بوابة الوفد:
2024-06-26@20:02:18 GMT

ليونيل ميسي يواصل الأرقام القياسية

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

قاد ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي فريقه للانتصار على أورلاندو في المباراة التي جمعت بينهما اليوم صباح الأحد ضمن منافسات الدوري الأمريكي.

ميسي يُهدي كرته الذهبية الثامنة لمتحف برشلونة

أحرز ليونيل ميسي هدفين ولويس سواريز مثلهما وروبرت تايلور هدف، واستطاع النجم الأوروجواياني من صناعة هدفين ليسهم بأربع أهداف في المباراة.

سواريز وميسي

بهدفيه، وصل الاسطورة ميسي إلى الهد  رقم 500 في مبارياته بالدوريات في 586 مباراة فقط.

كما أن الهدف الخامس الذي سجله ميسي برأسه هو الهدف رقم 27 الذي يسجله برأسه طوال مسيرته.

ميسي

كما تجاوز ميسي،  كريستيانو رونالدو بتسجيل الأهداف بدون إحتساب ركلات الجزاء بعدما وصل البرغوث الأرجنتيني إلى 716 هدف، بينما رونالدو 715 هدف.

وصرح ميسي قائلا: الحقيقة أنني سعيد جدًا، نحنُ نعرف من هو سواريز، وما يمكنه القيام به، وأعتقد أن كل الناس يعرفون ذلك، أليس كذلك؟ 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميسي ليونيل ميسي إنتر ميامي أورلاندو الدوري الأمريكي سواريز

إقرأ أيضاً:

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتفل بعيده الـ37

يحتفل اليوم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد منتخب "التانغو" وفريق إنتر ميامي الأميركي بعيده الـ37 بينما يتواجد مع منتخب بلاده للدفاع عن لقبه بطلا لكوبا أميركا.

وقدم ميسي تمريرة حاسمة للاوتارو مارتينيز الذي سجل الهدف الثاني في المباراة التي فاز بها "الألباسيلستي" على كندا بهدفين دون رد في افتتاح البطولة القارية التي حقق لقبها -قبل عامين- ميسي لأول مرة في مسيرته.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2قورنت بملاعب اليورو.. حالة ملاعب كوبا أميركا تثير استياء اللاعبين والمدربينlist 2 of 2كوبا أميركا بداية جديدة للبرازيل بعد "أسوأ مسيرة على الإطلاق"end of list

وتشير أرقام ميسي إلى أننا أمام أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة وأحد أساطيرها التي تتنظر كثيرا كرة القدم قبل أن تنجب مثله.

ولم يؤكد أو يستبعد ميسي مشاركته بمونديال 2026، إذا قال -في تصريح سابق- إنه "لا أفكّر في المونديال، ولا أقول إنني لن أكون هناك بنسبة 100%. بسبب عمري، من الطبيعي ألا أكون هناك. بعد ذلك سنرى. ربما ننجح في كوبا أميركا وكل الأمور مجتمعة لتحقيق النجاح. ربما لا. في الواقع، ستكون الأمور صعبة".

ميسي لم يؤكد أو يستيعد مشاركته في مونديال 2026 (الأناضول) وأبرز هذه الأرقام هي:  لعب 1065 مباراة ساهم في 1211 هدفا (رقما قياسي) سجل 837 هدفا قدم 374 (رقم قياسي) سجل 57 ثلاثية. سجل 65 هدفا من ركلة حرة. 8 كرات ذهبية (رقم قياسي). فاز بـ6 جوائز في الحذاء الذهبي الأوروبي. 44 لقبا جماعيا (رقم قياسي). لقب بكأس العالم. لقب بكوبا أميركا. ذهبية أولمبياد 2008. 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا. 10 ألقاب في الليغا. أول لاعب في تاريخ كوبا أميركا يقدم تمريرة حاسمة في 7 نسخ مختلفة من المسابقة. أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ كوبا أميركا (35 مباراة).

 

 

مقالات مشابهة

  • إصابة ميسي في كوبا أمريكا تثير قلق الجماهير.. واللاعب يعلّق
  • سباق يحطم الأرقام القياسية باعتباره المسار الأكثر ضخامة في القطب الشمالي
  • الأرقام لا تنتهي في "أمم أوروبا".. والهدف 900 في "اليورو" نمساوي
  • كوبا أمريكا| ميسي على رأس تشكيل منتخب الأرجنتين أمام تشيلي
  • سكالوني يعلق مازحا على هدية ميسي
  • نيمار يحتفل بعيد ميلاد ميسي على طريقته الخاصة
  • النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتفل بعيده الـ37
  • سان جيرمان يهنئ ميسي بعيد ميلاده .. صورة
  • في عيد ميلاده.. ميسي أسطورة صنعت في برشلونة
  • رفع الذهب ولا يمل من الألقاب، رحلة تاريخية لـ ليونيل ميسي في عيد ميلاده الـ 37