جريدة الحقيقة:
2024-09-30@18:14:41 GMT

ترقيات القيادات الوسطى في «النفط».. تنطلق

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

يترقب القطاع النفطي تشكيل لجان المفاضلات لتنفيذ أكبر حركة ترقيات على مستوى القيادات الوسطى من رؤساء الفرق والمديرين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، وذلك بعد عودة الترقيات والتعيين والنقل والندب. وقالت مصادر نفطية لـ «الأنباء» إن الشركات النفطية تعمل حاليا على حصر الشواغر لديها على مستوى رؤساء الفرق والمديرين تمهيدا لتشكيل لجان المفاضلات، أما الترقيات على الدرجات الأخرى، مثل كبير اختصاصيين، وغيرها تكون بالترفيع للدرجة الأعلى، ويتنافس على كل منصب مدير شاغر أو رئيس فريق نحو 10 موظفين.

وذكرت أن بداية ملء الشواغر ستكون على مستوى المديرين ثم رؤساء الفرق، متوقعة أن تظهر نتائج المفاضلة خلال شهر مارس الجاري. وشددت على أن تشكيل لجان المقابلات سيكون بحيادية، بحيث يتم دمج الإشراف عليها من قبل قيادات من داخل الشركة وخارجها.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

محور المقاومة: كيف ستواجه القيادات الجديدة التحديات؟

انتهت باستشهاد القائد التاريخي الشهيد السيد حسن نصر الله، مرحلة نهوض واعدة في تاريخ العرب المعاصر، ومن المنتظر أن تعقبها مرحلة جديدة من الصعب الإحاطة بمعالمها في الوقت الحاضر.

غير أنه يمكن البدء باستشرافٍ يطرح أسئلةً خمسة مفتاحية ومحاولة الإجابة بكثير من الأناة والموضوعية.

السؤال الأول: هل تتلاشى مكاسب وافرة كان حققها حزب الله باستشهاد السيد القائد، أم سيبقى منها قدْر يمكّن خليفته وسائر أركان القيادة من الترسمل عليه لتجديد حركة نهوض الأمة بقيادات جديدة مقتدرة وملتزمة نهجاً نضالياً طويل النفَس لتحقيق الأهداف المرجوة؟

ولعل السؤال ذاته مطروح على سائر قيادات المقاومة الفلسطينية والعربية، التي عاصرت القائد الشهيد وواكبته وتعاونت معه في مواجهة الكيان الصهيوني، وحليفه الأمريكي الدائم، ذلك أنها ستجد نفسها مضطرةً، لسبب أو لآخر، إلى التنحي في الأيام المقبلة لتتولى أجيال جديدة من القياديين مهام إدارة الصراع محلياً، أو بالتعاون مع حركات مقاومة أخرى داخل محور المقاومة أو خارجه.

السؤال الثاني: كان السيد حسن نصر الله القائد الميداني الأبرز بين قادة محور المقاومة. من تراه سيكون خليفته في قيادة حزب الله؟ وهل سيكون في مقدور القائد الجديد وأركان القيادة متابعة الخط النضالي، الذي تميّز به السيد نصرالله بوتيرةٍ مماثلة، أو ربما بوتيرة أدنى؟

وهل سيكون في مقدوره أن يضطلع بدورٍ مماثل للسيد نصرالله بين قادة محور المقاومة؟ وماذا سيكون نهجه في حمأة الصراع المحموم الدائر حالياً في فلسطين المحتلة، كما على حدود لبنان معها، خصوصاً بعد اتضاح تطلعات بنيامين نتنياهو في خطابه الأخير في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعزمه (بالتعاون مع حليفه الأمريكي) على رسم معالم شرق أوسط جديد خاضع لهيمنة الغرب الأطلسي؟

السؤال الثالث: لمن ستؤول مقاليد القيادة في حركات المقاومة الفلسطينية، وسائر قوى المقاومة العربية، داخل محور المقاومة وخارجه، المنخرطة في الصراع المحموم الدائر حالياً في قطاع غزة والضفة الغربية وعلى حدود فلسطين المحتلة مع لبنان؟

هل ستتابع هذه القيادات الجديدة الصراع الدائر حالياً بضراوةٍ متصاعدة مع العدو الصهيوني وحلفائه، على الأسس ذاتها التي اتسم بها نهج القائد الشهيد ومَن تعاون معهم في صفوف قيادات المقاومة في فلسطين واليمن والعراق؟

السؤال الرابع: كيف ستواجه أطراف محور المقاومة تحديات المرحلة الجديدة، لاسيما بعدما تنتهي معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية واتضاح هوية الرئيس الفائز ونهجه في إدارة الولايات المتحدة كما إدارة سياسة الغرب الأطلسي؟

السؤال الخامس: كيف تراه سيكون العالم المعاصر بعد تبلور علاقات القوى المتصارعة في عالمنا العربي، وفي الإقليم، وانجلاء الصراعات المشار إليها آنفاً، أو تعقّدها؟

وهل سترتفع القوى النهضوية العربية إلى مستوى التحديات الماثلة فتسارع إلى التضامن في ما بينها كمنطلق أساس لنقد تجاربها السابقة، وبالتالي اجتراح مسار جديد ونهج نضالي فاعل، في إطارٍ من الوحدة الوطنية والحوار الديمقراطي الهادف داخل أقطارها، وباعتماد استراتيجية جديدة في مواجهة الكيان الصهيوني وحلفائه في دول الغرب الأطلسي، قوامها المقاومة الميدانية والمدنية، والمقاطعة الاقتصادية الشعبية لمنتجات وبضائع الدول الحليفة، والمساندة للعدو الصهيوني، والملاحقة القضائية الجادة للمسؤولين الرسميين وغير الرسميين الفاسدين والمتواطئين مع قوى الهيمنة الخارجية أمام المحاكم الوطنية، خصوصاً أمام محكمة الجنايات الدولية.

ثمة مرحلة جديدة حُبلى بالمتغيرات، بل نحن أمام زمن مغاير مترع بتحديات استثنائية وخطيرة يقتضي أن يستعدّ النهضويون العرب لمواجهتها متحدين وبلا إبطاء.

مقالات مشابهة

  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • إسرائيل تغتال 4 من القيادات الفلسطينية في لبنان
  • محور المقاومة: كيف ستواجه القيادات الجديدة التحديات؟
  • باحث سياسي: إسرائيل اغتالت كل القيادات الأساسية في حزب الله
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة
  • موعد وصول ترقيات المعلمين لمديرية تعليم الإسكندرية بعد اعتمادها
  • ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت
  • المستشار “الفصيلي” يدشن ويوقع كتابه: “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة
  • تصريحات مسؤولين إيرانيين عن "موت القيادات".. هل المقصود نصر الله؟
  • صليات صاروخية تنطلق من لبنان باتجاه مدينة صفد ومحيطها شمال إسرائيل