صدى البلد:
2024-10-02@01:45:09 GMT

ميتا تتوسع في تطوير Threads.. استعدادًا لمنافسة X

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

تسعى شركة "Meta" ميتا في تطوير تطبيق Threads بعد أن وصل التطبيق لأكثر من 130 مليون مستخدم، والذي يقترب أكثر فأكثر كبديل قابل للتطبيق لمنصة X. 

وبدأت الشركة في اختبار واجهة برمجة التطبيقات تطبيق Threads مع عدد من الشركات الخارجية، والتي قد تكون متاحة على نطاق واسع في شهر يونيو، حيث ستسمح للمستخدمين بالنشر من تطبيقات مثل Hootsuite وSprinklr.

وذكر موقع TechCrunch، أن واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بتطبيق Threads حاليًا في مرحلة "تجريبية" ولكن قد يتم طرحها على نطاق أوسع "بحلول نهاية يونيو". 

وتشمل المجموعة الأولية من الشركات التي تختبر الإصدار التجريبي من واجهة برمجة التطبيقات منصات إدارة الوسائط الاجتماعية Sprinklr وHootsuite وSocial News Desk وSprout Social.

كما تعمل ميتا أيضًا مع مجمع أخبار التكنولوجيا Techmeme ومنصة الفيديو المباشر Grabyo. ويبدو أن واجهة برمجة التطبيقات ستمكن بشكل أساسي من نشر المحتوى إلى سلاسل المحادثات من هذه الخدمات، مع وجود  خطط "لتمكين الإشراف على الرد والرؤى".

ويمكن أن يساعد وجود واجهة برمجة التطبيقات Threads في جذب المزيد من الناشرين والمستخدمين المتميزين، الذين يعتمدون غالبًا على البرامج الخارجية للنشر والتحليلات. 

وكان آدم موسيري، رئيس إنستجرام قد أعرب في السابق عن بعض التردد في جذب الناشرين، قائلًا إن "قلقه" هو أن واجهة برمجة التطبيقات المخصصة "ستعني المزيد من محتوى الناشرين وليس المزيد من محتوى المبدعين".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميتا تطبيق Threads منصة X واجهة برمجة التطبيقات Threads واجهة برمجة التطبیقات

إقرأ أيضاً:

بعد تخطي ثروة مارك زوكربيرج الـ200 مليار.. 6 معلومات عن رئيس شركة ميتا

شهدت ثروة مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، قفزة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، بسبب ارتفاع أسهم شركة «ميتا» بعد إجراء بعض التغييرات والتعديلات، ليتجاوز الارتفاع 60%، ما أدى إلى كسر ثروته حاجز 200 مليار دولار، وفقًا لمجلة «فوربس».

أصبح اسم مارك زوكربيرج، ، ضمن أغنى 4 أشخاص في العالم، بعد تخطي ثروته المالية حاجز الـ200 مليار دولار، ليحتل المرتبة الرابعة، لأول مرة في حياته، ويرجع ذلك إلى الارتفاع الكبير في أسهم الشركة، ليتجاوز الارتفاع 60%، في قفزة هائلة لم تحدث من قبل، بحسب تقرير وكالة «بلومبيرج»، عن ثروة مارك زوكربيرج.

ارتفاع ثروة مارك زوكربيرج

كان لزيادة أسهم شركة «ميتا» تطورًا كبيرًا وملحوظًا، في زيادة ثروة مارك زوكربيرج، بمعدل ستة أضعاف خلال 24 شهرًا فقط، بسبب إجراء العديد من التغييرات والتعديلات في الفترة الأخيرة، ما تسبب في الارتفاع الملحوظ.

معلومات عن مارك زوكربيرج ولد «مارك» لأب يدير عيادة طب الأسنان ملحقة بمنزل العائلة، كما عملت والدته «كارين كطبيبة» نفسية، ولديه 3 أشقاء وراندي ودونا وأرييل. كان «مارك» من أذكى الأطفال في مدرسته، ففي عمر الـ12 عامًا، استخدم Atari BASIC لإنشاء برنامج مراسلة أطلق عليه اسم، استعان به والده البرنامج في عيادته، حتى يتمكن موظف الاستقبال من إبلاغه بمريض جديد، دون الصراخ في جميع أنحاء الغرفة، وفقا لـ«فوربس». أنشأ مارك زوكربيرج موقع فيسبوك في عام 2004، وهو في عمر الـ19 عامًا. كان هدف «مارك» من موقع فيسبوك مطابقة الأسماء مع صور الأشخاص. تغيير اسم الشركة إلى «ميتا»  تم تغيير اسم الشركة إلى «ميتا»، لتعزز من استثماراتها الضخمة في مجال الميتافيرس، والتوسع في تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز منذ عدة سنوات. في عام 2015، تعهد «زوكربيرج» وزوجته، بريسيلا تشان، بالتخلي عن 99٪ من حصتهما في ميتا طوال حياتهما.

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا
  • ميتا تنتج الجيل الجديد من سماعاتها للواقع المختلط في فيتنام
  • ميتا تقيّد الروابط المتعلقة بتسريبات حملة ترامب عبر منصاتها
  • نظاراتأوريون من ميتا.. جسر بين العالمين الواقعي والرقمي
  • بعد تخطي ثروة مارك زوكربيرج الـ200 مليار.. 6 معلومات عن رئيس شركة ميتا
  • شفاء مريضة بالسكري من النوع 1 بفضل برمجة خلايا جذعية
  • انهيار واجهة مطعم بالدارالبيضاء يخلف مصابين والسلطات تقرر إغلاقه (صور)
  • كيفية تخصيص مصادر شاشة القفل في iOS 18
  • كل ما تحتاج معرفته عن نظارة أوريون الجديدة من ميتا
  • الموسم التلفزي الجديد لقناة الأولى: برمجة مميزة تجمع بين المواعد الكبرى والبرامج الجديدة