صحافة العرب:
2024-07-11@11:46:40 GMT

تحرك امريكي ملحوظ لنشر قوات في خليج عدن

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

تحرك امريكي ملحوظ لنشر قوات في خليج عدن

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحرك امريكي ملحوظ لنشر قوات في خليج عدن، وقالت المصادر ان زيارة سفير الاحتلال الأمريكي ستيفن فاجن الى عدن على متن طائرة V 22 Osprey العسكرية الأمريكية وبشكل مفاجئ تأتي في هذا السياق .،بحسب ما نشر صحيفة اليمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحرك امريكي ملحوظ لنشر قوات في خليج عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحرك امريكي ملحوظ لنشر قوات في خليج عدن

وقالت المصادر ان زيارة سفير الاحتلال الأمريكي ستيفن فاجن الى عدن على متن طائرة V-22 Osprey العسكرية الأمريكية وبشكل مفاجئ تأتي في هذا السياق .

واشارت المصادر الى أن فاجن وصل عدن برفقة 26 ضابطا يٌعتقد انتماءهم إلى الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA ضمن مهام عمل تتعلق بتأمين نشر قوات أمريكية في خليج عدن بالتزامن مع توجيه البنتاغون قوات من مشاة البحرية والسفن الحربية نحو المنطقة. وبحسب بيان صادر عن البنتاغون سترسل الولايات المتحدة سفينتين حربيتين برمائيتين وآلاف من مشاة البحرية إلى الشرق الأوسط بذريعة مواجهة تهديدات الأمن الإقليمي. وفقا للمعهد البحري الأمريكي يتم إرسال السفينة الحربية البرمائية USS Bataan (LHD-5) و USS Carter Hall (LSD-50) وعناصر من وحدة المشاة البحرية 26 على متن السفينتين إلى القيادة المركزية الأمريكية بناءً على أوامر من وزير الدفاع لويد أوستن. ويشير المعهد إلى أنه اعتبارًا من صباح يوم الخميس ، تقوم مجموعة باتان البرمائية الجاهزة المكونة من ثلاث سفن حاليًا بعبور شمال المحيط الأطلسي نحو البحر الأحمر وخليج عدن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدفاع اليابانية تعتزم اتخاذ إجراءات تأديبية ضد مسؤولين كبار

 

قالت مصادر بالحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الدفاع اليابانية تخطط لاتخاذ إجراءات تأديبية في وقت لاحق من الأسبوع الجاري ضد بعض كبار المسؤولين وعدد من أعضاء قوات الدفاع الذاتي، بسبب إساءة استخدام السلطة وسوء التعامل مع المعلومات السرية.

مبعوث اليابان لدى الصين يدعو إلى التواصل الصريح بين طوكيو وبكين

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن هذه الخطوة تأتي مع تصاعد عدم ثقة الجمهور تجاه الوزارة وقوات الدفاع الذاتي بسبب سلسلة من الفضائح، وسط محاولة الحكومة اليابانية لتعزيز القدرات الدفاعية للدولة بشكل كبير للتعامل مع البيئة الأمنية متزايدة الصعوبة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر بوزارة الدفاع أيضًا إن بعض أعضاء قوة الدفاع الذاتي البحرية يشتبه في حصولهم بشكل احتيالي على علاوات للتدريب على الغوص والقيام بمهامهم، مما أثار المزيد من الانتقادات لقوات الدفاع الذاتي.

وأفاد المصدر بأن مسؤولي وزارة الدفاع الذين سيتم تأديبهم، بينهم موظفون كبار على مستوى نواب الوزير، اتهموا مرارًا بإبداء ملاحظات تسبب حالة من الترويع لمرؤوسيهم، مما تسبب في معاناة نفسية.

كما تم اتهام أفراد طاقم العديد من المدمرات بسوء التعامل مع المعلومات الحساسة خلال تحقيق شمل الوزارة بأكملها وقوات الدفاع الذاتي، في أعقاب الحالات الأولية التي تم الكشف عنها في قوات الدفاع الذاتي البرية والبحرية في أبريل الماضي.

وفي الحالة الأولى لقوات الدفاع الذاتي البحرية، تم إيقاف أربعة من أعضاء المدمرة إينازوما، بما في ذلك القبطان، عن العمل أو خفض رواتبهم لتكليف أحد أفراد الطاقم غير المؤهلين بمهمة تسجيل تحركات السفينة دون التأكد من أهلية الفرد.

وتشير تقارير إلى أن الأدميرال ريو ساكاي، رئيس أركان قوات الدفاع الذاتي البحرية، يفكر في الاستقالة.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن هجوم جديد لقوات صنعاء في البحر الأحمر
  • اليمن يحطم الكبرياء الأمريكي
  • خوفًا من تحرك روسي.. تأهب القواعد الأمريكية بأوروبا لأول مرة منذ عقد
  • رهان الرياض على واشنطن.. انتهاء الوهم
  • الدفاع اليابانية تعتزم اتخاذ إجراءات تأديبية ضد مسؤولين كبار
  • تحرك جديد من الكونغرس الأمريكي ضد الدعم السريع بالسودان
  • الكشف عن تفاصيل جديدة حول السفينة فيربينا بعدما هاجمها الحوثيون في خليج عدن
  • مستشار أمريكي يحذر: الحوثيون يصبحون أكثر فتكاً وتعقيداً في عملياتهم البحرية المساندة لغزة
  • هكذا يعترف إعلام العدوان بالهزيمة..!
  • “الزوارق المسيرة اليمنية”.. الانهاك الكبير للبحرية الأمريكية