نظم آلاف الإسرائيليين مظاهرة في تل أبيب، مطالبين الحكومة الإسرائيلية بعقد صفقة مع حركة "حماس" للإفراج عن الرهائن في قطاع غزة.

  عائلات الرهائن الإسرائيليين يغلقون الطريق المودية لمكتب السفارة الأمريكية في تل أبيب (فيديو + صور) أبو عبيدة يعلن مقتل 7 أسرى إسرائيليين بسبب القصف المستمر على غزة

وتنظم عائلات الرهائن الإسرائيليين لدى "حماس" مظاهرات من حين لآخر للضغط على الحكومة من أجل التوصل لصفقة عودة الرهائن الذين تحتجزهم ""حماس.

آلاف المستوطنين يشاركون في تظاهرة للمطالبة بعقد صفقة تبادل للأسرى pic.twitter.com/Zj3JNfo6kp

— EL BILAD - البلاد (@El_Bilade) March 2, 2024

تجدر الإشارة إلى أن الناطق باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة أعلن الجمعة الماضي، مقتل 7 أسرى إسرائيليين برفقة المجموعات المكلفة بحمايتهم، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

ويعتقد أن 130 رهينة اختطفتهم "حماس" ما زالوا في غزة بعد إطلاق سراح 105 مدنيين خلال هدنة استمرت أسبوعا في أواخر نوفمبر، فيما أكد الجيش الإسرائيلي مقتل 31 من الرهائن على الأقل.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمهات الأسرى الإسرائيليين يُطالبن نتنياهو بإظهار الشجاعة والتوقيع على صفقة الأسرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تظاهرت أمهات الأسرى الإسرائيليين، المتحتجزين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم /الجمعة/، في ميدان "هابيما" في تل أبيب، بعد مرور تسعة أشهر تقريبا على "طوفان الأقصى" وحرب إسرائيل على غزة، وطالبن حكومة بنيامين نتنياهو بالتوقيع على صفقة لتبادل الأسرى.

وانضم لأمهات الأسرى ما يقرب من ألف متظاهر على الأقل، حيث سيتم تنظيم مسيرة وصولا إلى ميدان الأسرى القريب.

وقالت شيرا ألباج، وهي أم أسيرة تبلغ من العمر 19 عاما: "هناك الآن صفقة على الطاولة"، ويجب على بنيامين نتنياهو أن يظهر شجاعة ويوقع الصفقة.

وكان نتنياهو وافق أمس على إرسال وفد تفاوض إسرائيلي للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة "حماس"، وذلك بعد يوم من قول مكتبه إن رد "حماس" المعدل على اقتراح صفقة الرهائن هو الأفضل على الإطلاق، وهو ما يفتح الباب للتوصل إلى صفقة يتحرر بموجبها أسرى إسرائيليون من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة، وأسرى فلسطينيون من السجون الإسرائيلية، ويتوقف بموجبها إطلاق النار.

وأبلغ نتنياهو، الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي مساء أمس، أن إسرائيل مُلتزمة بإنهاء الحرب فقط بعد أن تحقق كل أهدافها.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، الليلة الماضية، أن رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع، من المُقرر أن يُغادر إسرائيل قريبًا للمشاركة في هذه المحادثات غير المباشرة التي تتم عبر الوسطاء مع حماس دون ذكر المزيد من التفاصيل.  وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن رئيس الموساد ديفيد برنياع غادر صباحًا إلى قطر.
 

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين
  • حماس تعلن موقفها النهائي من مقترح أميركي لإجراء محادثات إطلاق الرهائن الإسرائيليين
  • بن غفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • أمهات أسرى بغزة يطالبن بعقد اتفاق مع حماس.. وغانتس يدعم الصفقة
  • أمهات الأسرى الإسرائيليين يُطالبن نتنياهو بإظهار الشجاعة والتوقيع على صفقة الأسرى
  • بالفيديو .. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • رئيس الموساد إلى قطر لعقد محادثات بشأن صفقة تبادل وهدنة بغزة
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس