تفاعل الأطفال وعوائلهم وهم متوشحون بالزي الشعبي خلال زيارتهم لمختلف الفعاليات بالقرية التراثية في مهرجان جادة الإبل في حائل.
ويحرص زوار القرية التراثية بالمهرجان على تعريف أطفالهم بكل ما يتعلق بحياة الأجداد المختلفة بالماضي وعلاقة الإبل بحياتهم، وأنواعها ونوادرها وعجائب خلقها، وكذلك أعمارها وسلالاتها، وحضارة الإبل عند العرب وجوانب الاعتماد عليها ومنتجاتها.

القرية التراثيةوتشكل فعاليات مهرجان "جداة الإبل" بحائل فرصة مميزة لتعريف الأجيال بتاريخ الأجداد وحياتهم في الماضي، والاطلاع على ثقافة أصبحت اليوم معلمًا تاريخيًا يُدرَّس.
أخبار متعلقة "جادة الإبل".. إعلان الفائزين بـ"مفاريد قعدان" وأول فئات الجمل "30"بعد 8 سنوات.."أم نايف" تحقق حلمها في "جادة الإبل" بحائلحائل.. مهرجان "جادة الإبل" يحتفي بالخط الثمودي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفرحة على وجوه الأطفال في جادة الإبل- واس
ويقام في القرية التراثية العديد من الفعاليات المتنوعة للطفل التي تعرّفه على حياة وتاريخ أجدادهم من خلال فعاليات وأنشطة مختلفة تهدف إلى نقل هذا الموروث لهم، وإنشاء جيل المستقبل الذي سيتابع ما قدمه الأجداد من تاريخ وتراث والحفاظ عليهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حائل مهرجان جادة الإبل جادة الإبل السعودية أخبار السعودية جادة الإبل

إقرأ أيضاً:

الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر

حذرت تقارير إعلامية إسرائيلية، مما أسمته بالزحف الإيراني السريع إلى شرق إفريقيا وتأثير ذلك على قناة السويس في المستقبل على حد زعمها.

إقرأ المزيد "ماذا حدث لحقل ظهر؟".. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟

وقال تقرير لموقع Nziv الإخباري الإسرائيلي، إنه "إذا توسعت إيران في إريتريا تحديدا، فسوف تختفي قناة السويس إلى الأبد، وسيكون لإيران تأثير كبير على الاقتصاد الأوروبي، كما ستكون ضربة قاسية للولايات المتحدة وأتباعها في المنطقة".

وأضاف تقرير الموقع العبري إنه بحسب الإيرانيين، فإن "وجودها في إريتريا سيكون له تأثير إيجابي على الحفاظ على الأمن البحري ومحاربة القرصنة الاستعمارية الغربية وزيادة التعاون بين اليمن ومصر وإيران والمنطقة بأكملها".

وتابع الموقع: "بعد تجديد العلاقات مع السودان وتجديد مرور قوافل الأسلحة من إيران إلى اليمن وغزة عبر السودان، بدأ ربيع العلاقات مع إريتريا التي يعتبر موقعها المقابل للساحل الغربي لليمن حاسما بالنسبة لإيران".

وأشار التقرير إلى أن "إسرائيل قامت في الماضي بجهد كبير لإبعاد إيران عن تلك المنطقة، والآن أيدي تل أبيب الكبيرة "تغرق في البحر"، ولا يوجد وزارة خارجية في إسرائيل، ووزيرها منشغلا بالحرب السياسية داخل حزبه ولا يفعل شيئا حيال ذلك".

وكان وزير خارجية إريتريا قال: "إن أسمرة مستعدة لتوسيع علاقاتها مع طهران حتى على المستوى الاستراتيجي".

المصدر: Nziv

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين يغرس «نبتة» في دورته الثانية برئاسة أحمد أمين.. التفاصيل الكاملة
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة على وجوه الأطفال محاربي السرطان بالأقصر (ًصور)
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة علي وجوه الأطفال محاربين السرطان
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها
  • أربيل تحتضن ندوة عن الاغنية التراثية الموصلية (صور)
  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • أسانسير الزمن الجميل وانقطاع الكهرباء.. عندما يبدع الأجداد في الصناعة بدلا من الموت اختناقا داخل صندوق مظلم