أفاد مراسل RT  السبت باندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بمدينة الزاوية الليبية باستخدام الأسلحة الثقيلة.

إقرأ المزيد ليبيا.. خمرة مسمومة تودي بحياة 3 أشخاص وتصيب اثنين آخرين بفشل كلوي

وأشار مراسلنا إلى اتساع دائرة الاشتباكات المسلحة في المدينة التي تبعد 48 كلم عن العاصمة طرابلس، نحو مناطق غرب المدينة بدءا من كوبري بئر الغنم شرقا وصولا إلى الإشارة الضوئية الحرشة غربا.

ووفقا له ارتفعت حدة الاشتباكات بمنطقة الحرشة في مدينة الزاوية الليبية مع إغلاق الطريق الساحلي المؤدي للمدينة.

ولفت إلى أن الاشتباكات اندلعت على خلفية مقتل عنصر أمني وإصابة أخر تابعين لقوة الإسناد الأولى الزاوية على يد أحد مسلحي المدينة.

وأضاف أن حراك "تصحيح المسار الزاوية الكبرى" يدعو المنطقة العسكرية الساحل الغربي إلى التدخل العاجل لحل الأزمة بحيادية.

وتجدر الإشارة إلى أن "المنطقة العسكرية الساحل الغربي هي مجموعة من الكتائب التابعة لرئاسة الأركان العامة ومهامها حماية مدن الساحل الغربي من ليبيا ومن بينها مدينة الزاوية".

وأكد مراسلنا نقلا عن مصادر طبية محلية وقوع قتيل وجريحين خلال اشتباكات مدينة الزاوية كحصيلة أولية.

وطالب جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي المواطنين بعدم استخدام الطريق الساحلي في المنطقة الممتدة من أولاد صقر حتى الصابرية بسبب ارتفاع حدة الاشتباكات في مدينة الزاوية الليبية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق حدة الاشتباكات التي تشهدها المدينة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طرابلس عبد الحميد الدبيبة

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على مدينة الهرمل ومحيطها

شن طيران الاحتلال الاسرائيلي سلسلة غارات عنيفة الآن على مدينة الهرمل ومحيطها.

برلماني: العدوان الإسرائيلي على لبنان تهديد مباشر للأمن الإقليمي الاحتلال: هاجمنا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان

وأشارت وكالة الانباء اللبنانية اليوم الأحد، إلى أن الطيران الحربي الاسرائيلي أغار مستهدفا بصاروخين مجرى نهر الليطاني خراج بلدة بلاط وبصاروخ آخر ساحة البلدة، ولم يفد عن وقوع إصابات.

 

وزير لبناني: 1640 شهيداً و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي

 

أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور ناصر ياسين، استشهاد 1640 شخصاً، وإصابة 8408 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

وقال ياسين رئيس لجنة الطوارئ الحكومية - في تقرير اليوم /الأحد/ وفق الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - إن عدد مراكز الإيواء في المرافق العامة ارتفع إلى 777 مركزاً تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية موزعة في مختلف المحافظات، كما قامت وزارة التربية اللبنانية بإضافة 120 مدرسة جديدة لاستقبال النازحين في الساعات الأخيرة ووصلت القدرة الاستيعابية للحد الأقصى في المؤسسات التعليمية الرسمية في بيروت وجبل لبنان.

كما بلغ عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية حتى اليوم 116100 نازح.

وذكر التقرير أنه من تاريخ الـ 23 من الشهر الجاري وحتى اليوم سجّل الأمن العام عبور 36188 مواطناً سورياً و41307 مواطنين لبنانيين إلى الأراضي السورية.

وفي سياق متصل، طالب رئيس دائرة المستشفيات في وزارة الصحة العامة اللبنانية الدكتور هشام فواز،المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية بالتدخل الفوري والعاجل والضغط على الكيان الصهيوني لوقف تعمد استهداف المنظومة الصحية في بيروت.

وقال المسؤول اللبناني - في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية - "إن الوضع العام في بيروت مأساوي للغاية في ظل الاستهدافات الإسرائيلية المتواصلة بحق العاملين في المنظومة الصحية، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 14 عاملا صحيا منذ بدء العدوان على البلاد". 

واستنكر بشدة انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لجميع القوانين والاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقية جنيف باستهداف سيارات الإسعاف والمدنيين العزل منذ بدء العدوان على لبنان، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة العمل على وقف إطلاق النار والاعتداءات التي تطال الطواقم الطبية والعاملين في المجال الإنساني في بيروت. 

وأشار إلى خروج مستشفى "المرتضى" بمحافظة بعلبك الواقعة شرق لبنان عن الخدمة بعد الاستهدافات الإسرائيلية التي أسفرت عن تدمير خزان الأكسجين وبعض المنشآت الداخلية بشكل كامل وسقوط عدد كبير من الجرحى من العاملين في المجال الصحي، مؤكدا صعوبة الوضع الصحي في لبنان مع استمرار حالة النزوح من مكان لآخر جراء التهديدات الإسرائيلية المتواصلة باستهداف مناطق متفرقة من البلاد.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: جرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • حبس متهم في تفجير سيارتين بمدينة الزاوية
  • اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز
  • البشري وحليصي يتفقدان أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة
  • تفقد أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة
  • اشتباكات عنيفة بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين غرب تعز
  • طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على مدينة الهرمل ومحيطها
  • سلسلة غارات عنيفة على مدينة الهرمل ومحيطها
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات عنيفة تهز مدينة الحديدة جنوب غرب اليمن
  • انفجارات عنيفة تهز مدينة ديرالزور شرق سوريا