كتب- محمد شاكر:
تنطلق اليوم الأحد، بقصر السينما بجاردن سيتي، أولى عروض الأفلام الفائزة بالمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، والذي يقام بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وضمن البرامج الفنية لوزارة الثقافة خلال الشهر الحالي، ويستمر حتى الأربعاء 6 مارس.

وتعرض أفلام المهرجان القصيرة والتسجيلية بالقصر يوميا بالمجان للرواد بدءا من الساعة السادسة مساء وحتى العاشرة، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ضمن نشاط الإدارة العامة للثقافة السينمائية، حيث يشهد الأسبوع عرض أكثر من 60 فيلما من الأفلام الفائزة في الدورة الثالثة للمهرجان والتي عقدت في نوڤمبر الماضي بأمريكا برئاسة الكاتب الصحفي صفوت يوسف.

ويشهد يوم الافتتاح عرض أفلام "أرض النعم - استدعاء ولى أمر - بين التلين - منطقة حرة - سليم - الحصن - استغماية - مشاهد مشفش حاجة - في المتناول - طوفان نوح - الغية - أغاريد - ممكن نتوه - الحفلة التي لا أريد الذهاب إليها - شيرين - طرح البحر".

ويتضمن يوم الاثنين 4 مارس عرض أفلام "سيدة الذاكرة - حام مبتور - قلبي ومفتاحه - الرؤيا - كلها عشر دقائق - ما يحدث في حياة نادين - ظلام ملون - نبض صامت - کماشة - جرسون - الحارس - كوباية شاي - لوي - عودة سومو".

ويعرض يوم الثلاثاء 5 مارس أفلام "واقع افتراضي - يونس - فرنسا - اجيا صوفيا - يا مصري - 100 متر - ليطهركم - أوضة وصالة - الأشهب - واحة الغروب - ذات مرة - لما كنت فراشة - الجائزة - برا الكادر - هيديسون - لحظة صدق - آمال".

أما أفلام يوم الأربعاء فهي كالتالي "ممكن ألعب معاكوا - صبغة فرعون - الليلة - ثلاث دقات - رحلة سعيدة - أسيف - 16 مللي - فوتوجراف - تطبيش - سارقة البريد - بين الكلمات - تواليت - بما لا تشتهي السفن - كاميرا فوبيا - ست أخوات - قهوة وسجائر وأشياء أخرى".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان قصر السينما المهرجان المصري الأمريكي قصور الثقافة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

موعد عرض الجزء الجديد من سلسلة Hunger Games

يستعد عشاق السينما الأمريكية لموعد انطلاق الجزئ الجديد من الفليم الأيقوني Hunger Games، حيث بدأ العمل على فيلم جديد من سلسلة أفلام Hunger Games، ومن المقرر طرحه في دور العرض في  20 نوفمبر 2026، تحت اسم The Hunger Games: Sunrise on the Reaping، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه أخر أجزاء السلسلة The Ballad of Songbirds and Snakes الذى طرح في نوفمبر الماضى 2023.

وتعمل المؤلفة سوزان كولينز على كتابًا جديدًا بعنوان "Sunrise on the Reaping" الذى سيطرح في عام 2025، ومن ثم سيتم عرض الفيلم المقتبس من الكتاب، كما تجرى محادثات مع المخرج فرانسيس لورانس، الذي أخرج كل أجزاء سلسلة "Hunger Games" بـ إخراج الفيلم الجديد.

على أن يعود فيلم "The Hunger Games: Sunrise on the Reaping" لـ زيارة عالم Panem قبل 24 عامًا من أحداث ملحمة "Hunger Games" (التي ترويها كاتنيس إيفردين) وأربعة عقود بعد أحداث فيلم The Ballad of Songbirds and Snakes، حيث ستبدأ في صباح يوم حصاد الدورة الخمسين لألعاب الجوع، والمعروفة أيضًا باسم قمع الربع الثاني - والتي تنافس فيها هايميتش أبيرناثي، الذي لعب دوره وودي هارلسون في الفيلم الأصلي وقام فيما بعد بتوجيه كاتنيس وبيتا في دورة ألعاب الجوع الرابعة والسبعين.

حقق فيلم "Hunger Games" أكثر من 3.3 مليار دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، وكان فيلم "Catching Fire" في عام 2013 هو الأعلى إيرادات بقيمة 865 مليون دولار.

وبالرغم من إنه لم ترق "The Ballad of Songbirds and Snakes" إلى مستوى الملحمة الأصلية من حيث مبيعات التذاكر، لكن تكلفة النسخة المسبقة كانت 100 مليون دولار فقط، لذلك تمكنت من جني الأرباح وتشجيع الاستوديو على المضي قدمًا في إصدار جزء آخر.

هنا ملخص موجز عن سلسلة أفلام "The Hunger Games":

تم تحويل سلسلة كتب "The Hunger Games" الشهيرة إلى سلسلة من الأفلام السينمائية. الأفلام تتبع القصة الرئيسية للكتب، والتي تدور في عالم ديستوبيا في دولة باينام.

أبرز المعلومات عن أفلام "The Hunger Games":

- تم إصدار 4 أفلام بين عامي 2012 و2015، مبنية على الثلاثية الروائية.
- بطلة الفيلم هي كاتنيس إيفردين، التي تلعب دورها الممثلة جنيفر لورانس.
- الأفلام حققت نجاحًا هائلًا في شباك التذاكر، وأصبحت واحدة من أكبر سلاسل الأفلام الناجحة في التاريخ.
- استطاعت الأفلام أن تنقل إلى الشاشة الكبيرة عالم باينام المعقد والمثير للاهتمام من الكتب.
- حظيت الأفلام بإشادة النقاد وحصدت العديد من الجوائز والترشيحات.

بشكل عام، نجحت أفلام "The Hunger Games" في إبراز القصة والمواضيع الرئيسية للسلسلة الأصلية، وساعدت في جعلها ظاهرة ثقافية شعبية عالمية.

مقالات مشابهة

  • «دلما».. في السينما المحلية اليوم
  • السبت.. حفل ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • «إيمج نيشن أبوظبي».. تدخل عصر «Screenlife» السينمائي
  • توزيع جوائز الدورة الـ46 لمهرجان فرق الأقاليم السبت المقبل
  • موعد عرض الجزء الجديد من سلسلة Hunger Games
  • الليلة.. قصور الثقافة تعرض "السد" و"اتجاه واحد" بمهرجان الأقاليم المسرحية
  • نقلة في السينما.. تركي آل الشيخ يكشف عن خطة الأفلام السعودية خلال الفترة المقبلة
  • عرض 19 فيلمًا في الاحتفال بمرور 22 عامًا على تأسيس الجمعية العُمانية للسينما
  • أجندة قصور الثقافة في أسبوع..انطلاق احتفالات ثورة 30 يونيو ونوستالجيا 80/ 90 تصل بورسعيد
  • عروض طلبة معهد السينما بمركز الإبداع الفني.. اليوم