ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين راح ضحيتها نحو 14 شهيدا بينهم 6 أطفال على الأقل، إثر استهداف منزل مأهول بالسكان شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فجر الأحد، باستشهاد 14 مواطنا بينهم ستة أطفال وعدد من المفقودين على الأقل، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية منزلا من ثلاثة طوابق لعائلة أبو عنزة في حي السلام شرق رفح.



تغطية صحفية: قصف منزل عائلة أبو عنزة في حي السلام شرق رفح جنوب قطاع غزة pic.twitter.com/1m93rohotR — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) March 2, 2024
وأسفر القصف الإسرائيلي عن تدمير المنزل بشكل كامل، فضلا عن تسببه في أضرار جسيمة بمنازل المواطنين، حسب وكالة الأناضول.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي تهديداته باجتياح مدينة رفح الحدودية التي تستضيف نص سكان قطاع غزة، رغم التحذيرات الدولية والأممية من كارثة إنسانية غير مسبوقة في حال وقع الهجوم الإسرائيلي.


ويعاني النازحون الفلسطينيون في رفح المكتظة بالسكان من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل والقصف الذي يستهدف المنازل المأهولة، فضلا عن تدهور الأوضاع الإنسانية وندرة الغذاء والدواء والوقود، وانعدام أبسط مقومات الحياة.

ولليوم الـ149 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الفلسطينيين رفح غزة فلسطين غزة الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس

الثورة نت/..

استشهد فلسطيني، اليوم الاثنين، جراء قصف العدو الصهيوني منزلا سكنيا في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، أفادت مصادر طبية، بإن طائرات العدو استهدفت بعدد من الصواريخ منزلا لعائلة ” الفقعاوي” في حي قيزان النجار جنوب خانيونس، أسفر عن استشهاد المواطن عرفات الفقعاوي تمكنت الطواقم الطبية من انتشاله من المنزل المستهدف ونقله إلى مستشفيات المدينة.

ويواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 360 مرتكبا مزيدا من المجازر في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي متواصل على مناطق متفرقة بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • الاحتلال يواصل عدوانه الواسع على لبنان.. ويرتكب مجزرةً مروعةً في بلدة العين
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة
  • شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة