تجري الشرطة التشيكية تحقيقا في حادث تسرب 25 طنا من غاز ثاني أكسيد الكربون من صهريج بمنطقة صناعية في مدينة "تشيب" الواقعة في إقليم بوهيميا الغربي. 

وذكر راديو (براغ الدولي) في نشرته باللغة الإنجليزية، أمس السبت، أن الشرطة تحقق في الحادث باعتباره يعرض حياة العامة للخطر بسبب الإهمال، مضيفا أن اثنين من رجال الإطفاء أصيبا أثناء التعاطي مع الحادث.

جدير بالذكر أن ثاني أكسيد الكربون يشكل خطورة على صحة الإنسان وقد يسبب الوفاة عن طريق الاختناق في حال التعرض له بتركيزات شديدة.

ويصاب الإنسان بالصداع والخمول عند التعرض لثاني أكسيد الكربون بنسب طفيفة، في حين أن التعرض لمستويات عالية منه يسبب زيادة سرعة التنفس وارتفاع ضغط الدم وزيادة اضطراب نبض القلب. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثاني أكسيد الكربون صهريج منطقة صناعية التشيك أکسید الکربون

إقرأ أيضاً:

مظاهرات تطالب برحيل أردوغان في قيصري

أنقرة (زمان التركية) – اندلعت تظاهرات حاشدة في ولاية قيصري التركية تطالب برحيل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عقب أحداث شغب وعنف بزعم التحرش بطفلة تركية تبلغ من العمر 5 سنوات.

في قيصري، تجمهر حشد من الناس ليل الأحد، بسبب مزاعم تحرش مواطن سوري بطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وشهدت الولاية اعتداءا على المركبات وإضرام النار في بعض أماكن العمل التي يملكها سوريين.

أحداث قيصري

وأعلنت الولاية أنه تم القبض على المشتبه به ووضع الطفلة تحت الحماية، وخلال هذه الأحداث، رددت الجماهير الغاضبة هتافات “ارحل يا أردوغان”.

وأصدرت محافظة قيصري بيانًا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الحادثة.

وجاء في البيان: “نتيجة لسلوك التحرش الذي قام به شخص سوري الجنسية ضد طفلة قاصر سورية الجنسية في مدينتنا، تم اعتقال هذا الشخص من قبل وحداتنا الأمنية وتم وضع الطفلة تحت حماية وحداتنا. ونحن نتابع الموضوع بدقة متناهية ونرجو من مواطنينا الكرام ضبط النفس وعدم التورط في أي تصرف غير ما صدر عن الجهات الرسمية”.

وحضر محافظ قيصري جوكمان تشيتشاك إلى المنطقة التي وقعت فيها الأحداث لتهدئة المواطنين.

وذكر المحافظ تشيتشاك أن 5 من رجال الشرطة أصيبوا أثناء محاولتهم تهدئة الأحداث، وقال تشيتشاك: “أتفهم غضبكم جيداً، وأعلم أنكم غاضبون جداً الآن وأن هذا الحادث حادث حقير، وأعدكم بصفتي محافظاً لكم بأن مثل هذا الحادث الحقير لن يتكرر مرة أخرى، إنني أتفهم أنكم جميعاً تتألمون وزملاؤنا من رجال الشرطة الذين يحاربون الإرهاب في الجبال والحجارة من أجل وحدة هذا البلد. لقد وصلتني رسالتكم، فبالله عليكم، بالله عليكم، بالله عليكم، لا تدعوا أنوف رجال الشرطة تنزف دماً. سنفعل كل ما يتطلبه الأمر لا يجب أن يصاب أحد هنا 5 من رجال شرطتنا مصابون الآن. ستفعل الدولة ما يلزم حتى النهاية. أريد أن يتفرق الجميع”.

Tags: أنقرةاسطنبولتركيارحيل أردوغانقيصريمظاهرات

مقالات مشابهة

  • مظاهرات تطالب برحيل أردوغان في قيصري
  • أستاذ سموم يكشف أسباب حالات الاختناق داخل السيارات
  • هرب من الحر فمات خنقا بمكيّف السيارة
  • بعد وفاة فتاة مصرية.. هل يمكن لتكييف السيارة أن يقتل؟
  • إصابة شخصين فى حادث تصادم أتوبيس و3 سيارات بمنطقة التجمع
  • نتيجة تسريب الغاز.. التحقيق في إصابة 50 عاملًا داخل شركة بالوايلي
  • "القاتل الصامت".. التحقيق في إصابة 50 عاملًا داخل شركة بالوايلي
  • استشارة صدرية: تكييف السيارات قد يكون قاتلا
  • بسبب القاتل الصامت.. إصابة 50 عاملا داخل شركة بالوايلي
  • إصابة 50 عاملا بحالات اختناق نتيجة تسرب الغاز في الوايلي