الرأي وتُرشحه معظمُ التوقعات للفوز بولاية رئاسية ثانية في هذا البلد الذي يُنظر إليه على أنه واحة للاستقرار النسبي في منطقة تشهد اضطرابات أمنية وسياسية، إذ تمكّنت موريتانيا - على العكس من جاراتها- من احتواء التهديدات الأمنية، وهي تستعد لمباشرة إنتاج الغاز في وقت لاحق من العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • مكون طبيعي يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.. «مش هتشتكي منها تاني»
  • الآثار الجانبية للإفراط في الكافيين
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • الموريتانيون يصوتون اليوم في انتخابات رئاسية
  • 9 مشروبات تنظف المعدة والقولون من السموم.. احرص على تناولها يوميا
  • تجنب تشغيل التكييف أثناء النوم.. نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • سامسون أكينولا يثير القلق في الزمالك.. ماذا حدث؟
  • ما هي أضرار الإفراط في شرب الشاي ؟
  • تحذير: لا تشرب الماء البارد فجأة!