وجهت منظمات إنسانية باكستانية، تحذير من تداعيات تدهور الوضع من جراء الفيضانات الشديدة التي اجتاحت مؤخرًا إقليم بالوتشيستان جنوبي غرب البلاد.

وذكرت المنظمات أمس السبت، أن سكان الإقليم يواجهون الآن وضعًا شديد الصعوبة يعرقل حصولهم على الغذاء، خاصة في ظل استمرار تدهور الوضع بعد الأمطار الغزيرة التي تعرض لها الإقليم خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت قائلة إن سوء حالة البنية الأساسية في الإقليم تسبب في الحيلولة دون حصول السكان على معونات الإغاثة، وأن المنظمات الحقوقية وعمال الشئون الاجتماعية أصبحوا يمثلون بصيص الأمل الوحيد للسكان المتضررين من جراء الفيضانات.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة " داون " الباكستانية أن مسئولي منطقة جوادار كشفوا النقاب عن تشرد مئات الأشخاص من جراء الفيضانات التي أدت إلى انهيار عشرات المستوطنات البشرية والمؤسسات التجارية.

وأشارت الصحيفة الباكستانية إلى أن بعض السكان أعربوا عن شكواهم من فقدان ممتلكات ومتعلقات نفيسة من جراء مياه الفيضانات الجارفة التي جرفت العديد من السدود والحواجز أيضًا وألحقت دمارا بطرق المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفيضانات جراء الفیضانات من جراء

إقرأ أيضاً:

آخر ظهور للاعب أحمد رفعت قبل تدهور حالته الصحية

أعلن نادي مودرن سبورت «فيوتشر»، وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 3 أشهر من وعكة صحية، إذ سقط أثناء مباراة مع الاتحاد السكندري خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، وكان آخر ظهور لـ«رفعت»، هو في مران نادي مودرن.

وتواجد الراحل أحمد رفعت، صانع ألعاب نادي مودرن فيوتشر، في مران الفريق في 24 يونيو الماضي، قبل مواجهة نادي الجونة، في منافسات الجولة 28 بالدوري التي تجمع الفريقين باستاد خالد بشارة.

فحوصات طبية قبل وفاته

وكان أحمد رفعت، سيخضع لفحوصات طبية جديدة خلال الفترة المقبلة، في محاولة من الأطباء لمعرفة السبب الرئيسي في الأزمة الصحية التي تعرض لها.

مودرن سبورت يعلن وفاة أحمد رفعت

ونشر مودرن سبورت في بيان رسمي عبر منصته عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» جاء فيه «ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024».

وتابع: «بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلون».

كما نعاه هيثم عرابي، الرئيس التنفيذي لنادي مودرن سبورت، قائلًا: «ببالغ الحزن والأسى وقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره ننعي وفاة الاعب والصديق والأخ أحمد رفعت».

مقالات مشابهة

  • معلومات الوزراء: 41 مليار دولار قيمة الأضرار الناجمة عن تغير المناخ في 2024
  • وفاة عشرة أشخاص جراء تدهور حافلة ركاب على طريق حمص – دمشق
  • منظمات دولية تدعو الحوثيين إلى لإفراج الفوري عن الموظفين المعتقلين منذ شهر
  • ضعف وظائف الكلى يعرض الجسم للإصابة بالالتهابات
  • عاجل:- استشهاد 16 وإصابة 50 جراء قصف إسرائيلي على مدرسة في مخيم النصيرات
  • 400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى الإمارات والعالم
  • ورقة ضد الأمريكيين.. مخاوف إسرائيلية من تدهور العلاقات مع الصين بعد حرب غزة
  • أول مديرة إقليمية للصحة العالمية تحاور الجزيرة نت بعد 100 يوم في المنصب
  • آخر ظهور للاعب أحمد رفعت قبل تدهور حالته الصحية
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟