صحافة العرب:
2024-09-30@16:06:23 GMT

إجلاء سكان جزيرة بسبب حرائق الغابات

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

إجلاء سكان جزيرة بسبب حرائق الغابات

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن إجلاء سكان جزيرة بسبب حرائق الغابات، انضم أكثر من 20 قاربًا، اليوم السبت، إلى جهود الإجلاء الطارئة من جزيرة رودس اليونانية حيث يستعر حريق خارج عن السيطرة منذ خمسة أيام.وقال خفر .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إجلاء سكان جزيرة بسبب حرائق الغابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إجلاء سكان جزيرة بسبب حرائق الغابات

انضم أكثر من 20 قاربًا، اليوم السبت، إلى جهود الإجلاء الطارئة من جزيرة "رودس" اليونانية حيث يستعر حريق خارج عن السيطرة منذ خمسة أيام.وقال خفر السواحل اليوناني إن القوارب تقوم بتحميل الناس من شاطئي "كيوتاري" و"لاردوس" في شرق الجزيرة الواقعة في البحر الأبيض المتوسط والتي تعد مقصدًا سياحيًا.قادت ثلاثة زوارق تابعة لخفر السواحل أكثر من 20 مركبًا في العملية بينما كان زورق تابع للبحرية اليونانية متجهًا إلى المنطقة.ذكرت تقارير إعلامية أنه تم إجلاء حوالي ألف شخص إلى شاطئ آمن. وقالت قناة "أرت" التلفزيونية إن بعض رجال الإطفاء اضطروا إلى اللجوء إلى دير" إبسيني" بالقرب من لاردوس.وأضافت أن رجال الإطفاء وقائدهم آمنون وهم يحاولون إقناع الراهبات بمغادرة المنطقة.وقال يانيس أرتابيوس نائب رئيس الإطفاء إن الحريق، الذي اندلع على جبل في وسط جزيرة "رودس" هو أصعب حريق تواجهه قوات الإطفاء هناك.ويعمل 173 من رجال الإطفاء تؤازرهم خمس طائرات عمودية في المنطقة.ولحقت أضرار بثلاثة فنادق في منطقة "كيوتاري" بسبب الحريق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان

سرايا - قالت الحكومة الألمانية في بيان الاثنين، إنها أجلت من لبنان بعض الموظفين غير الأساسيين وأسر العاملين في السفارة وعددا من المواطنين الألمان من ذوي الحالات الصحية الضعيفة، وإنها ستواصل دعم الآخرين الذين يحاولون مغادرة البلاد.

ورفعت وزارة الخارجية الألمانية مستوى الأزمة بالنسبة للبعثات في بيروت ورام الله وتل أبيب مرة أخرى مطلع الأسبوع، على الرغم من أن السفارات ما زالت تعمل.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن هناك حاليا 1800 مواطن ألماني مسجل في لبنان.

وذكر البيان "تواصل السفارة دعم الألمان المتبقين في لبنان في جهودهم لمغادرة البلاد عبر الرحلات الجوية التجارية أو غيرها من الوسائل. وتتعاون وزارتا الخارجية والدفاع عن كثب في هذا الشأن".

وتشن إسرائيل سلسلة من الهجمات على لبنان منذ أسبوعين أسفرت عن اغتيال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله وعدد من القيادات فضلا عن نحو ألف لبناني مما دفع نحو مليون شخص على النزوح من منازلهم.

وتعهد حزب الله بالتصدي لأي غزو بري إسرائيلي للبنان.

رويترز


مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان
  • بسبب لباسها الفاضح.. عامان حبسا نافذا لأم لطفلة قاصر
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الأثري في جزيرة الغلة
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة
  • حريق ضخم في مختبر كيميائي بولاية جورجيا.. إخلاء المنطقة وإغلاق الطرق
  • جزيرة جربة التونسية تستضيف منتدى للاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة
  • دفن جثة طفلة لقيت مصرعها في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • الحماية المدنية: تسجيل حرائق الغابات والأحراش في 9 ولايات